ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية

مس فراتين - اختيار الغذاء المناسب والوجبات اليومية المتوازنة هو طريقك إلى بشرة نضرة ونقية وقليلة المشاكل. ورغم أن مستحضرات التجميل تؤطر جمالك وتبرز محاسن وجهك وتخفي عيوبه إلا إن التغذية هي التي تضع الحجر الأساس لهذا الجمال ، وبدون نضارة تشع من داخل البشرة تبقى كل الحلول ناقصة ووقتية. واليكً بعض المعلومات الغذائية التي قد تساعدكـً في الحفاظ على نضارة بشرتك:

التفاح: غني بفيتامين c وبمادة البكتين التي تساعد على إزالة الترسبات وتنقية الجلد.

الطماطم: غنية بمقاومات التأكسد وفعاله في محاربة تلف الكولاجين والتجاعيد.

الحمضيات: وتشمل البرتقال والليمون الحلو والحامض واليوسفي وكلها أنواع غنية بفيتامين c ومقاومات التأكسد. وهي مفيدة لنضارة البشرة ويمكن تناولها كعصير طازج أو نكهات للطعام.

الزيوت: الغذاء المتوازن يحتاج إلى فيتامين E والى الحوامض الدهنية الأساسية المتوفرة في الزيوت والضرورية لسلامة أغشية خلايا البشرة. من هذه الأحماض Omega -3 المتوفر في الأسماك ، وهو مفيد في معالجة جفاف البشرة. كما إن الزيوت النباتية ضرورية أيضا لصحة البشرة ، وسلطة بقليل من زيت الزيتون هي وصفة بسيطة ومفيدة وكذلك تناول ملعقة طعام من زيت بذور الكتان.

المكسرات: الجوز واللوز غير المقشر والكاجو والفستق والصنوبر والبندق مفيدة بشكل كبير للبشرة والأظافر شرط أن تأكليها نيئة وغير مشوية ، وهي غنية بفيتامين B والحوامض الدهنية التي تصلح أي ضرر أو تلف في خلايا الأنسجة التي تكون البشرة.

السكر: تناول المواد الغنية بالسكر بين الوجبات يعجل بظهور التجاعيد لأنه يتفاعل مع الكولاجين ويؤدي إلى الفقدان التدريجي لمرونة الجلد. الأفضل تناول الفواكه والخضار بين الوجبات لأنها تطلق السكر في الدم بطريقة أبطأ بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف.

الكافيين: تعمل هذه المادة كمدر للبول وهذا ما يزيد من فقدان الرطوبة من البشرة ويساهم في جفافها. أن معظم أنواع الشاي ( حتى الشاي الأخضر ) تحتوي على نسب متفاوتة من هذه المادة التي تؤثر سلبا على بشرتك.

الماء: أفضل طريقة لتنقية البشرة هي شرب كميات كبيرة من الماء كي تزيلي كل الترسبات والسموم والفضلات. انتً بحاجة إلى كمية تتراوح مابين ستة إلى ثمانية أكواب يوميا كي تروي عطش بشرتك.

الخضر الصفراء: الجزر يحتوي على "البيتاكاروتين" وفيتامين A والمفيد جدا لبشرتك ومقوي للنظر كما هو معروف.

الثمار أللبيه: الفراولة والكرز والبلوبري وتوت العليق والعنب هي ثمار غنية بالفيتامينات والمعادن ومقاومات التأكسد. أكثري منها وأدرجيها في قائمة غذائك لأنها تبطيْ الشبخوخه وتؤخر ظهور التجاعيد.

الأوراق النباتية الداكنة الخضرة: تحتوي هذه الخضار على نسبة كبيرة من الفيتامين C إضافة إلى الحديد والكالسيوم وكلها عناصر فعالة في تجديد شباب البشرة.

بشرتك بحاجة إلى الفيتامينات: فيتامين A يحفز خلايا البشرة على التجدد وإعادة البناء ويضفي على البشرة النعومة ويحميها من الأمراض. أما فيتامين B2 ،B3 ،B6 فانه يحافظ ع7لى صحة وحيوية البشرة والأظافر والشعر. والفيتامينات E،C،A هي عناصر أساسية في تزويد الجسم بمقاومات التأكسد وتساعد على مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
إضافة بعض أنواع الأعشاب إلى ماء الحمام يضفي فوائد صحية وجمالية وانتعاشاً إلى فوائد الحمام ذاته كوسيلة للتنظيف وأيضاً كوسيلة للتداوي من بعض الأمراض لما لهذه الحمامات المائية المتكررة من فوائد صحية عديدة سواء كانت ساخنة أو دافئة أو باردة.. إنها إحدى صيحات العلاج في الوقت الحالي.. وهو العلاج بالماء. ويستخدم في حمامات الأعشاب : الماء الساخن ، أو الدافى...
كيف تصنعي الحناء في البيت؟
كيف تصنعي الحناء في البيت؟
الحنّاء هي طريقة تقليدية جميلة لتجريب فن الرسم على الأجسام بدون التأثير الدائم للتاتو. وفن الرسم بالحنّاء، هو مجرد تصاميم ترسم على الجلد بمعجون الحنّاء المصنوع من أوراق الحنّاء المجفّفة مع مكونات طبيعية لطيفة أخرى. بينما أفضل رسوم الحنّاء تعمل بواسطة فنانة خبيرة. ويشتهر هذا الفن في الأعياد والمناسبات الاجتماعية والأعراس لهذا يبقى هذا الفن التقليدي ...
عادات سيئة تضر بصحة بشرتك
عادات سيئة تضر بصحة بشرتك
كل سيدة عرضة لأن تمارس عادات قد تسيء لبشرتها من حيث لا تدري فتصيبها بضرر. ومن هذه العادات:

أولاً: تجاهل غسل الوجه قبل النوم وترك الماكياج عليه. وتعتبر هذه العادة من العادات المسيئة للغاية بصحة بشرتك، فدرجة حرارة الجسم أثناء النوم ترتفع ما يجعل البشرة تمتص أي شيء على سطحها سواء كان ماكياجاً أو كريمات. لذلك إغسلي سيدتي وجهك جيداً ثم ضعي كر...
نصائح تخلصك من شحوب و اصفرار وجهك
نصائح تخلصك من شحوب و اصفرار وجهك
تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة:

1. المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

2. شرب اليانسون المغلي المحلى بالسكر يوميًا ي...
اليك قناع لتقشير الوجه
اليك قناع لتقشير الوجه
في البداية قشري قطعة طازجة من الخوخ وضعيها في قدر، ثم اضيفي 3 حبات من الفراولة وحاولي ان تسحقيها بشوكة تحصلي على مزيج متجانس. خذي كمية صغيرة من المزيج (واتركي الباقي للخطوة الثانية) وافركي بها الوجه والعنق لدقيقتين. ستنعم هذه الوصفة البشرة وتخلصك من الخلايا الميتة، وتتيح للبشرة ان تمتص المزيد من الرطوبة وتعزز لمعانها واشراقها.

أ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة