ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 10 نصائح للحفاظ على شبابك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

10 نصائح للحفاظ على شبابك

مس فراتين - وجد الباحثون بأن الناس الذين يعيشون أطول عموماً ينجحون بذلك جزئياً بسبب العادات الجيدة. هنا، وفقاً للدكتور فيرنون كولمان العادات الجيدة التالية تطيل العمر. وإليك النصائح التي استخلصتها الدراسة:

النصيحة الأولى: أضحك، أمرح وابتعد عن المزاج السلبي. وجد الباحثون بأن الضحك والمرح يريح الأعصاب، ويجعل المزاج معتدلاً مما يسبب إطلاق هرمون تريح الجسم، وتزيل التوتر. بينما الحزن، والأفكار السلبية تسبب إطلاق هرمون الإجهاد الذي يسبب تعكر المزاج، والشعور بأفكار سلبية.

النصيحة الثانية: اترك الماضي والذكريات الحزينة وابتعد عن التوتر. التفكير في الماضي يمنعك من التقدم إلى الأمام، أشكر الله على نعمة الحياة والصحة، وتخطى كل الذكريات السلبية وتقدم.

النصيحة الثالثة: أذهب إلى النوم مبكراً، واستيقظ مبكراً. قد يقولون لك بأن السهر لا يقصر في الأعمار، ولكن الحقيقة أنه عامل مهم في الإصابة بالعديد من الأمراض، يوفر النوم المبكر وخلال ساعات الليل الراحة للجسم، ويشحذه بالطاقة الضرورية، حيث يقوم الجسم بإعادة ترتيب وتنظيم عملياته خلال الليل وخصوصاً في الغرفة المظلمة حيث يشعر الدماغ عن طريق الجفون بالإضاءة وبالتالي تتباطأ عملية إصلاح الخلايا في الجسم.

النصيحة الرابعة: حافظ على وزنك المثالي. وجدت العديد من الدراسات بأن الوزن الزائد يسبب العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، مثل داء السكري، ضغط الدم، أمراض القلب، بالإضافة إلى ألم المفاصل. لذلك يجل التأكد من أنك ضمن الوزن المثالي لطولك ولعمرك.

النصيحة الخامسة: تعلم، أقرأ، واختلط بالناس والمعارف، الدماغ النشيط يحافظ على خلايا دماغية نشيطة. وجدت الدراسات بأن التعليم وانشغال الخلايا الدماغية في نشاطات مختلفة يقلل من الإصابة بأمراض الشيخوخة مثل الخرف، فقدان الذاكرة، والازهايمر.

النصيحة السادسة: اعمل، ولا تتوقف أبداً أو تتقاعد، العمل مفيد، مفيد جداً. أثبتت دراسات جديدة، بأن العمل يقي المتقاعدين من الإصابة بأمراض متعددة أهمها الأمراض النفسية، والانطواء، حيث يضيف العمل والاحتكاك بالخبرات الحياتية للآخرين الطاقة والقدرة على الاستمرار بنظرة إيجابية.

النصيحة السابعة: كن مسئولاً عن حياتك، لا تترك الآخرين يقررون عنك، عش حياتك وقراراتك. وجدت الدراسات بأن الأشخاص المكبوتين والذين يعانون من الضغوط لنفسية غالباً ما يصابون بالأمراض، نتيجة عدم قدرتهم على أحداث التغيرات التي يريدونها وبالتالي يفقدون الأمل في الاستمرار، لذلك حافظ على مساحتك الشخصية، وأفسح المجال للآخرين لصنع القرارات.

النصيحة الثامنة: اقتصد في الدواء، ابتعد عن تناول المهدئات والأدوية قدر الإمكان. أثبتت الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولن الأدوية دون وصفة طبية، بدافع الوقاية، قد يصابون بأمراض أخطرها متلازمة سوء استعمال الدواء، بحيث يصبحون مدمنين على الدواء، ومن مخاطر سوء استعمال الدواء، الإصابة بالكآبة، أمراض المعدة، والجهاز الهضمي، والإصابة بالإمساك أو الإسهال والصداع.

النصيحة التاسعة: حافظ على إيمانك، عش اليوم كأنك تموت غداً، وفكر في الغد كأنك تعيش دهراً. وجدت دراسة بأن الإيمان شعور فطري يقوي الإنسان ويضع أولويات وقواعد لحياته، دون الإيمان بمعتقد ما، يصبح الشخص تائه بلا معنى لحياته، الأمر الذي يجعل الانتحار مجرد خيار أخر.

النصيحة العاشرة: ألعب تمارين رياضية باستمرار، وتناول القليل من الأطعمة الدهنية والدسمة. الكل يعلم بأن ممارسة الرياضة بشكل مستمر، تحدث تغيرات هائلة في الجسم، حيث تدفع الأوكسجين إلى الشرايين، وتحسن من المزاج، وترفع المعنويات، بعكس الأطعمة الدسمة التي تسبب شعوراً بالراحة في البداية ثم تثبط الطاقة، وتسبب الشعور بالذنب، والخمول، والكآبة لاحقاً.

النصيحة الحادية عشر: ابتعد عن التدخين، والكحول، والمخدرات والممارسات الجنسية المتعددة. يعتقد الكثيرون بأن ممارسات العادات السيئة تثبت بأنهم قادرون على تحديها، إلا أن الدراسات والإحصاءات تشير إلى زيادة نسبة الوفيات من أمراض يمكن تفاديها بسهولة بمجرد التوقف عن ممارسة هذه العادات السيئة ، ومنها سرطان الرئة، والتسمم الكحولي، والموت من الجرعات الزائدة، والإصابة بالإيدز، بالإضافة إلى التعرض للحوادث القاتلة أو الإصابة بإعاقة دائمة، أو مرض مزمن.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
5 نصائح لجمالك كل يوم
5 نصائح لجمالك كل يوم
نصيحة الجمال 1 : ينصح خبيرة البشرة لانس اتشيسون، من Bluemercury في واشنطن، باستعمال مستحضر واحد كل مرة ومنحه فرصة قبل الانتقال إلى منتج أخر، "بعض المستحضرات تحتاج إلى بضعة أيام لتظهر النتائج، لا تتسرعي، وامنحي المنتج بعض الوقت ليعمل بفعالية."

نصيحة الجمال 2 : إذا كانت شفتاك صغيرتان، فسيدو وجهك كبيرا مقارنة مع توزان الاحجام. لذا قومي بنفخ...
للبشرة الدهنية .. إليك قناع الليمون بالبيض
للبشرة الدهنية .. إليك قناع الليمون بالبيض
عزيزتي .. إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية ، وتبحثين عن أقنعة طبيعية لبشرتك ، يقدم لكِ خبراء التجميل قناع الليمون بالبيض ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :

بياض بيضة واحدة

عصير ليمونة واحدة

ملعقة ماء دافئ

أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر في الصيدليات ويستخدم كغسول للعين

الطريقة :

...
العناية بالقدمين خلال الاجازة
العناية بالقدمين خلال الاجازة
ربما لا تسمح ميزانيتك بتخصيص وقت لعلاجات دائما في المنتجع الصحي. لكن يمكنك جلبها إلى منزلك والاستمتاع بنفس التجربة للتخلص من كل الأورام والإرهاق الذي ينتاب كامل قدميك بعد يوم طويل من التسوق أو الوقوف في المكتب. فما رأيك بوصفة منزلية تريح قدميك وتنقلك إلى متعة الاسترخاء قليلا. اخلطي مقدار ملعقة من العسل مع ملعقة من سائل غسول الجسم وملعقة من الفانيلل...
5 طرق لتقليص حجم المسامات
5 طرق لتقليص حجم المسامات
من النظرة الأولى، قد تعتقد بأن هناك منتجات يمكن أن تجعل المسامِ أصغرِ، لكن إذا قرأت الملصق الاعلاني جيدا ستجد بأنه مجرد إدعاء أو احتمال لتخفيض ظهور المسامات بشكل كبير. الامر الذي قد يبدو امتيازا ملحوا ولكنه ليس كذلك. لا يوجد الكثير من الامور التي يمكن ان تفعلها لتجعل مساماتك أصغرِ ولكن يمكنك أن تتجنب ظهورها بشكل كبير. بدلا من البحث عن منتجات تقلص ا...
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
بالرغم من أننا احيانا قد لا نكون ناقدين جارحين لعيوب شركائنا، إلا أننا كثيرا ما نفكر في هذه العيوب – وخاصة النساء اللاتي يرغبن في الحصول على اجسام رشيقة ومشدودة كل الوقت.

سواء كانت المشكلة حبوب الشباب، البدانة، البشرة الجافة، الشعر الزائد، يجب أن تعرفي أن كل هذه المشاكل لها حلول قصيرة المدى وطويلة المدى، وهناك حلول...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة