ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تحمين بشرتك من عوامل السن؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحمين بشرتك من عوامل السن؟

مس فراتين - للمحافظة على نضارة الشباب

هذا هو خيارك للمحافظة على نضارة الشباب أو إزالة تراكمات السنين...

إليك التفاصيل:

1 - شراء واستعمال مرطب البشرة الأفضل الذي تمتصّه البشرة بسرعة ويخترق الخلايا والمسام بسهولة. وذلك لاحتوائه مادة «ايدابانون» Idebenone التي تتفاعل مع البشرة وتعيد إليها نضارتها وصحتها بتنشيط البروتين "«كولاجين»Collagen الذي بدوره يزيل الخطوط الرفيعة والتجاعيد بنسبة 29 في المئة ويحسن نعومة البشرة بنسبة 73 في المائة خلال مدة لا تتجاوز 6 أسابيع.

وكذلك فإن مادة «ايدابانون» تعطي البشرة حصانة دفاعية ضد أشعة الشمس وتلوث الهواء. يمكن الحصول على المرطب الذي يحتوي على هذه المادة من الأسواق أو بمساعدة طبيب متخصص بالأمراض الجلدية كفيل بإعطائك الوصفة المناسبة التي تحتوي على هذه المادة المهمة. هذه هي نصيحة الاختصاصي اريال اوستاد Ariel Ostad أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة نيويورك.

2 - تناولي حبوباً تحتوي على خلاصة مادة «بولي بوديوم ليوكوتوموس» «Poly Podium Leocotomos» (متوافرة في الصيدليات عامة) وهي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية UV Rays.

النتيجة: إن هذه المادة تخفف الأضرار والتجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس وجفاف الكولاجين.

إن معدل تناول كبسولة واحدة (2400 ملغ) يومياً يعتبر كمية مناسبة. إلا أنه يفضّل استشارة طبيبك زيادة في الحرص. نصيحة أخرى: تناولي مادة بيكنوجينول pycnogenol المتوافرة في قشرة شجرة الصنوبر المقوّية لمادة الكولاجين في البشرة والتي تساعد على تدفق الدم والأغذية الى خلايا البشرة وتخفّف حصول الالتهابات وتتفاعل مع الفيتامين C في إنتاج الكولاجين.

3 - تناولي كميات من ثمار التوت Blackberries والعلّيق Blueberries التي تحتوي على كميات وافرة من المواد المكافحة لمادة بولي فينول Polyphenol التي تسبب أضراراً جسيمة للبشرة والتي ينتج عنها ترهل البشرة المبكر بنسبة 80 في المئة. إضافة الى قدرة هذه الفاكهة على حماية البشرة بنسبة 26 في المائة من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. تناولي مقدار نصف كوب من ثمار التوت أو مقدار 4 أونصات من شراب الرمان يومياً.

4 - اختاري نوع طعامك جيداً أفادت جامعة «موناش الاوسترالية» Monash University أنها أجرت أبحاثاً مدهشة تكشف أن الأطعمة المكونة من الخضر والفواكه والأسماك تقلل من مشاهدتك التجاعيد والخطوط في وجهك حتى بعد تجاوزك سن السبعين.

فالسمك غني بدهن أوميغا 3 Omega3 الذي يكوّن طبقة حماية للبشرة التي تحفظ الرطوبة اللازمة وتحافظ على نعومة البشرة.

توضح الدكتورة باميلا بيك Pamela Peeke مؤلفة كتاب «جسد المرأة الأبدي» أن الخضر والفواكه تتوائم مع المركبات المانعة للالتهابات التي تخفف حتى التهاب الخلايا وتمنع التورّم وخمول البشرة وظهور الشيخوخة المبكر.

تناولي 4 أكواب من الخضر يومياً والسمك ثلاث مرات اسبوعياً، مضافاً إليها زيت الزيتون النقي.

5 - منع ظهور المزيد من الخطوط في الوجه

تؤكد أبحاث فرنسية أن الكريم الذي يحتوي على مادة ستري فكتين Stri Vectin كفيل مقاومة التجاعيد والخطوط بنسبة تزيد أكثر من 50 في المئة من باقي المنتجات. فهذه المادة تخفف ظهور التجاعيد والخطوط في الوجه والمعروفة بخطوط «كفّ الديك». يقول العلماء أن هذه المادة تقوي البشرة باحتوائها على البروتين المساعد على إعادة تأسيس طبقة ما تحت الجلد.

خيار آخر أيضاً: مركب TNS يحتوي على مواد فاعلة في إعادة نمو البشرة وإحياء الخلايا التالفة. يمكنك الحصول على اسم المنتج المناسب من طبيبك المختص.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف أحصل على أظافر قوية؟
كيف أحصل على أظافر قوية؟
تتألف الأظافر من الكيراتين. قد تضعف مادة الكيراتين وتصبح أقل مقاومة عند تعرضها المتكرر للماء، ولاسيما الماء الفاتر والساخن، ما يجعل الأظافر لينة ويحفز ازدواجها. كما أن الاستعمال المفرط لمستحضرات التجميل (مزيل الطلاء العدواني) تجفف الكيراتين في الأظافر. من جهة أخرى، تشيخ الأظافر وتصبح أرق مع التقدم في العمر، تماماً مثل البشرة، بحيث تصبح جافة ومعتم...
حيوية وإشراق
حيوية وإشراق
حيوية وإشراق Clarins Vital Light Day SPF 15 Illuminating Anti-Ageing Cream All Skin Type

كريم مغذٍ، يحيي البشرة ويجعلها ناعمة ومشرقة دون أن يترك أثراً زيتياً عليها. هذا المستحضر مميّز بتركيبته التي تحارب التجاعيد، تخفي الخطوط الدقيقة، تصقل البشرة المترهلة، تعزز الإشراق، تزيل التصبّغ الجلدي، وتوفر حماية مثالية للبشرة من أشعة الشمس ما فوق ...
طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
للحفاظ على جمال وصحة بشرتك يجب عمل روتين يومي للعناية، فالبشرة تحتاج إلى عناية مثالية في الصباح والمساء تبدأ بالتنظيف واستخدام كريم واق من الشمس واستخدام الغسول المناسب، وتنتهي بالترطيب والتغذية وأي إهمال في خطوات العناية اليومية يبدل النتائج المتوقعة.

أحيانا قد تعاني البشرة من مشاكل لذلك يجب ايجاد الحلول لهذه المشا...
 بشرة برونزية دون التعرض على الشمس
بشرة برونزية دون التعرض على الشمس
لقد حان الوقت للبدء بالحصول على لون بشرة طبيعي وصحي، وهذا يعني ظلال البرتقالي والبرونزي وبما أن الشمس لا زالت باردة يمكنك الاستعانة بمستحضرات تسمير البشرة الذاتية. ان اختيار اللون المناسب لبشرتك هو الخطوة الأولى، يجب ان تكوني واقعية باستخدام اللون المناسب، أو يمكنك استشارة خبيرة في لون البشرة، كذلك يجب ان تعرفي بانه يوجد اختلاف بين الكريم ا...
بشرتك متألقة برغم البرد
بشرتك متألقة برغم البرد
إليك التقنيات الكفيلة...

عند دمج الحلول التجميلية مع الغذاء المتوازن واللياقة البدنية، يمكنك الحفاظ على بشرة متألقة في عزّ الشتاء. إليك التقنيات الكفيلة بمنحك بشرة مشرقة ومتألقة...يبقى أسلوب العيش الصحي شرطاً ضرورياً للحصول على بشرة متألقة. فالغذاء المتوازن ضروري لصحة الجسم، لكنه يؤثر أيضاً في نوعية البشرة. لذا، ركزي على تناول الفيتا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة