ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اليك الخدع لإخفاء البثور
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اليك الخدع لإخفاء البثور

مس فراتين - لا مجال للاعتناء بجمال البشرة والمحافظة على معنويات عالية مع وجود بثور على الوجه. إليك خِدعاً تساعدكِ في إخفائها.

1- معالجتها:

- هل المشكلة هي حبّ الشباب؟ حافظي على نظافة بشرتك قبل وضع الماكياج. عند الحاجة، استعملي مستحضراً لتنقية البشرة. بالنسبة إلى المستحضر الخاص بإخفاء البثور، لا تستعملي كريم الأساس التقليديّ الدهنيّ الذي يغذّي البثور ويزيدها سوءاً. ننصحك باستعمال المستحضرات الخاصّة بتنقية البشرة وتجفيفها، لأنها تحتوي على عناصر مكافِحة للجراثيم. الهدف منها هو تطهير البشرة من الجراثيم وإخفاء البثور.

- هل هي بثور حمراء ناجمة عن طفرة جلديّة أو عُدّة ورديّة؟ ركّزي على استعمال المستحضرات الخاصّة بالبشرة الحسّاسة، لأنّ ظهور هذا النوع من البثور يدلّ على أنّ البشرة تتفاعل وترسل إليك رسالة. عالجي الأمر بنعومة! إنه أفضل حلّ للتخلّص منها.

2- إخفاؤها:

قومي بالخطوات اللازمة بالطريقة المناسبة. أولاً، ننصحك بضرورة استعمال المستحضر الخاص بإخفاء البثور، سواء كان قلماً ملوّناً لتجفيف البشرة أو مستحضراً لإصلاح العيوب ضدّ الحساسيّة، بكلّ نعومة. لكن إذا بالغتِ في وضعه، يبرز العيب بشكل أكبر. ضعي المستحضر برفق على البثور ومحيطها، وزيدي الكميّة تدريجياً.

استعملي رؤوس أصابعك لدهن المستحضر حتى يخترق البشرة (على أن تكون اليدان نظيفتين طبعاً). لتذويب الكميّة بأكملها وإخفاء العلامات المتبقيّة، يكفي أن تضعي قليلاً من البودرة فوق هذه المنطقة.

معلومة مفيدة: يُقال إنّ مستحضرات إخفاء العيوب تكون غالباً خضراء اللون لـ"إلغاء" لون البثور الأحمر. لكن، في الواقع، لا تكون النتيجة مرضية دائماً، لذا يُفضَّل استعمال لون البيج الطبيعي.

3- اعتني ببشرتك:

يدوم الماكياج "المُخادِع" الذي وضعته لوقت أطول إذا كانت البشرة على مستوى عالٍ من الترطيب. يفي أيّ مستحضر خفيف بالغرض إذا كانت البشرة مختلطة أو دهنيّة، ويُفضّل استعمال كريم غنيّ أكثر إذا كانت جافّة. لكن حتى مع اتّباع هذه التدابير الوقائية، من الضروري إضفاء بعض اللمسات لإصلاح الماكياج من وقتٍ الى آخر. احتفظي في حقيبتك دائماً بمستحضر لإصلاح العيوب لتتأكّدي من مظهرك طوال اليوم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
بشرة مصقولة
بشرة مصقولة
طريقة استعمال مستحضر الأساس هي سر الإطلالة الناجحة كما ذكرنا. وبما أن هناك أدوات كثيرة لمدّ مستحضر الأساس، ننصحك باختيار ما يريحك أنت عند الاستخدام. ففي إمكانك استعمال أصابعك أو الأسفنجة أو الفرشاة. بعض خبراء التجميل يفضل استعمال الفرشاة لأنها تمنح تغطية لا تشوبها شائبة من دون ترك رواسب، شرط أن تختاري الفرشاة الصحيحة والخاصّة لمدّ مستحضرات الأس...
ماسك العرقسوس والخيار لتفتيح البشرة
ماسك العرقسوس والخيار لتفتيح البشرة
العرقسوس يحتوي على مادة glabridin وخلاصات نباتية أخرى تعمل على تفتيح البشرة وإخفاء البقع الداكنة.

المكونات:

كوب خيار مهروس

1/4 كوب مسحوق العرقسوس

1 كوب عجين خشب الصندل

التحضير:

- اهرسي ثمرة خيار طازجة فى الخلاط جيدا إلى ان تصير ناعمة. ضعيها فى إناء مناسب وأضيفي إ...
منتجات الجمال الاكثر ابتكارا هذا العام
منتجات الجمال الاكثر ابتكارا هذا العام
كثيرة هي المستحضرات والمنتجات التي تدعي الابداعية والابتكار في الاسواق. ولكن مجموعة منها خضعت لاختبارنا وحصلت على موافقتنا بأنها بالفعل مبتكرة وجديدة وتخدم المرأة بفعالية.

المنتجات:

منتج # 1: Dove Body Wash with Nutrium Moisture وجدنا بأنه بدلا من الرغوة الكثيفة التي تعملها الكثير من غسولات الجسم ، فأن هذا المنتج كان كالمنظف الحل...
كل موزة بميزة
كل موزة بميزة
إن الموز يحتوي على ميزات عديدة تساعدك على الحفاظ على جمالك، وأن نسبة كبيرة من كريمات الجسم التي تستعملينها تحتوي على الموز الذي يساهم في المحافظة على نضارة بشرتك، اليكِ أيضاً هذه المعلومات.. يستعمل الموز في بريطانيا لصناعة الصابون والشامبو وكريمات الشعر ومرطب الشفاة.

يستخدم لترطيب البشرة، حيث يمكنك تقطيعه الى شرائح ووضعه على بشر...
حمابة وترطيب
حمابة وترطيب
أمنح شعري حالياً إجازة من الصبغة، لكنه أصبح باهت المظهر ومفتقداً إلى اللمعان. هل من طريقة لجعله لامعاً مجدداً بين مواعيد زياراتي إلى صالون التزيين؟ يحتاج الشعر المصبوغ وغير المصبوغ على حد سواء إلى المقدار نفسه من الحماية والترطيب. وإذا أردت التوقف حالياً عن صبغ شعرك لكنك ما زلت ترغبين في اللمعان، جربي L'Oréal Casting Crème Gloss الشامبو الملوّن ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة