ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تنظيف الوجه بالبخار في المنزل

مس فراتين - يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا.

تنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد. عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، والإفرازات الدهنية بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة.

تساعد درجة الحرارة العالية على فتح المسامات وهذه طريقة جسمك في التخلص من السمومِ والشوائب من كل خلية.

إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك أن تستعملي بعض الأعشاب مثل الزعتر أو النعناع أو قشر الليمون. للبشرة الحساسة، يفضل استعمال البابونج chamomile أو الليمون الأخضر.

أما للبشرة العادية فيمكنك استعمال ماء الورد أو إكليل الجبل أو اللافندر.

طريقة عمل حمام بخار للوجه: قومي بغلي وعاء من الماء وبعد بِضع دقائق ارفعي الوعاء عن النار.

أضيفي الأعشاب الطازجة لخلق رائحة منعشة مثل النعناعِ، البابونج وإكليل الجبل.

ضعي وجهك مباشرة فوق البخار مع وضع منشفة صغيرة على رأسك لمنع البخار من الهروب لأنه سيكون أكثر فعّالية لفتح المسامات المسدودة.

قومي بتبخير الوجه من 10 إلى 15 دقيقة حتى يختفي البخار، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر. يمكنك عمل حمام البخار مرتان في الأسبوع فقط. أفضل وقت لوضع قناع التنظيف يكون بعد حمام البخار، لأن المسامات تكون مفتوحة، مما يسهل على المطهرات الدخول إليها وتنظيفها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
تعاملي مع بشرتك المركبة على طريقة الخبراء
تعاملي مع بشرتك المركبة على طريقة الخبراء
تدمر حواء جمالها باستخدام أقنعة وكريمات غير مناسبة لنوع بشرتها ، بالرغم من أن فحص البشرة أمر سهل وبسيط ويقي حواء من الآثار السلبية التي تتركها مستحضرات التجميل الخاطئة ، حيث تعتقد معظم السيدات أن بشرتهن دهنية لوجود بعض الدهون في منطقة الأنف أو الجبهة ولكنها في الحقيقة قد تكون بشرة مركبة إذا ما كانت المناطق الأخرى، مثل الذقن والخدين عادية أو جافة...
كيف تصنعي الحناء في البيت؟
كيف تصنعي الحناء في البيت؟
الحنّاء هي طريقة تقليدية جميلة لتجريب فن الرسم على الأجسام بدون التأثير الدائم للتاتو. وفن الرسم بالحنّاء، هو مجرد تصاميم ترسم على الجلد بمعجون الحنّاء المصنوع من أوراق الحنّاء المجفّفة مع مكونات طبيعية لطيفة أخرى. بينما أفضل رسوم الحنّاء تعمل بواسطة فنانة خبيرة. ويشتهر هذا الفن في الأعياد والمناسبات الاجتماعية والأعراس لهذا يبقى هذا الفن التقليدي ...
اسمرار لطيف
اسمرار لطيف
عند زيارة الجبال والمناطق الثلجية، لا بأس في الحصول على اسمرار جميل، ولكن من دون إيذاء البشرة. إنتبهي إلى احمرار البشرة الذي قد ينجم عن الحروق، واحذري التجاعيد التي قد تظهر نتيجة جفاف البشرة في المرتفعات العالية. وبما أن الوقاية خير من قنطار علاج، عليك استعمال الكريمات التي تحمي بشرتك من كل ضرر.

تذكري دوماً أنه كلما توجهت إلى مناطق أك...
نصائح لتقليل حجم المسامات
نصائح لتقليل حجم المسامات
- استعملي كريما لتقشير البشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وافراغ المسامات المليئة بالاوساخ.

- نظفي المسامات الكبيرة باستعمال قناع الطين مرة كل اسبوع، فالمعادن والاعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد اليه الصحة والمرونة.

- استعملي مصلا مانعا للتأكسد يوميا لزيادة الكولاجين والالستين اللذين يساعد...
كيف تفتحين بشرتك؟
كيف تفتحين بشرتك؟
لكل بشرة بريقها الجذاب ولكن قد يتغير هذا البريق كلما تقدمت فى العمر. فيظهر النمش وتزداد الحبوب السوداء ويتغير لون البشرة، لذا نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على استعادة بشرتك لبريقها الجذاب.

من الطرق البسيطة للمحافظة على البشرة استخدام الكريم المضاد للشمس بشكل يومى كل صباح. فهذا الكريم لا يحمى البشرة من الاسمرار فقط. ولكنه ا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة