ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً

مس فراتين - لا شك أن المظهر العام للجسم يعتبر دليلا مهما على الصحة العامة والحيوية والنشاط.. ويتحدد هذا المظهر إجمالا بأنواع معينة من الأطعمة التي تعطي الجلد والبشرة إشراقا ونضارة وصفاء. ويؤكد علماء التغذية أن هناك أطعمة معينة هي التي تحدد المظهر العام للجسم من بينها البرتقال والبطاطا والجزر.

هيك بتحسي بالانتعاش.. كما يرى العلماء أن من أهم الأطعمة التي تعطي المظهر العام تألقا وشباباً عصير البرتقال والفراولة، لأن محتوى فيتامين (سي) في كوب واحد يشرب يوميا من عصير البرتقال أو طبقا من الفراولة يؤكل يوميا يساعد في بناء الكولاجين الذي يعطي الجلد قوة ومرونة إضافة إلى أن الحليب والقمح يمنعان جفاف الجلد وتقشره لغناهما بفيتامينات (ب).

يعتبر العلماء البروكولي والبطاطا الحلوة والفاصولياء الخضراء والجزر وغيرها من الخضراوات والفواكه الداكنة والبرتقالية من أغنى المصادر التي تمنع بروز التجاعيد والشيخوخة المبكرة أو تحبب الجلد الذي يبدو كورق الزجاج أو الرمل. أما الطماطم والسبانخ والشمام والجريبفروت فتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه دون الحاجة إلى استخدام الكريمات والمستحضرات، بسبب غناها بالمغذيات المضادة للأكسدة وتشمل فيتامينات (سي) و(E) وبيتاكاروتين.

ونظراً لأهمية الماء ينصح علماء التغذية بشرب ستة إلى ثمانية أكواب يوميا منه للمحافظة على رطوبة الجلد والوظائف الطبيعية للغدد الزيتية فيه إلى جانب الزيوت النباتية كزيت عباد الشمس والمكسرات والأفوكادو والبذور الغنية بحمض لينولييك الدهني الذي يساعد بدوره في ترميم الجلد التالف والخبز الأسمر والرقائق والفاصولياء والبازيلاء التي تساهم في إعطاء الجلد وهجاً ونضارةً وشباباً. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
Guerlain
Guerlain
'غيرلان' Guerlain تقدّم الجيل الجديد من الكريم الغنيّ Orchidée Impérialeتعاني النساء من بشرة جافّة لأسباب مختلفة وتصبح بحاجة ماسّة إلى الليبيدات لتعزيز الرطوبة والحدّ من زحف علامات الشيخوخة.

لهذا السبب، ابتكرت «غيرلان» Guerlain الكريم الغنيّ من الجيل الجديد Orchidée Impériale الذي يرطّب البشرة بعمق، ويقاوم علامات التقدّم في السنّ بفضل مركّ...
تعلمي كيف تتخلصين من حب الشباب
تعلمي كيف تتخلصين من حب الشباب
يؤثر جمال البشرة وصفاؤها على ثقة المرأة بنفسها وتقبلها لذاتها، سيدتي أسهل الطرق للمحافظة على بشرتك:

اغسلي وجهك مرتين في اليوم بماء مالح دافئ، للمحافظة على نظافة بشرتك ضعي أوراق التوت على حبوب الشباب للتخلص من البشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من البثور.

لتخفيف الانتفاخ والاحمرار، امزجي ليمونة مع ا...
كوني إقتصادية وإعتني بجمالك
كوني إقتصادية وإعتني بجمالك
كلنا أجبرنا في يوم من الأيام على الظهور بمظهر لم نكن راضيين عنه. لكن بعض النصائح البسيطة والصغيرة يمكن أن تساعد أحيانا، فإن كنت بوضع إقتصادي صعب، أو ليس لديك الوقت الكافي لشراء محتياجاتك الخاصة بالجمال إليك الحل:

التقشير الحلو

إذا لم يكن لديك مقشر للبشرة، وكنت بحاجة للتخلص جديا من الخلايا الميتة والظهور بشكل رائع فألي...
بشرة نضرة مهما تنوعت متطلباتها
بشرة نضرة مهما تنوعت متطلباتها
ودّعي الجفاف مع Estée Lauder يعمل مرطب Estée Lauder Hydrationist على تجديد البشرة بشكل فوري عند ملامستها من خلال إعادة مستوى الترطيب للحد الطبيعي ومنحها مظهراً شاباً حتى 24 ساعة، وذلك بفضل تقنية Bio-Mimetic Water التي تجدد مظهر البشرة عبر تغلغلها المباشر إلى أعماقها. كما أن هذه الفاعلية التي تتميز بها تقنية Bio-Mimetic Water يتمّ تعزيزها بالمعاد...
هل صحيح أن الشمس من العوامل المسببة للشيخوخة؟
هل صحيح أن الشمس من العوامل المسببة للشيخوخة؟
نعم. فكل امرأة تجاوزت العشرين عاماً وتتعرض للكثير من الأشعة الشمسية تكشف عن بشرة أسوأ من المرأة التي تحمي نفسها من الأشعة الشمسية عبر استعمال الأقنعة والكريمات الملائمة. واللافت أن الشيخوخة "الضوئية"، أي تلك الناجمة عن الأشعة الشمسية، تمتاز بتجاعيد عميقة وتكون البشرة جافة مثل الكرتون. تصيب هذه الشيخوخة أساساً المساحات المعرضة مباشرة للشمس، مثل ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة