ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟

مس فراتين - 1 -نظفي بشرتك بعناية، استعملي حليب التنظيف التجميلي ثم اغسليه بالماء، بعد ذلك امسحي كامل الوجه بقطعة قطن مبللة باللوشن (سائل منشط للبشرة)، انتظري لمدة نصف ساعة، ثم امسحي الوجه كاملاً بمنديل جاف.

2 - إذا لم تجدي على المنديل أي إفرازات، وظهرت بشرتك عبر المرآة مشدودة ورقيقة، وظهرت بعض التجاعيد الصغيرة حول العينين والفم فإن بشرتك جافة.

3 - أما إذا ظهر على المنديل إفرازات دهنية، ولاحظت على الوجه دهونًا كثيرة ولمستيها بيدك وبدت بشرة سميكة مسامها مفتوحة وعليها رؤوس سوداء (زيوان) فبشرتك دهنية.

4 - إذا ظهر على المنديل إفرازات دهنية ولاحظت عبر المرآة أن منطقة الجبهة والأنف والذقن تكسوها إفرازات دهنية واضحة، أما منطقة الخدود فتبدو ناعمة ولينة أو بعض الأحيان جافة، وتظهر البشرة بدون حيوية تكسوها بعض الرؤوس السوداء فبشرتك مختلطة.

5 - يمكن أن تظهر أيضًا بعض العلامات التي قد تساعدك على التعرف على بشرتك منها.

أ - ظهور بعض القشور، بحيث إذا ضغطت على البشرة، لاحظت بعض الخطوط الناعمة، فاعلمي أن بشرتك تفقد كثيرًا من الماء الطبيعي.

ب - إذا رأيت أن بشرتك تنقصها حيوية ودائمًا مترهلة ومتعبة وتظهر حول العينين والفم بعض التجاعيد، فهذه حالة مرضية طارئة يمكن مقاومتها بالعلاج.

ما هي طراوة البشرة؟ هي تخزين الماء الطبيعي للبشرة، فالبشرة تحتوي على 64 % من الماء وهذا يعادل 9 % من وزن الجسم، وكمية الماء هذه ليست متساوية في جميع مناطق البشرة.

وقد أثبتت الأبحاث الطبية أن النظافة والتغذية والصحة والراحة النفسية والجسدية والعمر لها دور فعّال في توازن الماء في الجسم.

العوامل التي تسبب جفاف البشرة

1 - العوامل الذاتية: المرض، والتعب، والإرهاق الشديد وعدم توازن الهرمونات والهرم.

2 - العوامل الخارجية: الطقس، التغذية غير السليمة، العلاجات التجميلية الخاطئة.

عادات خاطئة: - لا تكثري من لمس أو جذب قشرة الجرح الملتئم أثناء التئام الجروح أو الحبوب لكن إذا ظهرت قشرة الالتئام الداكنة ، فلا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه، لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها, والحل أن تحاولي مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أو جذبها أو العبث بها وربما تطلّب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها.

- لا تحاولي إزالة الشعر المنغرس بالجلد باستعمال الملقاط أو المشبك فهذا يؤدي إلى تلف الجلد وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر. والحل إما إهمال هذه الشعيرات أو إذا كانت ملتهبة يجب مراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيًا من خلال شق صغير جدًا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد.

- توقفي عن هذه العادة فورًا: لا تضغطي على الحبوب في الوجه أو أي جزء من الجسم. تعد قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببًا التهابًا في الجلد مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول وعدم التئام الجرح بسهولة، والطريقة السليمة للتعامل مع مثل هذه الحبوب هي إما بمعالجتها بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

- توقفي عن هذه العادة فوراً: لا تبالغي في استعمال الكريمات الموصوفة لك سابقًا دون استشارة طبيب الجلدية، والسبب أن بعض الكريمات الموصوفة تنفع البشرة في بعض الأوقات وتضرها في أوقات أخرى، وبعضها قد يكون يحتوي على مضاد حيوي يؤدي تكراره إلى ظهور بكتيريا مقاومة للعلاج، وربما تحتوي بعض هذه الكريمات على نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعماله المتكرر إلى ترقق الجلد وتلفه، فتأكدي من عدم استعمالها إلا بعد الاستشارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
6 عادات في التجميل عليك الابتعاد عنها
6 عادات في التجميل عليك الابتعاد عنها
1- غيري كيس الوسادة لأن آثار الماكياج والزيوت تكون قد تجمعت عليه مما يؤدي الى بثور، وانتبهي الى ازالة الماكياج كل يوم قبل النوم.

2- لا تزيلي الماسكرا بأصابعك لأنها تؤدي الى تساقط الرموش الرقيقة وقد لا تنمو ثانية.

3- الدوش الساخن والطويل يزيل رطوبة الجلد وهذا يفقده ليونته وقد يؤدي به الى الاكزيما. استعملي اللوسيون بعد كل حمام.<...
نضارة بشرتك باللبن
نضارة بشرتك باللبن
للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما أنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. وسنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة والحيوية.

اللبن مع الفراولة: 3 ثمار ...
افكار خاطئة عن البشرة السمراء
افكار خاطئة عن البشرة السمراء
الأسطورة: الجلد الداكن لا يصاب بسرطان الجلد.

الحقيقة: هذا مجرد وهمِ، فأشعة الشمس لا تفرق بين جلد فاتح وآخر داكن. بالرغم من أن الجلد الداكن يحمل بعض الوقاية من أشعة الشمس، إلا أنها درجة منخفضة تعادل 10 SPF، وهذا ليس كافيا ابدا في مواجهة مخاطر اشعة الشمس.

الأسطورة: الجلد الداكن دهني اكثر من الجلد الفاتح.

الحقيقة: بالرغم م...
اعتني ببشرتك في الخريف و الشتاء
اعتني ببشرتك في الخريف و الشتاء
إليك هذه النصائح التي تساعدك على العناية ببشرتك في فصلي الخريف والشتاء.

تحتاج البشرة في الخريف والشتاء نظاما مختلفا للعناية بها. فبشرة الشتاء تميل للجفاف لذلك تحتاج قدراً أكبر من العناية والترطيب. جربي استخدام الكريمات الغنية بزبدة الشيا لبشرة رطبة وناعمة.

أما عن استخدام الكريم المضاد للشمس في فصل الشتاء، فلا داعٍ لاستخدامه ...
كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
يستغرق ظهور الضرر على البشرة وقتا طويلا، ولهذا من الهام جدا أن تبدأ بالتعلم – والتدرب على الروتين اليومي للحفاظ على البشرة. للأسف، وفقا للنعهد الوطني للجلد، لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة.

تقول كارا باربر، خبيرة بشرة، لا تعرف المراهقات الكثير عن مشاكل البشرة، وهذه النصائح ستساعدهن على معرفة كيفي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد