ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تحمين بشرتك من عوامل السن؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحمين بشرتك من عوامل السن؟

مس فراتين - للمحافظة على نضارة الشباب

هذا هو خيارك للمحافظة على نضارة الشباب أو إزالة تراكمات السنين...

إليك التفاصيل:

1 - شراء واستعمال مرطب البشرة الأفضل الذي تمتصّه البشرة بسرعة ويخترق الخلايا والمسام بسهولة. وذلك لاحتوائه مادة «ايدابانون» Idebenone التي تتفاعل مع البشرة وتعيد إليها نضارتها وصحتها بتنشيط البروتين "«كولاجين»Collagen الذي بدوره يزيل الخطوط الرفيعة والتجاعيد بنسبة 29 في المئة ويحسن نعومة البشرة بنسبة 73 في المائة خلال مدة لا تتجاوز 6 أسابيع.

وكذلك فإن مادة «ايدابانون» تعطي البشرة حصانة دفاعية ضد أشعة الشمس وتلوث الهواء. يمكن الحصول على المرطب الذي يحتوي على هذه المادة من الأسواق أو بمساعدة طبيب متخصص بالأمراض الجلدية كفيل بإعطائك الوصفة المناسبة التي تحتوي على هذه المادة المهمة. هذه هي نصيحة الاختصاصي اريال اوستاد Ariel Ostad أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة نيويورك.

2 - تناولي حبوباً تحتوي على خلاصة مادة «بولي بوديوم ليوكوتوموس» «Poly Podium Leocotomos» (متوافرة في الصيدليات عامة) وهي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية UV Rays.

النتيجة: إن هذه المادة تخفف الأضرار والتجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس وجفاف الكولاجين.

إن معدل تناول كبسولة واحدة (2400 ملغ) يومياً يعتبر كمية مناسبة. إلا أنه يفضّل استشارة طبيبك زيادة في الحرص. نصيحة أخرى: تناولي مادة بيكنوجينول pycnogenol المتوافرة في قشرة شجرة الصنوبر المقوّية لمادة الكولاجين في البشرة والتي تساعد على تدفق الدم والأغذية الى خلايا البشرة وتخفّف حصول الالتهابات وتتفاعل مع الفيتامين C في إنتاج الكولاجين.

3 - تناولي كميات من ثمار التوت Blackberries والعلّيق Blueberries التي تحتوي على كميات وافرة من المواد المكافحة لمادة بولي فينول Polyphenol التي تسبب أضراراً جسيمة للبشرة والتي ينتج عنها ترهل البشرة المبكر بنسبة 80 في المئة. إضافة الى قدرة هذه الفاكهة على حماية البشرة بنسبة 26 في المائة من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. تناولي مقدار نصف كوب من ثمار التوت أو مقدار 4 أونصات من شراب الرمان يومياً.

4 - اختاري نوع طعامك جيداً أفادت جامعة «موناش الاوسترالية» Monash University أنها أجرت أبحاثاً مدهشة تكشف أن الأطعمة المكونة من الخضر والفواكه والأسماك تقلل من مشاهدتك التجاعيد والخطوط في وجهك حتى بعد تجاوزك سن السبعين.

فالسمك غني بدهن أوميغا 3 Omega3 الذي يكوّن طبقة حماية للبشرة التي تحفظ الرطوبة اللازمة وتحافظ على نعومة البشرة.

توضح الدكتورة باميلا بيك Pamela Peeke مؤلفة كتاب «جسد المرأة الأبدي» أن الخضر والفواكه تتوائم مع المركبات المانعة للالتهابات التي تخفف حتى التهاب الخلايا وتمنع التورّم وخمول البشرة وظهور الشيخوخة المبكر.

تناولي 4 أكواب من الخضر يومياً والسمك ثلاث مرات اسبوعياً، مضافاً إليها زيت الزيتون النقي.

5 - منع ظهور المزيد من الخطوط في الوجه

تؤكد أبحاث فرنسية أن الكريم الذي يحتوي على مادة ستري فكتين Stri Vectin كفيل مقاومة التجاعيد والخطوط بنسبة تزيد أكثر من 50 في المئة من باقي المنتجات. فهذه المادة تخفف ظهور التجاعيد والخطوط في الوجه والمعروفة بخطوط «كفّ الديك». يقول العلماء أن هذه المادة تقوي البشرة باحتوائها على البروتين المساعد على إعادة تأسيس طبقة ما تحت الجلد.

خيار آخر أيضاً: مركب TNS يحتوي على مواد فاعلة في إعادة نمو البشرة وإحياء الخلايا التالفة. يمكنك الحصول على اسم المنتج المناسب من طبيبك المختص.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
5 نصائح منزلية لتدليل نفسك من رأسك لاخمص قدميك
5 نصائح منزلية لتدليل نفسك من رأسك لاخمص قدميك
كلّ بنت تستحقّ القليل من الدلال – لكنَّ ليس من الضروري أن تنفقي مرتبك في منتجع باهظ التكاليف للحصول على هذا الدلال. هذه النصائح ستساعدك في الحصول على ذات النتيجة في راحة بيتك.

للحصول على اقدام ناعمة: غالبا ما نهمل أقدامنا خاصة في فصل الصيف عندما نتعرض لاشعة الشمس، والماء والهواء أكثر مما ينجم عنه جلد قاس وجاف وشقوق مزعجة في...
 10 نصائح للحفاظ على شبابك
10 نصائح للحفاظ على شبابك
وجد الباحثون بأن الناس الذين يعيشون أطول عموماً ينجحون بذلك جزئياً بسبب العادات الجيدة. هنا، وفقاً للدكتور فيرنون كولمان العادات الجيدة التالية تطيل العمر. وإليك النصائح التي استخلصتها الدراسة:

النصيحة الأولى: أضحك، أمرح وابتعد عن المزاج السلبي. وجد الباحثون بأن الضحك والمرح يريح الأعصاب، ويجعل المزاج معتدلاً مما يسبب إطلاق هرمون تر...
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 2)
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 2)
1. تأكل على استعجال: إذا كنت تلتهم الطعام بسرعة كبيرة، لأنك تملك موعدا أو اجتماعا وشيكا. فيجب أن تتوقع مساءا صاخبا جدا. المضغ السريع وشرب العصير بالقشّة يمكن أن يساعج في ابتلاع الكثير من الهواء. وغالبا ما تخرج هذا الهواء الذي يحتوي على النتروجينَ، الأوكسجين، وثاني أكسيد الكاربون، من المعدة بالتجشّأ. والباقي يشق طريقه من المنطقةِ الهضمية إلى الامعا...
نصائح سحريّة للعناية الصحية بالأظافر
نصائح سحريّة للعناية الصحية بالأظافر
لا يخفى على أي امرأة أهمية الأظافر، فهي من العناصر المهمة التي تعكس أنوثتها وأناقتها، خصوصًا أن الكثير من الرجال يعتبرون مظهر المرأة الصحي والأنيق دليلا على مدى أنوثتها ونعومتها، وأيضا اهتمامها بصحتها.

لكل هذه الأسباب وغيرها، تحتاج الأظافر إلى عناية صحية سواء في الصيف أو الشتاء، مع اختلاف ألوان الطلاء و...
 5 أعشاب مفيدة لجمالك
5 أعشاب مفيدة لجمالك
1. الكافور

يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً. وفي مجال التجميل ، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة