ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > اليك سيدتي افضل طرق التخسيس
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اليك سيدتي افضل طرق التخسيس

مس فراتين - هناك عشر نقاط مهمة تعتبر من افضل طرق التخسيس العلمية من دون أضرار جانبية.. ما عليك ستوى اتباع الملاحظات وتطبيقها وستجدين النتيجة امام عينيك.. اليك النصائح!!!

1. الإكثار من شرب الماء: ساد مفهوم خاطئ بأن عدم شرب الماء أثناءالاكل افضل، وهذا مفهوم خاطئ، يجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء والفاكهة والخضراوات قبل تناول الوجبات.

2. تناول 6 وجبات يوميا يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.

3. البروتين يساعد على التخسيس: يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط ان تكون خالية من الدهون والزيوت.

4. حذار من الأجبان وحليب البودرة مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الاكثار منها لأي سبب يجب ان يضيف لها بمقدار ثلاثة اضعافها سلطة خضراء ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.

5. الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون، ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدل الدهون يستخدم قليل من الزيت، وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.

6. يجب التخلص من الإمساك (أبو الامراض) إن وجد، لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة.

7. عمل وجبات منظمة مع الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت والكرواسان فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية، وعدم استخدام المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات النية فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة الرئيسية فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية. ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.

8. ممارسة الرياضة يوميا، ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته في ممارسة أي نوع منها، وحسب الظروف الصحية الخاصة به، ويمكن للشخص البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل، ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.

9. عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة، بل يجب أن يتحرك الشخص، وهناك مثل معروف "تعشوا وتمشوا"، وهو مثل صحي، وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.

10. تناول الاعشاب المعروفة وليست المجهولة مثل المشروبات الجميلة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع. ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الكاتشاب
الكاتشاب
الكاتشاب دسم خطأ. فعلى عكس المايونيز، لا يعتبر الكاتشاب دسماً. بالفعل، يحتوي كل 100 غ من الكاتشاب على 0.5 غ من الدهون، ولا خوف إذاً من تراكم الدهون في الجسم عند تناول الكاتشاب. إلا أن الكاتشاب مخادع. فهو يفتقد إلى الدهون، لكنه في المقابل غني جداً بالسكر، بحيث يؤلف السكر 30 في المئة من تركيبته!...
هل السهر يزيد الوزن؟
هل السهر يزيد الوزن؟
جاء في دراستين منفصلتين حديثتين، أن زيادة السهر تزيد من مستوى هرمون الجوع ، وتقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم .

وأظهرت دراسة حديثة شملت 12 رجلا في بداية العشرينات من العمر، ان مستوى هرمون الشبع (لبتين) قد انخفض بمقدار 15% لدى اللذين ناموا فقط 4 ساعات من الليل لمدة ليلتين، بينما ارتفع هرمون الجوع (غريلين) بمقدار 28%.

كما أ...
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
إذا كنت تعانين من عدم القدرة على السيطرة على شهيتك. فهذه الأفكار لن تساعدك على السيطرة على وزنك فقط بل وستساعدك على خسارة الوزن أيضا. أنت بحاجة إلى:



قوة الإرادة

الكثير من الماء

التمارين اليومية

أطعمة غنية بالماء

قومي بالتخلص من أي مأكولات سكرية من منزلك. لا شك أنك تستطيعي...
مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
أصبح الحفاظ على الوزن بالنسبة للعديد من الفتيات، والنساء هوساً وحديث كل ساعة. فجميع الصحف والمجلات تحتوي على الأقل على مقال عن الرشاقة والوزن المثالي، هذا إذا لم تخصص الصفحة الأولى للحديث عن هذا الموضوع المثير للجدل. ومع أن الفكرة بسيطة "يمكنك أن تفقد الوزن الزائد عن طريق الحمية والتمارين". على أية حال، يتطلب تطبيق هذه الفكرة الكثير من الصبر، بالإض...
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
نجح باحثون أمريكيون في تطوير هرمون صناعي باستطاعته خفض وزن الفئران بنحو 30% بل وخفض نسبة دهون الجسم بما يصل إلى 62% خلال شهر. ونشر فريق الباحثين تحت إشراف البروفيسور ريتشارد ديمارشي من جامعة ولاية انديانا بمدينة بلومينجتون نتائج دراستهم مسبقا على الموقع الالكتروني لمجلة "نيتشر كيمكال بيولوجي".

وتعتبر البدانة أحد أهم العوامل ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة