ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 4 حقائق عن طبيعة بشرتك في الشتاء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

4 حقائق عن طبيعة بشرتك في الشتاء

مس فراتين - (البرد عدو البشرة الاول، لانه يسبب الجفاف، زرقة الجلد، وبداية التجاعيد). فصل الشتاء غني بالاساطير، وحش الثلج، ملكة الجليد الشريرة، الخ، ولكن أكثرها شعبية وشهرة البشرة الشاحبة. في هذا المقال سنحاول أن نثبت لك بأن هذه الاساطير خاصة المتعلقة بالبشرة لا أساس لها من الصحة.

الأسطورة #1 : يجب أن تتخلصي من كريم الترطيب اليومي وتستعملي أخر اكثر كثافة

الحقيقة: لست مضطرة لاستبدال كريم الترطيب اليومي المفضل لأن الطقس تغير. ما لم تكوني من سكان القطب الشمالي فأنت لست بحاجة إلى كريم ترطيب أقوى. كل ما أنت بحاجة إليه هو سيروم إضافي ملطف ومرطب للبشرة ، يعمل السيروم بشكل اسرع من الكريم فيخترق البشرة ويعزز ترطيبها. اختاري منتج مثل Cygalle Healing Spa Sea Pearl Elixir، الذي يعمل على ترطيب الخلايا ونفخ خطوط وتجاعيد البشرة بطريقة لطيفة.

الأسطورة #2 : يجب أن تقللي من استعمال كريم الاساس في الشتاء.

الحقيقة: يجب أن تعدلي من كريم الاساس ليناسب الموسم. في الصيف، أنت تستعملين كريم الوقاية من اشعة الشمس الضارة يوميا، وكريم التسمير الذاتي ولكن في الشتاء الامر مختلف. انت بحاجة إلى كريم أساس مخملي (مع مضاد للشمس) دون كريم التسمير. جربي منتجات تحتوي على الماء والغلسرين كمادة اساسية مثل Maybelline New York Dream Liquid Mousse.

الأسطورة # 3: لا داعي لاستعمال كريم الوقاية من الشمس في الشتاء.

الحقيقة: أشعة الشمس لا تختلف في الشتاء عن الصيف. جربي منتجات تحتوي على مضاد للشمس أقل قوة من الصيف ولكن لا تمتنعي عن استعمال كريم مضاد للشمس إذا كنت لا تستعملين كريم اساس أو كريم اساس مدعم بواقي من الشمس. إذا كنت تعيشين في منطقة تغلب فيها الايام المشمسة على الغائمة والماطرة فتنصحك خبيرة البشرة جانيت غراف باستعمال كريم وقاية من الشمس بقوة 30 SPF قبل وضع الماكياج طيلة ايام السنة.

الأسطورة # 4: الهواء البارد يسبب جفاف وتقشر الجلد.

الحقيقة: بالعكس، الحرارة في الداخل يمكن أن تكون السبب الحقيقي لجفاف البشرة. الاشخاص الذين يقضون وقتا طويلا في الداخل خلال فصل الشتاء هم الاكثر اصابة بجفاف البشرة، خاصة مع وجود اجهزة الحرارة المنزلية. وفقا لخبير البشرة فريدريك برانديت، من ميامي. على العكس من ايام يونيو الدافئة والرطبة لا يحتوي مصدر الحرارة المنزلي على القدرة على الترطيب مما يعني جفافا اكثر للجلد، كما أن الدفئ لا يشعرك بالعطش وهذا يعني جفافا اكبر من الداخل والخارج. نصيحتنا أن تخفضي الحرارة قليلا وتعتمدي على الملابس الدافئة بدلا من هدر الطاقة ورطوبة بشرتك.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
وصفات ليدين ناعمتين وجميلتن
وصفات ليدين ناعمتين وجميلتن
اليد جزء هام من الجسم واليدين الجميلتين تمتازان بالنعومة وتوحد لون البشرة والأظافر المتساوية المشذبة بعناية. وتسبب منظفات المنزلية والتعرض للشمس دون واق مناسب ظهور اسوداد واضح على مفاصل الأصابع بالاضافة إلى خشونة وتقشر على سطح الجلد.

وهناك قواعد أساسية للعناية ببشرة اليدين أهمها التنظيف باستعمال صابون يحتوي على كريم ...
كل موزة بميزة
كل موزة بميزة
إن الموز يحتوي على ميزات عديدة تساعدك على الحفاظ على جمالك، وأن نسبة كبيرة من كريمات الجسم التي تستعملينها تحتوي على الموز الذي يساهم في المحافظة على نضارة بشرتك، اليكِ أيضاً هذه المعلومات.. يستعمل الموز في بريطانيا لصناعة الصابون والشامبو وكريمات الشعر ومرطب الشفاة.

يستخدم لترطيب البشرة، حيث يمكنك تقطيعه الى شرائح ووضعه على بشر...
قناع تقشير البشرة سهل و طبيعي
قناع تقشير البشرة سهل و طبيعي
يقدم لكِ خبراء التجميل قناع تقشير البشرة بشكل طبيعي و سهل ، كما أن قناع تقشير البشرة يساعد على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوازن للبشرة .

مكونات قناع تقشير البشرة :

- ملعقتان من البندق المطحون .

- ملعقتان من إكليل الجبل .

- ملعقتان من العسل .

- ملعقة ماء ور...
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا.

تنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد. عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، ...
كيف أحدد نوع بشرتي؟
كيف أحدد نوع بشرتي؟
هناك مبدئياً ثلاث فئات كبيرة من أنواع البشرة تأخذ في الحسبان كمية المواد الدهنية التي تفرزها البشرة.

البشرة العادية إلى المختلطة:

البشرة متوازنة، وحين تكون مختلطة، يمكن أن تلمع في مساحة الجبين والأنف والذقن.

البشرة الجافة: تفتقد البشرة إلى المواد الدهنية، وتكون دوماً مشدودة ومتحسسة مع إحساس بالتمزق. وقد تظهر صفائح...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة