ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية

مس فراتين - اختيار الغذاء المناسب والوجبات اليومية المتوازنة هو طريقك إلى بشرة نضرة ونقية وقليلة المشاكل. ورغم أن مستحضرات التجميل تؤطر جمالك وتبرز محاسن وجهك وتخفي عيوبه إلا إن التغذية هي التي تضع الحجر الأساس لهذا الجمال ، وبدون نضارة تشع من داخل البشرة تبقى كل الحلول ناقصة ووقتية. واليكً بعض المعلومات الغذائية التي قد تساعدكـً في الحفاظ على نضارة بشرتك:

التفاح: غني بفيتامين c وبمادة البكتين التي تساعد على إزالة الترسبات وتنقية الجلد.

الطماطم: غنية بمقاومات التأكسد وفعاله في محاربة تلف الكولاجين والتجاعيد.

الحمضيات: وتشمل البرتقال والليمون الحلو والحامض واليوسفي وكلها أنواع غنية بفيتامين c ومقاومات التأكسد. وهي مفيدة لنضارة البشرة ويمكن تناولها كعصير طازج أو نكهات للطعام.

الزيوت: الغذاء المتوازن يحتاج إلى فيتامين E والى الحوامض الدهنية الأساسية المتوفرة في الزيوت والضرورية لسلامة أغشية خلايا البشرة. من هذه الأحماض Omega -3 المتوفر في الأسماك ، وهو مفيد في معالجة جفاف البشرة. كما إن الزيوت النباتية ضرورية أيضا لصحة البشرة ، وسلطة بقليل من زيت الزيتون هي وصفة بسيطة ومفيدة وكذلك تناول ملعقة طعام من زيت بذور الكتان.

المكسرات: الجوز واللوز غير المقشر والكاجو والفستق والصنوبر والبندق مفيدة بشكل كبير للبشرة والأظافر شرط أن تأكليها نيئة وغير مشوية ، وهي غنية بفيتامين B والحوامض الدهنية التي تصلح أي ضرر أو تلف في خلايا الأنسجة التي تكون البشرة.

السكر: تناول المواد الغنية بالسكر بين الوجبات يعجل بظهور التجاعيد لأنه يتفاعل مع الكولاجين ويؤدي إلى الفقدان التدريجي لمرونة الجلد. الأفضل تناول الفواكه والخضار بين الوجبات لأنها تطلق السكر في الدم بطريقة أبطأ بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف.

الكافيين: تعمل هذه المادة كمدر للبول وهذا ما يزيد من فقدان الرطوبة من البشرة ويساهم في جفافها. أن معظم أنواع الشاي ( حتى الشاي الأخضر ) تحتوي على نسب متفاوتة من هذه المادة التي تؤثر سلبا على بشرتك.

الماء: أفضل طريقة لتنقية البشرة هي شرب كميات كبيرة من الماء كي تزيلي كل الترسبات والسموم والفضلات. انتً بحاجة إلى كمية تتراوح مابين ستة إلى ثمانية أكواب يوميا كي تروي عطش بشرتك.

الخضر الصفراء: الجزر يحتوي على "البيتاكاروتين" وفيتامين A والمفيد جدا لبشرتك ومقوي للنظر كما هو معروف.

الثمار أللبيه: الفراولة والكرز والبلوبري وتوت العليق والعنب هي ثمار غنية بالفيتامينات والمعادن ومقاومات التأكسد. أكثري منها وأدرجيها في قائمة غذائك لأنها تبطيْ الشبخوخه وتؤخر ظهور التجاعيد.

الأوراق النباتية الداكنة الخضرة: تحتوي هذه الخضار على نسبة كبيرة من الفيتامين C إضافة إلى الحديد والكالسيوم وكلها عناصر فعالة في تجديد شباب البشرة.

بشرتك بحاجة إلى الفيتامينات: فيتامين A يحفز خلايا البشرة على التجدد وإعادة البناء ويضفي على البشرة النعومة ويحميها من الأمراض. أما فيتامين B2 ،B3 ،B6 فانه يحافظ ع7لى صحة وحيوية البشرة والأظافر والشعر. والفيتامينات E،C،A هي عناصر أساسية في تزويد الجسم بمقاومات التأكسد وتساعد على مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 وسائل طبيعية لتنظيف البشرة
وسائل طبيعية لتنظيف البشرة
عزيزتي .. إذا كنتِ تودين تنظيف بشرتك بمواد طبيعية مفيدة ومرطبة لها ، تابعي معنا السطور القادمة نقدم لكِ فيها مستحضرات طبيعية لا تسبب آثار جانبية لبشرتك كالمستحضرات الصناعية التي لا تنظف البشرة بصورة جيدة‏

ومن هذه المواد ماينصحك به خبير التجميل حسين المهندس الذي يوضح أن اللبن البارد من أسهل الوسائل وأكثرها فاعلية لتنظيف البشرة وهو يناسب ...
5 معالجات للبشرة والرموش ستغير وجه التاريخ
5 معالجات للبشرة والرموش ستغير وجه التاريخ
بشرى سارة للجميع، البوتكس الثوري قادم بقوة في المستقبل القريب وسيجعل الشيخوخة شيئا من الماضي.

1. ارخاء التجاعيد: للبوتكس اسراره الخاصة، ولكن السرعة ليست أحدها. فالحقنة الواحدة تستغرق إسبوعا واحدا لتبدأ في اخفاء التجاعيد. إدخل Dysport، الذي صادقت عليه إدارة الغذاء والدواء الامريكية في أبريل/نيسانِ هذه السنة، وستحصل على نتائج في مدة قصي...
بديكير العناية بالاقدام
بديكير العناية بالاقدام
سواء كان مزاجك رائقا وعندك الوقت والاستعداد لتدليل نفسك أو كنت متعبة ومرهقة وبحاجة الى الإسترخاء والهدوء، فإن (البديكير العناية بالأقدام وأظافرها) هو وسيلتك لتحقيق ما تريدين. إرمى متاعبك اليومية جانبا وحاولى أن تتفرغى لنفسك لبعض الوقت، واليك الخطوات للوصول الى هدفك:

1. املئي حوض الحمام أو الطشت بالماء الدافئ، وعندما يصل ارتفاعه ب...
نضارة فائقة
نضارة فائقة
وداعاً للبشرة التي تفقد نضارتها وتصبح باهتة مع مرور الساعات. ففي الوقت الحاضر، باتت كريمات الأساس مزودة بمكونات معززة للنضارة بفضل الجيل الجديد من أصباغها الذكية.

التركيبات الجديدة لكريمات الأساس باتت أكثر تطوراً، وبالتالي أكثر قدرة على عكس الضوء الأحمر أو الأخضر الأزرق حسب احتياجات البشرة.

إنه مفهوم مستوحى من شاشات البلازما ويع...
مستحضرات الأساس المعدنية
مستحضرات الأساس المعدنية
تمنحك مستحضرات الأساس المعدنية تغطية طبيعية وحماية من أشعة الشمس الضارة، إلا أنها تأتي على شكل بودرة طليقة. وعادة، تتطلب البودرة الطليقة تقنية خاصة عند استعمالها للحصول على لمسة نهائية جذابة دون تلطيخ ملابسك. طريقة مدّ الأساس المعدني الحر: ضعي القليل منه على الغطاء. غمّسي الفرشاة في الغطاء حتّى تلتصق البودرة على الشعيرات ثم انفضي الكمية ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة