ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > ما حقيقة هذه الأساطير عن الجمال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

ما حقيقة هذه الأساطير عن الجمال

مس فراتين - أسطورة 1: الجلوس مع وضع ساق على الاخرى يسبب عروق الدوالي : غير صحيح. الجلوس مع وضع ساق على الأخرى لا يسبب الدوالي أو عروق العنكبوت ، لكن الوقوف يسببها. تظهر العروق الواضحة في أغلب الأحيان على الأشخاص الذين يملكون ميلا وراثيا للاصابة بالعروق أو لديهم وظائف تحتم عليهم الوقوف طويلا. الوقوف يضع عبأ على الشبكة الوعائية ويحثها على العمل بجد إضافي لضخّ الدمِّ من السيقان إلى القلب. إذا لم تعمل الصمامات، التي تبقى الدمّ في حالة جريان مستمرّة في إتّجاه واحد بشكل صحيح يمكن أن يتجمع الدمِّ ويسبب ظهور العروق البشعة. الحمل، كذلك، الذي يضع ضغطاً إضافياً على جهازِ الدورة الدموية، أو الاصابة بشيء ما مثل التعرض لضربة باب سيارة أو كرة طائرة يمكن أن يسبب ظهور عروق الدوالي أو العنكبوت كذلك.

أسطورة 2: يمكن أن تتخلص من السيلوليت: تقول تيموثي فلين، استاذة بشرة في جامعة نورث كارولينا، كلية تشابل هيل للطب، " يبقى السيلوليت أحد اسرار صناعة التجميل الحديثة. لا شيء يمكن أن يقضي علي السيلولويت تماما وللابد – حتى الشفط. السيلوليت مكون من ترسبات دهنية تم احتجازها بين الاشرطة الليفية التي تربط انسجة الجلد. وبينما تضغط الاشرطة العضلية الدهن تحت الجلد، تتكون هذه الثغرات والتجاعيد البشعة على سطح الجلد. وغالبا ما تكون هذه الصفة وراثية. ولا يهم إذا كنت سمينة أو نحيلة فالسيلوليت قادم لا محال. على كل حال يمكنك اخفائه أو محاولة تخفيفه بالطرق المتوفرة حاليا. استشيري اخصائي جلدي قبل استعمال اي منتج قد يعدك بزوال السيلوليت.

أسطورة 3: استعمال شفرة الحلاقة يعني ظهور شعر أسمك واكثف: تقول هيذر وولري لويد، اخصائية بشرة من ميامي، "الشعر غير المقصوص ينمو لدرجة معينة، ينمو الشعر سميكا في القاعدة ونحيلا عند الطرف، عندما تقومي بقص الشعر أو حلاقته من القاعدة، ينمو الطرف العريض أولا، مما يجعل الشعر يبدو اسمك، ولكن في الحقيقة الشعر ينمو كما كان منذ البداية الحلاقة لا تغير من طبيعة، وكثافة، ولون الشعر."

أسطورة 4: وضع الفازلين ليلا على اليدين يمنع ترهلها: زعمت مارلين مونرو يوما بأنها تستعمل طبقة غنية من الفازلين على يديها في الليل للحصول على يدين جميلتين دون تجاعيد. يعد الفازلين من اقوى الكريمات أو الهلام الموجود لأنه يتخلخل داخل الجلد ويمنع جفافه. يقول بول جارود فرانك، اخضائي جلدية من نيويورك، "مع تقدم عمر الجلد، يفقد خاصية الاحتفاظ بالماء، ويبدأ بالجفاف أكثر. هلام البتروليوم أو الفازلين، يمكن أن يجعل التجاعيد اقل وضوحا، لانه يضيف الترطيب الضروري للجلد، ولكنه ليس كريما سحريا ولن يمنع شيخوخة الجلد للابد." يضيف جارود فرانك، المكون الوحيد الذي يعمل على الوقاية من التجاعيد هو اي كريم يحتوي على الريتنول.

أسطورة 5: استعمال طلاء الاظافر بشكل يومي يسبب اصفرار الاظافر: هذا حقيقي، ولكنك تستطيعين الاستمتاع باظافر طبيعية ناصعة قدر ما تشائين. تقول ماريا سلاندرا، مالكة صالون Finger Fitness في كليفسايد بارك، "تمتص الاظافر الصبغة الموجودة في طلاء الاظافر، خاصة الالوان الداكنة والحمراء، لهذا تظهر الاظافر متعبة وشاحبة وصفراء بعد إزالة طبقة الطلاء عنها." الحل: قبل وضع طلاء الاظافر الملون قومي بوضع طبقة من طلاء الاظافر الشفاف، وهكذا ستمنعي الاظافر من امتصاص الصبغة.

أسطورة 6: يمكنك أن تقلصي حجم المسامات: بل انه من المستحيل أن تقلصي حجم المسامات، ولكن يمكنك أن تجعليها تبدو اصغر – يمكنك استعمال بياض البيض، وهي خدعة تعلمها الجدات للفتيات اليوم. تقول اليزبيث ماكبيرني، "بياض البيض يشد الجلد، ويعطي الايحاء بأن المساما اصغر، ولكنه تأثير مؤقت."

أسطورة 7: إذا استعملت الشمع لازالة الشعر، فالقليل منه سينمو لاحقا: توضح ووليري لويد بأن الشمع ينتزع الشعر من الجذر، وأي اصابة مباشرة في الجذر خلال 20 عاما يمكن أن تدمرها بحيث لا تنمو من جديد. لذا استعملي الشمع للتخلص من الشعر على الساقين وتحت الابط والذراعان للتخلص منه لاحقا للابد.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
ماسك العرقسوس والخيار لتفتيح البشرة
ماسك العرقسوس والخيار لتفتيح البشرة
العرقسوس يحتوي على مادة glabridin وخلاصات نباتية أخرى تعمل على تفتيح البشرة وإخفاء البقع الداكنة.

المكونات:

كوب خيار مهروس

1/4 كوب مسحوق العرقسوس

1 كوب عجين خشب الصندل

التحضير:

- اهرسي ثمرة خيار طازجة فى الخلاط جيدا إلى ان تصير ناعمة. ضعيها فى إناء مناسب وأضيفي إ...
شباب البشرة من كلارنس  Clarins
شباب البشرة من كلارنس Clarins
أطلقت كلارنس Clarins مجموعة العناية Eclat du Jour التي تتيح للمرأة الاعتناء ببشرتها ومعالجة الشوائب الصغيرة الموجودة على سطحها تفادياً لتحولها إلى مشكلات كبيرة مع التقدم في السن. تضم هذه المجموعة المستحضر المنشط Daily Energizer Wake-up Booster الذي يتم استعماله بعد تنظيف البشرة صباحاً وقبل بسط كريم العناية. هناك أيضاً مستحضر العناية Daily Energize...
ترطيب عميق
ترطيب عميق
ترطيب عميق Bobbi Brown Hydrating Intense Night Cream Enriched With Mineral Water & White Birch Extract كريم مترف، غني الترطيب، مركز بالعوامل الفاعلة كالفيتامينات والمعادن الأساسية لنضارة البشرة وشبابها. صيغة هذا الكريم لطيفة جدا ولا تثير الحساسية، تملأ الخطوط والتجاعيد، تحسّن ملمس الجلد، تقوّي دفاعاته تجاه التعديات الخارجية، وتضفي المظهر الصحي على...
إتبعي نهج الحياة اليومي ليديك
إتبعي نهج الحياة اليومي ليديك
ينما تلقى القدم والوجه أكبر قدر من العناية والاهتمام، تحتاج اليد أيضا لنوع خاص من العناية خاصة فى أوقات تغير الفصول حتى تحتفظ بنعومتها وشبابها. وهذه هي بعض النصائح البسيطة لتحافظي على نعومة يديك في فصل الصيف:

1. استخدمي مقشر مرة شهريا تحتاج اليدين لاستخدام المقشر بانتظام تماما مثل الوجه والجسم. استخدمي المقشر الغني بالسكر أو الم...
نضارة بشرتك باللبن
نضارة بشرتك باللبن
للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما أنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. وسنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة والحيوية.

اللبن مع الفراولة: 3 ثمار ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد