ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الحرمان يؤدي إلى فشل الريجيم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الحرمان يؤدي إلى فشل الريجيم

مس فراتين - بالرغم من اننا نتبع برامج ريجيم قاسية وننجح في التخلص من معظم الوزن الزائد إلا أن هناك بعض الكيلوغرامات تبقى عالقة.

تقول أخصائية التغذية العالمية آنا فلتشر من جامعة مينيسوتا، " الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال هم الأشخاص الذين يكتبون ما يستهلكونه من سعرات، مما يساعدهم على تقليل هذه السعرات والتحكم فيها."

واضافت فلتشر، " تعد الخضراوات أفضل بديل للأطعمة الأخرى لأنها مشبعة ومليئة بالألياف والعناصر الغذائية المفيدة. ومن المهم أيضا متابعة الوزن منذ بدء النظام الغذائي وتسجيله كل فترة، وذلك من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوة."

هذا وقد اشتكى الكثير من الاشخاص من صعوبة التخلص أن الكيلوغرامات المتبقية على الرغم من التزامهم باتباع نظام غذائي قاسي. وتكمن المشكلة هنا في أن مسألة إنقاص الوزن في الأساس تعتمد على الموازنة بين استهلاك السعرات الحرارية والتخلص منها. وذلك لأن أي نظام غذائي صحي يحتاج إلى بعض الترفيه، أما التركيز على الحرمان فقط كوسيلة لإنقاص الوزن يؤدى بالنظام كله في النهاية إلى الفشل.

ويجب أن نعلم هنا أن معدل فقدان الوزن يقل كلما اقترب الشخص من الهدف. وذلك لأن إنقاص كل نصف كيلوجرام من الوزن يحتاج إلى إنقاص السعرات الحرارية اليومية بمقدار 8 سعرات. ويزداد الأمر سوءا في المناسبات حيث يتم كسر الريجيم مما يعوق عملية إنقاص الوزن بدرجة كبيرة. وعادةً ما يكون الأشخاص متحمسين جداً في بداية البرنامج مما يجعلهم يدخلون تعديلات جذرية على النظام الغذائي ويلتزمون بها لفترة، إلا أنهم بمجرد الاقتراب من الهدف يتركونها تدريجيا.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الوزن المثالي بعيد عن الحمية المعقدة!
الوزن المثالي بعيد عن الحمية المعقدة!
أفادت دراسة أمريكية حديثة أنه على الراغبين في إنقاص أوزانهم الابتعاد عن أنظمة الحمية الغذائية المعقدة وتناول كافة أنواع الطعام شريطة أن يقللوا كمية الوحدات الحرارية التي يتناولها يومياً.

وأجرى الدراسة التي نشرتها دورية "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين" باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية تحت إشراف البروفسور فرانك ساكس وشملت 811 شخ...
  تحدي وزنك الزائد صيفك
تحدي وزنك الزائد صيفك "دايت" بالأيس كريم والمهلبية
فى الصيف تتعرض الكثير من السيدات إلى زيادة ملحوظة فى الوزن ، ويزداد الخطر مع السفر إلى المصيف الأمر الذي يدمر أي رجيم متبع نظراً لكثرة الإغراءات الصيفية كالأيس كريم والحلويات والمشروبات المثلجة المرطبة الغنية بالسكريات ، وكلما ازدادت السعرات الحرارية زاد معها الوزن بشكل ملحوظ لمتبعات الحمية الغذائية ، ولكن قبل إتباع رجيم يناسب الصيف والسفر هناك بعض...
اليك رجيم الفواكة
اليك رجيم الفواكة
''ريجيم الفواكه''.. أحدث صيحات الريجيم المتبعة حاليا فى بعض مراكز التخسيس، والذى يعتمد على استخدام الفواكه كنظام غذائى لمدة أسبوعين لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش نهائيا، هذا ما أوضحه د.سيد أحمد البال أخصائى التغذية. وقال البال إن ريجيم الفواكه يرتكز على الموز ومجموعة من الفواكه المختلفة التى تحتوى على عناصر تساعد على التخلص من السموم المخزونة فى أج...
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
عند التقليل من تناول السعرات الحرارية، فإن معظم الناس يلجأون إلى تخطي الوجبات الرئيسية. وتكون أول وجبة يتم حذفها من النظام الغذائي غالباً هي وجبة الإفطار، الوجبة الأغنى بالكالسيوم لمحتواها التقليدي من الحليب ومنتجات الألبان؛ وهي المصدر الأهم للكالسيوم الذي يتم امتصاصه في الجسم بفعالية.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات الحديثة وجود ر...
هل تعلمون ان الكركم قد يساعد على تخفيض الوزن؟
هل تعلمون ان الكركم قد يساعد على تخفيض الوزن؟
قال باحثون إن الكركم، الذي يستخدم في اعداد الأطباق الهندية ويعطيها نكهة مميزة، قد يساعد أيضاً على خفض الوزن. وبحسب الدراسة، التي أعدتها جامعة توفتس في بوسطن بالولايات المتحدة، فإن الكركم يحتوي على مادة كيميائية تمنع نمو الأنسجة الدهنية في الفئران وخلايا البشر.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن الدراسة التي نشرت في "مجلة التغ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد