ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الخضار الحليفة للصحة والرشاقة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الخضار الحليفة للصحة والرشاقة

مس فراتين - إليك لمحة عن أبرز الخضار المتوافرة هذا الموسم!

إنها خضار ملونة، طرية ومقرمشة في الوقت نفسه، ومفيدة جداً للصحة. إليك لمحة عن أبرز الخضار المتوافرة هذا الموسم والتي تعتبر حليفة للصحة والرشاقة...

صحيح أننا تناولنا خلال الشتاء الكثير من الخضار التي استخدمناها في إعداد الأطباق المختلفة، لكن موسم الصيف يعطينا فرصة لتذوق المزيد من الخضار الطازجة التي تفيد الصحة وتعزز الرشاقة. هناك خضار من كل الألوان والنكهات بحيث يمكن استخدامها في إعداد أطباق السلطة واليخنات والأطباق الرئيسية والاستمتاع بنكهاتها بأشكال مختلفة...

لماذا يجب تناول الخضار؟

•لأنها تحتوي على الكثير من الماء.

•لأنها تحتوي على ألياف تحمي القلب والشرايين، وتحارب السكري، وتحافظ على توازن الوزن.

•لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن وعناصر ضرورية أساسية لصحتنا وحيويتنا.

•لأنها تقمع امتصاص السكريات والدهون الغذائية على مستوى الأمعاء.

•لأنها تنظم هضم الدهون.

•لأنها توفر الإحساس بالشبع من دون عدد كبير من الوحدات الحرارية.

•لأنها غنية جداً بمضادات التأكسد، أكثر من الأطعمة الأخرى، خصوصاً إذا كانت طازجة وفي موسمها.

الأعشاب

الأعشاب، مثل البقدونس والكزبرة والطرخون، تضفي النكهة على أطباقنا وهي غنية بالفيتامينات. فالبقدونس، مثلاً، غني بالفيتامين C والكاروتين والبوتاسيوم والمغنزيوم والحديد والكلسيوم. أما الطرخون فهو مدرّ للبول. الكزبرة تزخر بالحديد والفيتامين C.

الفول الأخضر

يكفي تقشير حبات الفول الأخضر وسلقها قليلاً في الماء ومن ثم إضافة القليل من زيت الزيتون والملح إليها للحصول على طبق خفيف ولذيذ. وهذا النوع من الخضار غني بالألياف والبروتينات النباتية.

الفجل

ينصح اختصاصيو التغذية بالاحتفاظ بالقليل من الأعناق الخضراء لحبات الفجل عند تناولها لأن هذه الأعناق الخضراء تحتوي على كمية كبيرة من البروفيتامين A، والفيتامين C، والحديد وحمض الفوليك. يزخر الفجل بالفيتامين C والمعادن، ولاسيما البوتاسيوم والمغنزيوم والكلسيوم. وهو أيضاً قليل الوحدات الحرارية.

الأرضي شوكي

تحتوي أوراق الأرضي شوكي على القليل من الوحدات الحرارية بحيث توجد 40 وحدة حرارية تقريباً في كل 100 غ. والأرضي شوكي مدرّة للبول، وغنية جداً بالمعادن، والكلسيوم، والبوتاسيوم، والمغنزيوم والحديد. وإذا قلنا إنه يحتوي أيضاً على كمية جيدة من الفيتامينات B وC، نفهم أنه طعام حليف للصحة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
أطعمة تشعر بالامتلاء
أطعمة تشعر بالامتلاء
•الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات. يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

•التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

•...
بدانة ووزن زائد
بدانة ووزن زائد
يُحدق خطر السمنة الزائدة بحياة المرء، إذ يُحيلها ضحيّة التأثيرات السلبيّة، لما يشكّله الوزن الزائد من عبء جسديّ ونفسيّ. لا وجود للوزن المثاليّ، بل المهمّ التركيبة الجسديّة لكلّ شخص، بحسب ما يتناسب مع طوله وعضله وكثافة عظمه.

كثيرة هي مسبّبات الوزن الزائد، منها الركود وقلّة الحركة ونوعيّة الحياة والتغذية غير السليمة والحميات العشوائيّة، إض...
كيف تقضي على تراكم دهون الخصر والأرداف؟
كيف تقضي على تراكم دهون الخصر والأرداف؟
أفادت أحدث الابحاث الطبية أن تناول التوت قد يساعد على القضاء على تراكم الدهون بمنطقة الخصر والارداف أكثر مناطق السمنة التى تعانى منها حواء حول العالم مهما أختلفت عاداتها الغذائية .

وأظهرت الابحاث التى أجريت على مجموعة من الفئران أحتوى نظامهم الغذائى اليومى على كميات كبيرة من التوت الازرق عن تراجع كمية الدهون المتراكمة على منطقة الخص...
طريقك للتخلص من السمنة..
طريقك للتخلص من السمنة..
عزيزتي هذه وسيلة جديدة نقدمها إليك لمكافحة السمنة وإبعاد شبحها الرهيب عنك وذلك عن طريق التركيز على تناول بعض الفواكه والخضروات والأطعمة، فالتفاح يعتبر من الفواكه المفيدة جداً للنساء اللاتي يحرصن على جمالهن ومن فوائده الهامة إضفاء الرونق والجمال على البشرة وتجديد النشاط وبعث الحيوية في الجسم دون زيادة في الوزن، وجدير بالذكر أن التفاح مفيد جداً للذين...
كيف تكونين أطول وأنحف؟
كيف تكونين أطول وأنحف؟
ليس عليك لبس اللون الأسود لتظهري أنيقة ورشيقة، إليك هذه الخطوات الذهبية التي ستساعدك بالظهور بشكل أطول وأرشق:

اختاري الثوب المتموج بالطول.

أضيفي لون مغاير أو ثوب مع سترة فضفاضة أو سترة صوفية أو قميص فوقي.

إختاري وشاح يربط بشكل خفيف، ويتدلى بشكل عامودي.

نسقي ما بين الجوارب الطويلة مع تدر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة