ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > بشرتك متألقة برغم البرد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

بشرتك متألقة برغم البرد

مس فراتين - إليك التقنيات الكفيلة...

عند دمج الحلول التجميلية مع الغذاء المتوازن واللياقة البدنية، يمكنك الحفاظ على بشرة متألقة في عزّ الشتاء. إليك التقنيات الكفيلة بمنحك بشرة مشرقة ومتألقة...يبقى أسلوب العيش الصحي شرطاً ضرورياً للحصول على بشرة متألقة. فالغذاء المتوازن ضروري لصحة الجسم، لكنه يؤثر أيضاً في نوعية البشرة. لذا، ركزي على تناول الفيتامينات A وPP وB5 (الموجودة على التوالي في البيض والسمك والخبز الكامل الحبوب) لأنها تسهم في منحك بشرة متألقة.من جهة أخرى، تعتبر العادات التجميلية الصحيحة ضرورية لبشرة صحية ومتألقة.

والمقصود بهذه العادات الترطيب اليومي، والتقشير الأسبوعي، واستعمال المستحضرات الجيدة النوعية والملائمة لطبيعة البشرة، علماً أن هذه العادات تعطي نتائج ملحوظة في غضون فترة قصيرة.

ولا ننسى طبعاً الماكياج المجمّل للبشرة. فالماكياج يبقى الوسيلة الضرورية لتصحيح العيوب الصغيرة، وتوحيد لون البشرة، وتعزيز الاسمرار أو التقاط الضوء.

عناية من الداخل

إذا أردت القول وداعاً للبشرة المتعبة والباهتة، عليك مساعدتها للتخلص من السموم والأوساخ الأخرى على أن يتم ذلك عبر التأثير في الجسم كله.

● تناولي لمدة ٨ أيام متتالية الكبسولات أو الحبوب المرتكزة على الفجل الأسود وخلاصة الأرضي شوكي (وهي متوافرة في الصيدليات). فهي تصرّف الكبد والمرارة، وتزيل الأوساخ، ما يجعل البشرة أكثر إشراقاً. ولا تنسي طبعاً الامتناع عن الكافيين.

● اشربي كوبين من المياه الغازية في اليوم. فالغذاء الحمضي كثيراً (اللحوم والحبوب والسكر...) يمكن أن يسبب التهاباً في البشرة يتجلى على شكل احمرار أو أكزيما. الحل؟ تناول الفاكهة والخضار، وشرب المياه الغازية عند الفطور والغداء.

● تعكس البشرة الباهتة غالباً مشاكل هضمية. لكن مع البروبيوتيك، يمكن تحسين عمل الأمعاء وتظهر النتيجة جلياً في البشرة. تناول الأطعمة المخمّرة، مثل اللبن والزيتون، أو تناولي المكملات كل صباح على مدى ١٠ أيام متتالية.

عناية من الخارج

استعملي الأمصال المزيلة للسموم من البشرة، التي تحتوي على مكونات مصرّفة ومضادة للتأكسد، وأحياناً مقشّرة، تساعد على تزويد البشرة بالأوكسيجين.

ابسطي هذا النوع من الأمصال على كل الوجه، مباشرة قبل كريم الأساس للحصول على مظهر بشرة جديدة، أو امزجي المصل مع كمية ضئيلة من مستحضر التقشير بهدف تعزيز عملية التقشير. دلكي الوجه بأطراف الأصابع ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

كما يمكنك مزج المصل مع كريم الأساس لجعله مريحاً أكثر على البشرة، وهذا ثنائي ممتاز لتمويه التعب.

جربي:

•Hydramax + Active Serum من شانيل Chanel.


•السيروم Sublimage Serum من شانيل Chanel.

•السيروم Prodigy Re-Plasty من هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein.

•Multi - Active Serum Peau Neuve من كلارنس Clarins.

ماكياج مشرق

باتت الأنواع الجديدة من كريمات الأساس تحتوي على أصباغ مذهلة مع ألوان رائعة وتركيبات مدهشة بحيث تستطيع جعل الوجه مشرقاً كما لو بفعل السحر.

سرّ الوجه المتألق بصورة طبيعية يكمن في استعمال كريم الأساس الخفيف، القليل التغطية، الذي يجعل البشرة تظهر بشفافية.

إذا كانت بشرتك فاتحة إنسي أمر كريمات الأساس المائلة إلى الأصفر لأنها باهتة جداً. اختاري بدل ذلك الظلال المشمشية أو الوردية أو الخوخية التي تجعل البشرة أكثر إشراقاً وتألّقاً.

وإذا كانت بشرتك سمراء تذكري أن القليل من الأحمر أو المرجاني يبرز جمال لون بشرتك. امزجي إذاً نقطة من مستحضر الإشراق مع القليل من كريم الأساس للحصول على نتيجة متألقة ١٠٠ في المئة.

وبالنسبة إلى ظلال الوجنتين، اختاريها بالألوان نفسها وابسطيها بحركات دائرية على القسم الناتئ من كل وجنة.

وإذا كانت بشرتك متوسطية مائلة إلى اللون الزيتوني يمكنك اختيار الانعكاسات اللؤلؤية أو الوردية التي تعكس الضوء وتزيد جمال البشرة. ولا تنسي البودرة الشمسية، القزحية قليلاً، وغير المائلة كثيراً إلى البني.

أما التفصيل الذي يحدث كل الفرق فهو تصحيح العيوب بواسطة مستحضر متكيف تماماً مع لون بشرتك لتفادي ميل اللون إلى الرمادي.

جربي:

•Nude من ديور Dior.

•Doublewear Light Stay-In-Place من ايستيه لودر Estée Lauder.

•Teint Resist من ايف سان لوران Yves Saint Laurent.

•مجموعة Parure Gold من غيرلان Guerlain.

الألوان المناسبة بالنسبة إلى البودرة، تذكري أن البودرة الفاتحة جداً المشتملة على القليل من الوردي تساعد على تصحيح الظلال في الوجه. وهي تلتقط الضوء وتحوّله، مهما كان لون بشرتك. استعملي هذه البودرة مكان البودرة الشفافة وابسطيها بفرشاة كبيرة على كل الوجه، مع التركيز على المساحات المجوّفة. جربي: •Matt Touch Compact Foundation من ايف سان لوران Yves Saint Laurent. •Photo ' Perfexion من جيفنشي Givenchy. بالنسبة إلى ظلال الوجنتين، اختاري اللون الوردي الذي يعزز التألق في الوجه، شرط اختياره بالدرجة الصحيحة، أي غير أزرق جداً وغير شاحب جداً. نحن نفضل الوردي الناعم الذي يعطي انطباع الوجنتين النضرتين كما لو أنك عائدة للتو من نزهة في الهواء الطلق. جربي: •Blush Poudre Multi-Reflets Tuxedo من كلينيك Clinique. •Les Tissages Tweed Sienna من شانيل Chanel. •Le Prisme Visage من جيفنشي Givenchy. وبالنسبة إلى أحمر الشفاه، اختاريه بلون نضر لجعل البشرة أكثر إشراقاً. اختاري مثلاً الوردي المائل إلى الأحمر حتى لو كان باقي الوجه خالياً من الماكياج. جربي: •Rouge Allure من شانيل Chanel. •Vitamin C Lip Smoothie من كلينيك Clinique. •أحمر الشفاه الملمّع Gloss Interdit من جيفنشي Givenchy. خطوات الماكياج الصحيح عند استعمال مستحضرات الماكياج بالطريقة الصحيحة، يمكنك جعل بشرتك أكثر إشراقاً وحيوية. بالنسبة إلى الآيلاينر، ارسمي خطاً رفيعاً بمحاذاة الأهداب لتمليس الجفن. أعيدي رسم الخط مجدداً في الثلث الخارجي للجفن للحصول على ظلال تخفف من الثقل في مظهر الجفن. جربي: •الآيلاينر Ecriture de Chanel 70 Anthracite. •الآيلاينر Ink Artliner الأسود من Lancôme الذي يستخدم بواسطة الريشة. •الآيلاينر Diorliner من ديور Dior. بالنسبة إلى قلم الكحل، ارسمي خطاً بمحاذاة الأهداب على أن يكون هذا الخط رفيعاً في الزاوية الداخلية للعين وسميكاً عند الزاوية الخارجية. ابسطي فوقه ظلالاً داكنة تمتزج مع خط الكحل وتجعل الجفن الهابط أكثر إشراقاً. جربي قلم الكحل Crayon Effet Smoky 71 Smoked Brown من بورجوا Bourjois. بالنسبة إلى مصحح الهالات، ابسطيه بالفرشاة على القسم المجوف في العين وحتى على جسريّ الأنف. لكن لا تبسطيه أبداً على الجيوب تفادياً لإبرازها أكثر. ربّتي بطرف إصبعك لتمليس التجاعيد، ثم ثبتي المستحضر بالقليل من البودرة الطليقة. استعملي مصحح الهالات بالتركيبة السائلة الأفتح قليلاً من لون بشرتك ثم ثبتيه ببوردة شفافة. جربي Mister Bright من جيفنشي Givenchy. بالنسبة إلى الفم، غلّفيه أولاً ببلسم قادر على ملء الشفتين، ثم لونيه بأحمر الشفاه. بهذه الطريقة، يصبح الفم أكثر امتلاء وجاذبية. جربي: •Collagenist Lip Zoom من هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein. •أحمر الشفاه l'Absolu Rouge من لانكوم Lancôme // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح جمالية
نصائح جمالية
لمظهرٍ متألق محاربة حب الشباب

يمكن معالجة حب الشباب عادة بواسطة بيروكسيد البنزويل والمضادات الحيوية، لكن الاستعمال الطويل الأمد لهذه الأدوية قد يفضي إلى مقاومة الجسم للمضادات الحيوية. لذا، يجري العمل حالياً على تطوير منتج جديد يتفادى هذه المشكلة. فقد طلب الأطباء من الأشخاص الذين يعانون من درجة خفيفة إلى متوسطة من حب الش...
نصائح لكل من تريد بشرة برونزية
نصائح لكل من تريد بشرة برونزية
تشير السمرة البرونزية الوهمية إلى استعمال المواد الكيميائية على الجلد لإنتاج تأثير مماثل في الشكل للسمرة الحقيقية. ويمكنك الحصول على السمرة الوهمية من خلال استخدام بعض منتجات السمرة، ويمكن استعمال هذه المنتجات في البيت، على شكل مواد هلامية، ومحاليل، وكريمات ، ورذاذ. السمرة باستخدام المنتجات ربما تكون أفضل طريقة لتفادي خطر أشعة الشمس الضارة في الصيف...
وصفات لذيذة لوجه جميل خال من العيوب
وصفات لذيذة لوجه جميل خال من العيوب
قد تكونين طباخة ماهرة في مطبخك، ولكن ماذا لو كانت هذه الوصفات الشهية ليست للأكل؟ في الحقيقة هذه الوصفات البسيطة ورخيصة الثمن، والمفيدة مصممة لبشرتك وجمالك. لذا لا تدعي الفرصة تفوتك لتعلم هذه الوصفات التي ستعيد الحيوية لبشرتك. 1. قناع الليمون للوجه: ملعقة كبيرة برش قشر الليمون الاصفر. ملعقة كبيرة من حليب البودرة. كميتان ...
3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البثرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها و...
اليك مزيل طبيعي لمكياج العنين
اليك مزيل طبيعي لمكياج العنين
إذا كانت مزيلات الماكياج المخصّصة للبشرة الحسّاسة تهيّج عينيك دون أن تزيل الماسكارا تماماً، إصنعي منظّفاً طبيعياً بنفسك لإزالة ماكياج العين بلطف، دون أن يهيّج عينيك ودون دموع. ما تحتاج إليه بشرتك: زيت لإزالة الماكياج، لطيف وفعّال ومرطّب، حيث إن الزيوت مناسبة لك أكثر من المنظّفات. وإليك طريقة صنع مزيل ماكياج خاص لك.

ما تحتاجين إليه:
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة