ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟

مس فراتين - سواء كنت ستصبغين شعرك في المنزل أو في صالوت التجميل، هناك خطوات يجب أن تقومي بها لضمان الحصول على لون جميل لأطول مدة ممكنة.

هناك عدة تقنيات يستعملها مصففو الشعر للحصول على لون حيوي لمدة طويلة، وقد قرروا مشاركتنا هذه التقنيات:

1. قومي بتلوين شعرك بشكل منتظم: لإبقاء لون شعرِك رائعا، أنت بحاجة لصبغه أو إعادة صبغه كل ستّة أسابيعِ -- وإذا كنت تستعملين أصباغ حمراء، فمن الضروري القيام بذلك كل أربعة أسابيعِ. (تبهت الأصباغ الحمراء أسرعَ من الألوان الأخرى لأنهم أكثر حسّاسية إلى المنظّفات في الشامبو. )

2. استعملي شامبو مزيل للالوان: إذا كنت تستعملين مقويات للشعر ومواد أخرى اساسها سيليكون، فأنت بحاجة إلى شامبو مزيل للون عدة ايام قبل الصبغة. لا تستعملي مزيل اللون يوميا لانه سيزيل الطبقة اللونية سريعا. استعملي الشامبو فقط قبل الصبغة بعدة أيام للحصول على تأثير مضاعف للون الصبغة الجديدة.

3. لا تغسلي شعرك قبل الصبغة: لا تقومي بغسل شعرك بالشامبو على الاقل قبل 24 ساعة من موعد الصبغة. وجود مادة دهنية على الشعر قبل الصبغة يساعد في دخول الصبغة إلى الشعر أسرع ويبقى لمدة أطول.

4. لا تغسلي شعرك يوميا: لون الصبغة سيبهت إذا غسلت شعرك يوميا بالشامبو. تقريبا كلنا اعتدنا شطف شعرنا يوميا بالماء والشامبو، ولكن الكثير منا لا يحتاج لهذا الافراط في الغسيل. يمكنك شطف شعرك بالماء البارد كل صباح مع الاستحمام السريع، ثم وضع القليل من ملطف الشعر على الخصل للحصول على شعور بالانتعاش. ولكن يجب غسل الشعر بالشامبو كل يومين فقط.

5. استعملي شامبو لتحسين اللون: عند غسل الشعر بالشامبو، استعملي شامبو معالج وخاص بالشعر المصبوغ أو الملون. هناك عدة أنواع مخصصة لكل لون صبغة. وبالاضافة لحماية اللون تعمل هذه الانواع من الشامبو على منع ظهور اللون الاحمر النحاسي الذي تكرهه النساء.

6. لا تستعملي ماء ساخن: الماء الساخن يزيل الطبقة اللونية سريعا، لذا اغسلي شعرك واشطفيه بالماء الفاتر أو البارد إذا كنت تستطيعين للحصول على لون حيوي لمدة أطول.

7. لا تستعملي رذاذ الشعر: الرذاذ المثبت للشعر يقضي على اللمعان الطبيعي للشعر ويجعل الشعر بلا حياة. اسمحي لجذور الشعر بالحرية والتنفس وقللي من استعمال الهلام والرذاذ.

8. احمي شعرك من الشمس: في الصيف يجب أن تضاعفي الحماية لشعرك المصبوغ، لذا لا تقضي ساعات طويلة تحت اشعة الشمس الضارة واستعملي منديل أنيق، قبعة أو وشاح لأخفاء شعرك وابعاد الاشعة الضارة عنه. يمكنك كذلك وضع مادة واقية من اشعة الشمس على شعرك أو استعملي 1/2 كوب من الماء مع ملعقة من كريم الوقاية من الشعر ومزجهما جيدا ورشهما بعلبة رذاذ على الشعر لحمايته على البحر وفي المسبح. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
في يوم زفافك
في يوم زفافك
انتقي أكثر ما يناسبك من بين تسريحات كثيرة

عندما يحين موعد الزفاف المنتظر، يجب أن تكون طلّة العروس كاملة متكاملة لأن كل الأنظار موجهة إليها. وغالباً ما تحار العروس في اعتماد تسريحة الشعر الأنسب لها، فهل من الأفضل أن تترك شعرها منسدلاً على كتفيها ليكون عفوياً أكثر، أم أن «الشينيون» يجعلها أكثر أناقة ويبرز طلّتها بشكل أفضل؟ الاختي...
تسريحة ماريلين
تسريحة ماريلين
ماريلين «Marylin» لا يوجد انطباع أفضل من ذلك الذي يتركه أثر لامرأة تعدّ رمزاً للأنوثة والجاذبية التامّة. تسريحة ماريلين «Marylin» الشهيرة بلمسات الفنّان جو رعد، تعيد كلّ سيدة إلى عصر الأناقة والجمال المتميّز. ...
هيفاء وهبي: مُتجدّدة
هيفاء وهبي: مُتجدّدة
- ريترو راقٍ مموّج بإنسيابية، مثالي مع المجوهرات الكبيرة وماكياج خبير التجميل بسام فتّوح

2- تسريحة «مدام دو بومبادور» واللفافات المعقوصة إلى الخارج

3- تسريحة نَدِيّة وغير مصقولة 4- تسريحة هندية مستقيمة ومجدولة في مقدمة الرأس

5- ذيل الحصان المناسبة للنهار والجينز ظلال العيون الرمادية بتدرّج الرصاصي دائم على جفني هيفاء...
7 اكسسوارات لشعر العروس
7 اكسسوارات لشعر العروس
مثل حبة الكرز التي تزين كرات البوظة السادة وتجعلها متميزة، هذه الاكسسوارات هي التي ستجعل أي تسريحة شعر عادية مختلفة ومتميزة.

اكسسوار بلمسة عتيقة: يزين هذا المشط الهلالي المرصع بكريستال سواروفسكي والمصنوع من معدن الروديوم الثمين، واللآلئ من Regina B. تسريحة شعرك ويعيدك لأيام الاربعينات الذهبية.

الاكسسوار الانيق: سواء كانت الت...
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر. اكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين، كالبقوليات واللحوم.

- أضيفي الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائي وبالأخص زي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد