ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟

مس فراتين - هل سبق ومررت بأحد هذه الايام التي مهما اكلت تشعر بالجوع بعدها بفترة قصيرة؟

وفقا لبحث نشرته مجلّة التحقيق السريريِ (Clinical Investigation) هناك سبب لشعورنا المفاجئ بالجوعِ. وهذه أخبار جيدة لأننا سنعرف السبب وهكذا يمكننا تجنبه بسهولة!

وجدت الدراسة بأن شعورنا بالجوع ورغبتنا في تناول الاكل يأتي من تناولنا لوجبة طعام غنية بالدهون، فالطعام الدسم يزيد من شهيتنا لأيامِ بعد ذلك!

في الدراسة، أعطى الباحثون نوعان من الدهون إلى الفئران (بالأضافة إلى ححميتهم المنتظمةَ). احدها كان palmitic acid ، دهن مشبع يتواجد في لحمِ البقر والزبد والجبن وزيت النخيل. والاخرoleic acid ، وهو دهن صحي شائع متوفر في زيت الزيتون، السمك، البندق والصويا. بعد ثلاثة أيامِ من تناول palmitic acid ، أصبحت أدمغةَ الفأر مقاومة لهورمونات قمع الشهية ليبتين والأنسيولين. هذه النتائجِ سبب كاف لنقول لا للاطعمة الدسمة التي غالبا ما نتناولها في نهاية الإسبوع، وفي اوقات متأخّرة من الليل. زيادة شهيتك تعني بأن عطلة نهاية الإسبوع يمكن أن تزيد من شهيتك خلال الإسبوعِ اللاحق وبالتالي زيادة وزنك دون سبب ظاهر.

تقول مؤلفة الدراسة ديبورا كليغ، دكتوراه، من المركز الطبي الجنوبي الغربيِ في جامعة تكساس في دالاس، "هذه العوامل يمكن أن تنطبق على البشر"، لذا توصي باتباع هذه النصائح:

1. حاول الحفاظ على حمية صحية وخالية من الاطعمة الجاهزة كل الوقت ولا تستلم للاطعمة الدسمة في نهاية عطلة الاسبوع.

2. ابدأ وجبتك بتناول طبق السلطة بدلا من الخبز والزيت.

3. استبدل المشروبات الكحولية بالماء. لا تشرب اثناء تناول الطعام خاصة المشروبات الغازية والمحلاة.

4. تناول طعامك ببطئ ولا تبلع الطعام بل حاول مضغه على الاقل عدة مرات. يجب أن تستغرق كل وجبة 20 دقيقة على الاقل لتشعر بالشبع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الخل.. لمحاربة السمنة
الخل.. لمحاربة السمنة
أثبتت دراسة يابانية أن الخل الطبيعي له مفعول ملحوظ في منع تراكم شحوم الجسم، مما يعني أن إدخاله ضمن برامج الحمية الغذائية قد يكون خيارا جاذبا للباحثين عن الرشاقة. وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن (حامض الخل) - الذي يمثل أهم مكونات الخل - قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ومعدلات سكر الدم وتراكم الشحوم.

وتعزز الدراسة اليابانية الأد...
للاسف .. النحافة تظهرك أكبر من سنك الحقيقي
للاسف .. النحافة تظهرك أكبر من سنك الحقيقي
في وقت أصبحت فيه النحافة مطلب الجميع ، حذر خبراء أمريكيون من أن النحافة بين الناس تجعلهم يبدون أكبر سناً .

وذكرت دراسة أمريكية "أن نحافة الوجه تجعل الناس يبدون أكبر سناً والعكس صحيح" . وكشفت الدراسة أن المرأة في سن الأربعين وما فوق يكبر شكلها بمعدل أربع سنوات إذا ما فقدت نحو خمسة كيلو جرامات من وزنها. وأوضحت الدراسة أن الحالة الاجتماع...
5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نكاد لا نشعر بها ولكنها تؤثر كثيرا على صحتنا على المدى البعيد. تعالوا نتعرف عليها ونحاول الابتعاد عنها:

1. تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة

وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بن...
حمية البحر الابيض المتوسط أكثر الحميات فائدة
حمية البحر الابيض المتوسط أكثر الحميات فائدة
لا تعد كل مأكولات حمية البحر الأبيض المتوسط مفيدة، فهناك أطعمة أكثر فائدة، وفقا لما جاء في دراسة جديدة.

يقول التقرير الذي اجرته جامعة أثينا بأن بعض مكونات حمية البحر الأبيض المتوسط قد تكون أكثر حيوية للترويج للصحة الجيدة من الاصناف الاخرى.

في الدراسة التي اجراها باحثون في جامعة أثينا بكليّة الطب ربط الباحثون بين الحياة ا...
ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة
ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة
تؤكد الدكتوره سهى المخزنجي استشاري التغذية بمعهد التغذية ان ضبط الوزن ليس امرا قاسيا على النفس ، حيث يمكنك عمل ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة ، وباستطاعتك ان تحافظ على ما انجزته من انقاص في الوزن بدون زياده او حرمان نفسك من من تناول الطعام الشهي الذي تحبه ، ولكن تناوله بكميات محدده مما يساعد على ضبط الوزن .

وفي الوقت نفسه عدم اغفال احت...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة