ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تحمين بشرتك من عوامل السن؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحمين بشرتك من عوامل السن؟

مس فراتين - للمحافظة على نضارة الشباب

هذا هو خيارك للمحافظة على نضارة الشباب أو إزالة تراكمات السنين...

إليك التفاصيل:

1 - شراء واستعمال مرطب البشرة الأفضل الذي تمتصّه البشرة بسرعة ويخترق الخلايا والمسام بسهولة. وذلك لاحتوائه مادة «ايدابانون» Idebenone التي تتفاعل مع البشرة وتعيد إليها نضارتها وصحتها بتنشيط البروتين "«كولاجين»Collagen الذي بدوره يزيل الخطوط الرفيعة والتجاعيد بنسبة 29 في المئة ويحسن نعومة البشرة بنسبة 73 في المائة خلال مدة لا تتجاوز 6 أسابيع.

وكذلك فإن مادة «ايدابانون» تعطي البشرة حصانة دفاعية ضد أشعة الشمس وتلوث الهواء. يمكن الحصول على المرطب الذي يحتوي على هذه المادة من الأسواق أو بمساعدة طبيب متخصص بالأمراض الجلدية كفيل بإعطائك الوصفة المناسبة التي تحتوي على هذه المادة المهمة. هذه هي نصيحة الاختصاصي اريال اوستاد Ariel Ostad أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة نيويورك.

2 - تناولي حبوباً تحتوي على خلاصة مادة «بولي بوديوم ليوكوتوموس» «Poly Podium Leocotomos» (متوافرة في الصيدليات عامة) وهي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية UV Rays.

النتيجة: إن هذه المادة تخفف الأضرار والتجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس وجفاف الكولاجين.

إن معدل تناول كبسولة واحدة (2400 ملغ) يومياً يعتبر كمية مناسبة. إلا أنه يفضّل استشارة طبيبك زيادة في الحرص. نصيحة أخرى: تناولي مادة بيكنوجينول pycnogenol المتوافرة في قشرة شجرة الصنوبر المقوّية لمادة الكولاجين في البشرة والتي تساعد على تدفق الدم والأغذية الى خلايا البشرة وتخفّف حصول الالتهابات وتتفاعل مع الفيتامين C في إنتاج الكولاجين.

3 - تناولي كميات من ثمار التوت Blackberries والعلّيق Blueberries التي تحتوي على كميات وافرة من المواد المكافحة لمادة بولي فينول Polyphenol التي تسبب أضراراً جسيمة للبشرة والتي ينتج عنها ترهل البشرة المبكر بنسبة 80 في المئة. إضافة الى قدرة هذه الفاكهة على حماية البشرة بنسبة 26 في المائة من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. تناولي مقدار نصف كوب من ثمار التوت أو مقدار 4 أونصات من شراب الرمان يومياً.

4 - اختاري نوع طعامك جيداً أفادت جامعة «موناش الاوسترالية» Monash University أنها أجرت أبحاثاً مدهشة تكشف أن الأطعمة المكونة من الخضر والفواكه والأسماك تقلل من مشاهدتك التجاعيد والخطوط في وجهك حتى بعد تجاوزك سن السبعين.

فالسمك غني بدهن أوميغا 3 Omega3 الذي يكوّن طبقة حماية للبشرة التي تحفظ الرطوبة اللازمة وتحافظ على نعومة البشرة.

توضح الدكتورة باميلا بيك Pamela Peeke مؤلفة كتاب «جسد المرأة الأبدي» أن الخضر والفواكه تتوائم مع المركبات المانعة للالتهابات التي تخفف حتى التهاب الخلايا وتمنع التورّم وخمول البشرة وظهور الشيخوخة المبكر.

تناولي 4 أكواب من الخضر يومياً والسمك ثلاث مرات اسبوعياً، مضافاً إليها زيت الزيتون النقي.

5 - منع ظهور المزيد من الخطوط في الوجه

تؤكد أبحاث فرنسية أن الكريم الذي يحتوي على مادة ستري فكتين Stri Vectin كفيل مقاومة التجاعيد والخطوط بنسبة تزيد أكثر من 50 في المئة من باقي المنتجات. فهذه المادة تخفف ظهور التجاعيد والخطوط في الوجه والمعروفة بخطوط «كفّ الديك». يقول العلماء أن هذه المادة تقوي البشرة باحتوائها على البروتين المساعد على إعادة تأسيس طبقة ما تحت الجلد.

خيار آخر أيضاً: مركب TNS يحتوي على مواد فاعلة في إعادة نمو البشرة وإحياء الخلايا التالفة. يمكنك الحصول على اسم المنتج المناسب من طبيبك المختص.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
امنحي بشرتك اجازة في عطلة الاسبوع
امنحي بشرتك اجازة في عطلة الاسبوع
حذرت دراسات جديدة أجريت في الولايات المتحدة من خطورة الأستخدام الطويل للماكياج ومستحضرات التجميل ، على صحة البشرة وسلامتها وحيويتها ، بسبب احتوائها علي مكونات وأحماض تزيد حساسية الجلد للشمس.

وأوضح أخصائيو الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا أن المكونات الأساسية لكريمات التجميل وغيرها من المستحضرات المخصصة للزينة خاصة ت...
إنفيزيبيل بروتيكشن
إنفيزيبيل بروتيكشن
نيفيا صن سبراي إنفيزيبيل بروتيكشن حماية مضاعفة من الشمس

يقدم نيفيا صن سبراي إنفيزيبيل بروتيكشن حماية مضاعفة من الشمس دون متاعب كريمات الحماية الأخرى. وتأتي تركيبته النقيّة على شكل سبراي سهل الاستعمال وهي تركيبة غير دهنية 100% لتقدم حماية قصوى يمكن الاعتماد عليها دون الالتصاق بالبشرة ودون ترك أي أثر على الجلد لتكون حماي...
وصفات جمالية 100% طبيعية
وصفات جمالية 100% طبيعية
اليك الأدلة المقنعة لذلك...

هل تعلمين أن الفراولة والبطاطا والموز والعديد من الأطعمة الأخرى يمكن أن تساعدنا لنصبح أكثر جمالاً؟ إليك هذه الأدلة المقنعة... تحبين الطبيعة وكل ما هو مرتبط بها، وتفضلين دوماً استخدام المنتجات الطبيعية. ولا عجب أن تعمد معظم مستحضرات التجميل إلى استخدام الفاكهة في مكوناتها. بالفعل، نجد الحمضي...
تعلمي كيفية العناية بجمالك على الاصول
تعلمي كيفية العناية بجمالك على الاصول
يقدم لكن عالم الجمال بعض النصائح الذهبية التي من شأنها ان تجعلكن تبدون اكثر وسامة ورقة.. اليكم النصائح طبقوها بحذافيرها وستحصلون على النتائج المرضية..

1. تقول خبيرة التجميل Paula Dorf "هل بشرتك باهتة بينما ترغبين في الحصول على توهج صحي؟ الأخبار الجيدة أنك قد لا تحتاجين للكثير من الماكياج لتحقيق ذلك". للحصول على نتائج طبيعية، استع...
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
بالرغم من أنك لا تشعرين بها إلا أن رائحة جسمك موجودة، قد تكون نسبتها ضئيلة في بعض الاحيان وقد تكون مزعجة جدا في احيان اخرى، تعالي نتعرف على مسببات روائح الجسم وكيف تتخلصي منها.

1. لا تقومي بتنشيف جسمك بمنشفة جافة بعد الاستحمام: عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام بشكل جيد قد يسبب مشاكل لاحقا. ذلك لأن الرطوبةَ يمكن أن تنحصر بي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة