ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية

مس فراتين - اختيار الغذاء المناسب والوجبات اليومية المتوازنة هو طريقك إلى بشرة نضرة ونقية وقليلة المشاكل. ورغم أن مستحضرات التجميل تؤطر جمالك وتبرز محاسن وجهك وتخفي عيوبه إلا إن التغذية هي التي تضع الحجر الأساس لهذا الجمال ، وبدون نضارة تشع من داخل البشرة تبقى كل الحلول ناقصة ووقتية. واليكً بعض المعلومات الغذائية التي قد تساعدكـً في الحفاظ على نضارة بشرتك:

التفاح: غني بفيتامين c وبمادة البكتين التي تساعد على إزالة الترسبات وتنقية الجلد.

الطماطم: غنية بمقاومات التأكسد وفعاله في محاربة تلف الكولاجين والتجاعيد.

الحمضيات: وتشمل البرتقال والليمون الحلو والحامض واليوسفي وكلها أنواع غنية بفيتامين c ومقاومات التأكسد. وهي مفيدة لنضارة البشرة ويمكن تناولها كعصير طازج أو نكهات للطعام.

الزيوت: الغذاء المتوازن يحتاج إلى فيتامين E والى الحوامض الدهنية الأساسية المتوفرة في الزيوت والضرورية لسلامة أغشية خلايا البشرة. من هذه الأحماض Omega -3 المتوفر في الأسماك ، وهو مفيد في معالجة جفاف البشرة. كما إن الزيوت النباتية ضرورية أيضا لصحة البشرة ، وسلطة بقليل من زيت الزيتون هي وصفة بسيطة ومفيدة وكذلك تناول ملعقة طعام من زيت بذور الكتان.

المكسرات: الجوز واللوز غير المقشر والكاجو والفستق والصنوبر والبندق مفيدة بشكل كبير للبشرة والأظافر شرط أن تأكليها نيئة وغير مشوية ، وهي غنية بفيتامين B والحوامض الدهنية التي تصلح أي ضرر أو تلف في خلايا الأنسجة التي تكون البشرة.

السكر: تناول المواد الغنية بالسكر بين الوجبات يعجل بظهور التجاعيد لأنه يتفاعل مع الكولاجين ويؤدي إلى الفقدان التدريجي لمرونة الجلد. الأفضل تناول الفواكه والخضار بين الوجبات لأنها تطلق السكر في الدم بطريقة أبطأ بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف.

الكافيين: تعمل هذه المادة كمدر للبول وهذا ما يزيد من فقدان الرطوبة من البشرة ويساهم في جفافها. أن معظم أنواع الشاي ( حتى الشاي الأخضر ) تحتوي على نسب متفاوتة من هذه المادة التي تؤثر سلبا على بشرتك.

الماء: أفضل طريقة لتنقية البشرة هي شرب كميات كبيرة من الماء كي تزيلي كل الترسبات والسموم والفضلات. انتً بحاجة إلى كمية تتراوح مابين ستة إلى ثمانية أكواب يوميا كي تروي عطش بشرتك.

الخضر الصفراء: الجزر يحتوي على "البيتاكاروتين" وفيتامين A والمفيد جدا لبشرتك ومقوي للنظر كما هو معروف.

الثمار أللبيه: الفراولة والكرز والبلوبري وتوت العليق والعنب هي ثمار غنية بالفيتامينات والمعادن ومقاومات التأكسد. أكثري منها وأدرجيها في قائمة غذائك لأنها تبطيْ الشبخوخه وتؤخر ظهور التجاعيد.

الأوراق النباتية الداكنة الخضرة: تحتوي هذه الخضار على نسبة كبيرة من الفيتامين C إضافة إلى الحديد والكالسيوم وكلها عناصر فعالة في تجديد شباب البشرة.

بشرتك بحاجة إلى الفيتامينات: فيتامين A يحفز خلايا البشرة على التجدد وإعادة البناء ويضفي على البشرة النعومة ويحميها من الأمراض. أما فيتامين B2 ،B3 ،B6 فانه يحافظ ع7لى صحة وحيوية البشرة والأظافر والشعر. والفيتامينات E،C،A هي عناصر أساسية في تزويد الجسم بمقاومات التأكسد وتساعد على مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 2)
12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 2)
7. لا تلمسي عيونك أبدا

المنطقة المحيطة بالعيون حساسة جدا. لا تفركيها أو تمسحيها بيديك الجافتين أبدا. في كل مرة تقومين بذلك، فأنت في خطر كسر أو تحطيم شرايين الدم الذي يسبب تغير لون الجلد إلى اللون الأسود أو المظلم وأيضا سماكة الجلد المحيط حول العيون. اختاري كريم مناسب للعيون مضاد للشيخوخة تحتوي على peptides من Olay Professional Pro-X Eye R...
العناية المثالية بالأقدام والاظافر
العناية المثالية بالأقدام والاظافر
هناك سببان عظيمان لمنح نفسك تدريما مثاليا الأول لأَن اقدامك تستحق بعض الاهتمام، والتدليل العميق لا يضر أبدا. وثانيا لأن اظافرك بحاجة للعناية حتى لا تصاب بالامراض والفطريات.

تحضير المكان: كرسي مريح، دلو من الماء الدافئ. منشفة خاصة بالاقدام. نصف كوب من الملح الانكليزي، مطهر طبيعي رائع. يمكنك إضافة القليل من شامبو الاستحمام جونسن اند جونس...
5 أفضل مزيلات للماكياج
5 أفضل مزيلات للماكياج
الكثيرات منا يستعملن الماء والصابون لإزالة الماكياج ولكن هذا ليس الحل الافضل دائما، أحيانا نستعمل بعض انواع الماكياج المضادة للماء والتي مهما حاولنا بشدة أن نزيلها قبل النوم أو بعد انتهاء الحفل، يبقى بعضها عالقا على عيوننا مما يجعلنا نبدو أكثر تعبا في الصباح. إليكم خمسة مزيلات للماكياج تزيل حتى أعند انواع الماكياج وتجعل بشرتكم نضرة...
شباب البشرة من كلارنس  Clarins
شباب البشرة من كلارنس Clarins
أطلقت كلارنس Clarins مجموعة العناية Eclat du Jour التي تتيح للمرأة الاعتناء ببشرتها ومعالجة الشوائب الصغيرة الموجودة على سطحها تفادياً لتحولها إلى مشكلات كبيرة مع التقدم في السن. تضم هذه المجموعة المستحضر المنشط Daily Energizer Wake-up Booster الذي يتم استعماله بعد تنظيف البشرة صباحاً وقبل بسط كريم العناية. هناك أيضاً مستحضر العناية Daily Energize...
 كيف تخفي الدوائر السوداء حول محيط العين؟
كيف تخفي الدوائر السوداء حول محيط العين؟
الدوائر السوداء تشوه منظر العيون، سواء للرجال أو النساء، وبالرغم من أنها قد تبدو مستحيلة الزوال إلا أن استعمال المنتج المناسب يمكن أن يساهم في التخلص منها.

يقول فنان التجميل الامريكي Ramy Gafni من صالون Ramy Beauty Therapy جربي هذه الوصفات لعلاج الدوائر السوداء والاكياس المحيطة بالعين وستشعري باختلاف تام وتستعيدي وجهك المشرق.

...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة