ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟

مس فراتين - في شهر رمضان المبارك تتفنن ربات البيوت في إعداد ما تشتهيه الأنفس من أطايب الطعام، فترى المائدة الرمضانية غنية بالمقلي والمشوي والمحمّر، وفي ظل هذه الإغراءات اليومية يفشل العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد بالالتزام بالنظام الغذائي المنحف (الرجيم)، فتراهم يكتسبون الوزن خلال الشهر الكريم بدلاً من فقدانه، وذلك يعود إلى الفهم الخاطئ لطبيعة النظام الغذائي الواجب عليهم إتباعه (الرجيم) والذي يهدف إلى تخفيف الوزن. فإذا كنت عزيزي القارئ ممن يسعون إلى خسارة الوزن خلال شهر رمضان المبارك ننصحك بما يلي:

• ينصح بتناول وجبة معتدلة من السحور يومياً، ويفضل أن تحتوي على الأجبان والألبان والقليل من النشويات مثل الخبز بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة. ولا يجوز للأشخاص الساعين إلى فقدان الوزن خلال الشهر الكريم إهمال هذه الوجبة؛ لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد ساعة الإفطار، مما يجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام.

• يجب على من يريد خسارة الوزن خلال الشهر الكريم تجنب تناول الطعام المقلي والغني بالدهون المشبعة بشكل شبه تام خلال الشهر بحيث تستبدل المعجنات والأطعمة المقلية بتلك المشوية، ويجب تجنب إضافة الزيوت إلى الأطعمة والسلطات، وينصح بإزالة جلد الدجاج والتخلص منه قبل طهيه، كما ينصح بتناول اللحوم الحمراء باعتدال.

• لا يعني شهر رمضان المبارك الكسل والخمول بل هو شهر تجديد وتغيير، ولذا لا يجوز إهمال ممارسة الرياضة أثناء الشهر الكريم، فنصف ساعة من المشي الخفيف بعد الإفطار من شأنها أن تساعد من يحاول خسارة الوزن على تحقيق هدفه المنشود.

• يجب تجنب الإكثار من تناول الحلويات والمكسرات خلال الشهر الكريم، وإذا كان ولا بد من تناولها فيفضل تناولها مشوية، وأن تحتوي على كميات قليلة من السكر والدهن، فالقطائف على سبيل المثال يفضل أن تكون مشوية ومحلاة بقطر مصنوع من أحد المُحليات الصناعية حيث أن هذا القطر متوافر في الأسواق المحلية.

• بالنسبة لوجبة الإفطار يفضل أن تحتوي على كميات جيدة من الخضروات والسلطات وكميات معتدلة من كافة المجموعات الغذائية كالنشويات والبروتينات والبقوليات والقليل من الدهنيات.

• ينصح الساعون إلى خسارة الوزن بتجنب تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر واستبدالها بالماء والعصائر الطبيعية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نكاد لا نشعر بها ولكنها تؤثر كثيرا على صحتنا على المدى البعيد. تعالوا نتعرف عليها ونحاول الابتعاد عنها:

1. تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة

وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بن...
وحدات حرارية أقلّ= وزن أقلّ!
وحدات حرارية أقلّ= وزن أقلّ!
حدّدي كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها يوميًا

ترجع الحميات كلّها التي يمكن اتباعها إلى المبدأ نفسه المرتبط بالوحدات الحرارية. ورغم أن بعض أنواع الحمية تنصحك بتناول التفاح أو الليمون طوال اليوم لخسارة الكيلوغرامات الزائدة، فإن الحمية المدروسة تحدد كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها يومياً لأن الوحدات الحرار...
 7 طرق للحصول على افخاذ مشدودة بدون سيلوليات
7 طرق للحصول على افخاذ مشدودة بدون سيلوليات
هل تشعرين بالاحباط بسبب كل الافخاذ والارجل المشدودة التي تسير حولك على الشاطئ. العديد من النساء يشعرن بالاحباط وانهن اقل جمالا بسبب وجود السيلوليات الذي يدمر شكل البشرة ويجعلها اقرب لقشرة البرتقالة من الجلد الاملس الصحي. هذه الادوات السبعة تعدك بالتخلص من هذه البشرة البشعة وتمنحك فرصة جديدة للحصول على افخاذ مشدودة وملساء كبشرة الاط...
النظام الغذائي الغني بالدهون يزيد احتمالات الإصابة بسرطان القولون
النظام الغذائي الغني بالدهون يزيد احتمالات الإصابة بسرطان القولون
نسبة الشفاء قد تصل إلى 90 أو 95 في المئة في حال التشخيص المبكر

خلافاً لأنواع كثيرة من السرطان، يعرف عن سرطان القولون أن ثمة عوامل مسببة تلعب دوراً بالإصابة به مما يضع أمامنا فرصة التصدي له، وإن كنا عرضة بسبب عامل الوراثة، كما بالنسبة إلى السرطانات الأخرى.

لكن في الوقت نفسه، ورغم أن سرطان القولون ليس من أنواع ال...
 ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
من الصحي جدا مراقبة ما تأكليه ، وممارسة الرياضة بانتظام. أما الأمر غير الصحي والمثير للقلق هو التحدث والانشغال طوال الوقت بموضع الوزن والأكل. الأشخاص المصابون باضطرابات الأكل يقومون بالكثير من الأشياء المضرة لأجسادهم بسبب خوفهم الشديد من موضوع الوزن. وإذا لم يعالج المصاب سريعا، فقد يسبب القلق حول الوزن مشاكل صحية عديدة، منها فقدان الشهية وبعض المش...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة