ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الحرمان يؤدي إلى فشل الريجيم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الحرمان يؤدي إلى فشل الريجيم

مس فراتين - بالرغم من اننا نتبع برامج ريجيم قاسية وننجح في التخلص من معظم الوزن الزائد إلا أن هناك بعض الكيلوغرامات تبقى عالقة.

تقول أخصائية التغذية العالمية آنا فلتشر من جامعة مينيسوتا، " الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال هم الأشخاص الذين يكتبون ما يستهلكونه من سعرات، مما يساعدهم على تقليل هذه السعرات والتحكم فيها."

واضافت فلتشر، " تعد الخضراوات أفضل بديل للأطعمة الأخرى لأنها مشبعة ومليئة بالألياف والعناصر الغذائية المفيدة. ومن المهم أيضا متابعة الوزن منذ بدء النظام الغذائي وتسجيله كل فترة، وذلك من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوة."

هذا وقد اشتكى الكثير من الاشخاص من صعوبة التخلص أن الكيلوغرامات المتبقية على الرغم من التزامهم باتباع نظام غذائي قاسي. وتكمن المشكلة هنا في أن مسألة إنقاص الوزن في الأساس تعتمد على الموازنة بين استهلاك السعرات الحرارية والتخلص منها. وذلك لأن أي نظام غذائي صحي يحتاج إلى بعض الترفيه، أما التركيز على الحرمان فقط كوسيلة لإنقاص الوزن يؤدى بالنظام كله في النهاية إلى الفشل.

ويجب أن نعلم هنا أن معدل فقدان الوزن يقل كلما اقترب الشخص من الهدف. وذلك لأن إنقاص كل نصف كيلوجرام من الوزن يحتاج إلى إنقاص السعرات الحرارية اليومية بمقدار 8 سعرات. ويزداد الأمر سوءا في المناسبات حيث يتم كسر الريجيم مما يعوق عملية إنقاص الوزن بدرجة كبيرة. وعادةً ما يكون الأشخاص متحمسين جداً في بداية البرنامج مما يجعلهم يدخلون تعديلات جذرية على النظام الغذائي ويلتزمون بها لفترة، إلا أنهم بمجرد الاقتراب من الهدف يتركونها تدريجيا.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
لمحاربة السيلوليت
لمحاربة السيلوليت
ما هو السيلوليت؟

إنه نتوءات من الدهن عبر الأحزمة الليفية. إلا أن الأحزمة الليفية في بشرة الرجال تكون موجهة بطريقة متشابكة بحيث لا تظهر أية نتوءات عبر البشرة. تؤدي الهرمونات الأنثوية مثل الاستروجين دوراً كبيراً في إنتاج السيلوليت- بحيث يبدأ بالتراكم في مرحلة المراهقة عادة- وتتفاقم الحالة خلال أشهر الحمل. لا شك في أن...
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا مهما كانت الحمية التي نتبعها، نخفق في النهاية في الوصول إلى الوزن الذي نطمح إليه؟ هل المشكلة في الحمية أو فينا.

في الحقيقة، هناك سبب واحد يحول دون وصولك إلى الهدف الذي تطمح إليه، وهو ببساطة رغبتك الجامحة لتناول الأطعمة التي تشتهيها.

قد يبدو السبب بسيطا جدا وقد يكون صعب القبول إلى حدّ ما، ولكنها الحقيقة في أغلب الأح...
السيلوليت
السيلوليت
في سؤال وجواب

لا ينجم ظهور السيلوليت على البشرة عن تراكم السموم والدهون في جسمك كما يزعم بعض خبراء التجميل، بل هو عبارة عن تخزين للدهون في خلايا طبقات البشرة الدهنية. لذا فإن اكتسبت بعض الوزن أو ازدادت سماكة ألياف الكولاجين التي تربط الخلايا الدهنية بعضها ببعض، تنحصر الدهون وتتجه صعودا نحو سطح البشرة، وبالتالي تشكل تك...
النظام الغذائي الغني بالدهون يزيد احتمالات الإصابة بسرطان القولون
النظام الغذائي الغني بالدهون يزيد احتمالات الإصابة بسرطان القولون
نسبة الشفاء قد تصل إلى 90 أو 95 في المئة في حال التشخيص المبكر

خلافاً لأنواع كثيرة من السرطان، يعرف عن سرطان القولون أن ثمة عوامل مسببة تلعب دوراً بالإصابة به مما يضع أمامنا فرصة التصدي له، وإن كنا عرضة بسبب عامل الوراثة، كما بالنسبة إلى السرطانات الأخرى.

لكن في الوقت نفسه، ورغم أن سرطان القولون ليس من أنواع ال...
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
نجح باحثون أمريكيون في تطوير هرمون صناعي باستطاعته خفض وزن الفئران بنحو 30% بل وخفض نسبة دهون الجسم بما يصل إلى 62% خلال شهر. ونشر فريق الباحثين تحت إشراف البروفيسور ريتشارد ديمارشي من جامعة ولاية انديانا بمدينة بلومينجتون نتائج دراستهم مسبقا على الموقع الالكتروني لمجلة "نيتشر كيمكال بيولوجي".

وتعتبر البدانة أحد أهم العوامل ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد