ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > بشرتك متألقة برغم البرد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

بشرتك متألقة برغم البرد

مس فراتين - إليك التقنيات الكفيلة...

عند دمج الحلول التجميلية مع الغذاء المتوازن واللياقة البدنية، يمكنك الحفاظ على بشرة متألقة في عزّ الشتاء. إليك التقنيات الكفيلة بمنحك بشرة مشرقة ومتألقة...يبقى أسلوب العيش الصحي شرطاً ضرورياً للحصول على بشرة متألقة. فالغذاء المتوازن ضروري لصحة الجسم، لكنه يؤثر أيضاً في نوعية البشرة. لذا، ركزي على تناول الفيتامينات A وPP وB5 (الموجودة على التوالي في البيض والسمك والخبز الكامل الحبوب) لأنها تسهم في منحك بشرة متألقة.من جهة أخرى، تعتبر العادات التجميلية الصحيحة ضرورية لبشرة صحية ومتألقة.

والمقصود بهذه العادات الترطيب اليومي، والتقشير الأسبوعي، واستعمال المستحضرات الجيدة النوعية والملائمة لطبيعة البشرة، علماً أن هذه العادات تعطي نتائج ملحوظة في غضون فترة قصيرة.

ولا ننسى طبعاً الماكياج المجمّل للبشرة. فالماكياج يبقى الوسيلة الضرورية لتصحيح العيوب الصغيرة، وتوحيد لون البشرة، وتعزيز الاسمرار أو التقاط الضوء.

عناية من الداخل

إذا أردت القول وداعاً للبشرة المتعبة والباهتة، عليك مساعدتها للتخلص من السموم والأوساخ الأخرى على أن يتم ذلك عبر التأثير في الجسم كله.

● تناولي لمدة ٨ أيام متتالية الكبسولات أو الحبوب المرتكزة على الفجل الأسود وخلاصة الأرضي شوكي (وهي متوافرة في الصيدليات). فهي تصرّف الكبد والمرارة، وتزيل الأوساخ، ما يجعل البشرة أكثر إشراقاً. ولا تنسي طبعاً الامتناع عن الكافيين.

● اشربي كوبين من المياه الغازية في اليوم. فالغذاء الحمضي كثيراً (اللحوم والحبوب والسكر...) يمكن أن يسبب التهاباً في البشرة يتجلى على شكل احمرار أو أكزيما. الحل؟ تناول الفاكهة والخضار، وشرب المياه الغازية عند الفطور والغداء.

● تعكس البشرة الباهتة غالباً مشاكل هضمية. لكن مع البروبيوتيك، يمكن تحسين عمل الأمعاء وتظهر النتيجة جلياً في البشرة. تناول الأطعمة المخمّرة، مثل اللبن والزيتون، أو تناولي المكملات كل صباح على مدى ١٠ أيام متتالية.

عناية من الخارج

استعملي الأمصال المزيلة للسموم من البشرة، التي تحتوي على مكونات مصرّفة ومضادة للتأكسد، وأحياناً مقشّرة، تساعد على تزويد البشرة بالأوكسيجين.

ابسطي هذا النوع من الأمصال على كل الوجه، مباشرة قبل كريم الأساس للحصول على مظهر بشرة جديدة، أو امزجي المصل مع كمية ضئيلة من مستحضر التقشير بهدف تعزيز عملية التقشير. دلكي الوجه بأطراف الأصابع ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

كما يمكنك مزج المصل مع كريم الأساس لجعله مريحاً أكثر على البشرة، وهذا ثنائي ممتاز لتمويه التعب.

جربي:

•Hydramax + Active Serum من شانيل Chanel.


•السيروم Sublimage Serum من شانيل Chanel.

•السيروم Prodigy Re-Plasty من هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein.

•Multi - Active Serum Peau Neuve من كلارنس Clarins.

ماكياج مشرق

باتت الأنواع الجديدة من كريمات الأساس تحتوي على أصباغ مذهلة مع ألوان رائعة وتركيبات مدهشة بحيث تستطيع جعل الوجه مشرقاً كما لو بفعل السحر.

سرّ الوجه المتألق بصورة طبيعية يكمن في استعمال كريم الأساس الخفيف، القليل التغطية، الذي يجعل البشرة تظهر بشفافية.

إذا كانت بشرتك فاتحة إنسي أمر كريمات الأساس المائلة إلى الأصفر لأنها باهتة جداً. اختاري بدل ذلك الظلال المشمشية أو الوردية أو الخوخية التي تجعل البشرة أكثر إشراقاً وتألّقاً.

وإذا كانت بشرتك سمراء تذكري أن القليل من الأحمر أو المرجاني يبرز جمال لون بشرتك. امزجي إذاً نقطة من مستحضر الإشراق مع القليل من كريم الأساس للحصول على نتيجة متألقة ١٠٠ في المئة.

وبالنسبة إلى ظلال الوجنتين، اختاريها بالألوان نفسها وابسطيها بحركات دائرية على القسم الناتئ من كل وجنة.

وإذا كانت بشرتك متوسطية مائلة إلى اللون الزيتوني يمكنك اختيار الانعكاسات اللؤلؤية أو الوردية التي تعكس الضوء وتزيد جمال البشرة. ولا تنسي البودرة الشمسية، القزحية قليلاً، وغير المائلة كثيراً إلى البني.

أما التفصيل الذي يحدث كل الفرق فهو تصحيح العيوب بواسطة مستحضر متكيف تماماً مع لون بشرتك لتفادي ميل اللون إلى الرمادي.

جربي:

•Nude من ديور Dior.

•Doublewear Light Stay-In-Place من ايستيه لودر Estée Lauder.

•Teint Resist من ايف سان لوران Yves Saint Laurent.

•مجموعة Parure Gold من غيرلان Guerlain.

الألوان المناسبة بالنسبة إلى البودرة، تذكري أن البودرة الفاتحة جداً المشتملة على القليل من الوردي تساعد على تصحيح الظلال في الوجه. وهي تلتقط الضوء وتحوّله، مهما كان لون بشرتك. استعملي هذه البودرة مكان البودرة الشفافة وابسطيها بفرشاة كبيرة على كل الوجه، مع التركيز على المساحات المجوّفة. جربي: •Matt Touch Compact Foundation من ايف سان لوران Yves Saint Laurent. •Photo ' Perfexion من جيفنشي Givenchy. بالنسبة إلى ظلال الوجنتين، اختاري اللون الوردي الذي يعزز التألق في الوجه، شرط اختياره بالدرجة الصحيحة، أي غير أزرق جداً وغير شاحب جداً. نحن نفضل الوردي الناعم الذي يعطي انطباع الوجنتين النضرتين كما لو أنك عائدة للتو من نزهة في الهواء الطلق. جربي: •Blush Poudre Multi-Reflets Tuxedo من كلينيك Clinique. •Les Tissages Tweed Sienna من شانيل Chanel. •Le Prisme Visage من جيفنشي Givenchy. وبالنسبة إلى أحمر الشفاه، اختاريه بلون نضر لجعل البشرة أكثر إشراقاً. اختاري مثلاً الوردي المائل إلى الأحمر حتى لو كان باقي الوجه خالياً من الماكياج. جربي: •Rouge Allure من شانيل Chanel. •Vitamin C Lip Smoothie من كلينيك Clinique. •أحمر الشفاه الملمّع Gloss Interdit من جيفنشي Givenchy. خطوات الماكياج الصحيح عند استعمال مستحضرات الماكياج بالطريقة الصحيحة، يمكنك جعل بشرتك أكثر إشراقاً وحيوية. بالنسبة إلى الآيلاينر، ارسمي خطاً رفيعاً بمحاذاة الأهداب لتمليس الجفن. أعيدي رسم الخط مجدداً في الثلث الخارجي للجفن للحصول على ظلال تخفف من الثقل في مظهر الجفن. جربي: •الآيلاينر Ecriture de Chanel 70 Anthracite. •الآيلاينر Ink Artliner الأسود من Lancôme الذي يستخدم بواسطة الريشة. •الآيلاينر Diorliner من ديور Dior. بالنسبة إلى قلم الكحل، ارسمي خطاً بمحاذاة الأهداب على أن يكون هذا الخط رفيعاً في الزاوية الداخلية للعين وسميكاً عند الزاوية الخارجية. ابسطي فوقه ظلالاً داكنة تمتزج مع خط الكحل وتجعل الجفن الهابط أكثر إشراقاً. جربي قلم الكحل Crayon Effet Smoky 71 Smoked Brown من بورجوا Bourjois. بالنسبة إلى مصحح الهالات، ابسطيه بالفرشاة على القسم المجوف في العين وحتى على جسريّ الأنف. لكن لا تبسطيه أبداً على الجيوب تفادياً لإبرازها أكثر. ربّتي بطرف إصبعك لتمليس التجاعيد، ثم ثبتي المستحضر بالقليل من البودرة الطليقة. استعملي مصحح الهالات بالتركيبة السائلة الأفتح قليلاً من لون بشرتك ثم ثبتيه ببوردة شفافة. جربي Mister Bright من جيفنشي Givenchy. بالنسبة إلى الفم، غلّفيه أولاً ببلسم قادر على ملء الشفتين، ثم لونيه بأحمر الشفاه. بهذه الطريقة، يصبح الفم أكثر امتلاء وجاذبية. جربي: •Collagenist Lip Zoom من هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein. •أحمر الشفاه l'Absolu Rouge من لانكوم Lancôme // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
وصفة سهلة لتفتيح الأماكن الداكنة
وصفة سهلة لتفتيح الأماكن الداكنة
عزيزتي .. إذا كنتِ تعانين من اسمرار بعض مناطق بشرتك ، وتبحثين عن طريقة لتفتيح الأماكن الداكنة ، يقدم لكِ خبراء التجميل هذه الوصفة التي تخلصك تماماً من هذه المشكلة ، وإليكِ الوصفة :

المقادير:

ملعقة لبن بودرة

ملعقة نشا

ملعقة ماء ورد

ملعقة عسل

ملعقة عصير ليمون

الطريقة :

اخلطي...
نصائح تخلصك من شحوب و اصفرار وجهك
نصائح تخلصك من شحوب و اصفرار وجهك
تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة:

1. المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

2. شرب اليانسون المغلي المحلى بالسكر يوميًا ي...
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
مهما كان نوع السمرة التي تختارينها، سواء كانت سمرة اصطناعية أو طبيعية، يجب أن تتأكدي من شيء واحد دائما، يجب أن لا تنسي أبدا استعمال كريم الترطيب اليومي. إن ترطيب بشرتك أمر هام جدا. وإليك نبذة عن أهمية استعمال كريمات الترطيب في الحفاظ على لون السمرة الطبيعي.

أسرة السمرة:

يقول خبراء السمرة بأن من السهل الحصول على سمرة رائ...
  سر الحصول على سيقان رائعة
سر الحصول على سيقان رائعة
قد لا تأتي المعجزات في علب، لكن هناك مرهم للدباغة الذاتية اقترب من تحقيق ذلك . فبالإضافة إلى التخلص من الشحوب، يقوم مرهم الدباغة الذاتي بتعزيز لون الجلد، ونعومته، وحتى صقله. يجب أن يدوم اللون على الأقل ثلاثة إلى خمسة أيام (أو أطول، بالاعتماد على نوع المنتج المنتجات التي تحتوي على كميات عالية من dihydroxyacetone - دي إتش أي - عادة تأخذ وقتها في الزو...
وصفات لذيذة لوجه جميل خال من العيوب
وصفات لذيذة لوجه جميل خال من العيوب
قد تكونين طباخة ماهرة في مطبخك، ولكن ماذا لو كانت هذه الوصفات الشهية ليست للأكل؟ في الحقيقة هذه الوصفات البسيطة ورخيصة الثمن، والمفيدة مصممة لبشرتك وجمالك. لذا لا تدعي الفرصة تفوتك لتعلم هذه الوصفات التي ستعيد الحيوية لبشرتك. 1. قناع الليمون للوجه: ملعقة كبيرة برش قشر الليمون الاصفر. ملعقة كبيرة من حليب البودرة. كميتان ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة