ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > تخلصي من اسمرار الجلد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تخلصي من اسمرار الجلد

مس فراتين - تعتبر السمنة من أهم أعداء الجمال ، فالمرأة فى أي عمر تحب أن ترى نفسها رشيقة ذات جسد جميل ، ولكن قد تنشأ لدى صاحبات الوزن الزائد بعد اتباع الرجيم للخطوط البيضاء ، أو اسمرار فى بعض المناطق نتيجة للحكة ، كل ما سبق يسهل التخلص منه بطرق طبيعية أشار لها الدكتور محمد البديوي رئيس الجمعية المصرية لمكافحة السمنة خلال برنامجه "المطبخ الطبي".

وأكد د. البديوي أنه لابد من أن نتعامل مع السمنة على أنها "مرض وليس عرض" لأنها أحد العقبات التى تواجه البنات المقبلات على الزواج والمتزوجات أيضاً ، وقدم بعض الحلول التجميلية من خلال الطبيعة.

ومن أكثر المشاكل التى تواجه حواء هي "الخطوط البيضاء" التى تنشأ أحياناً فى سن المراهقة أثناء مرحلة النمو ،فينشأ ما يسمى بـ"Stretch Mark" نتيجة لشد الجسم ، وتظهر أعلى اليدين والأرداف والحوض والبطن وأسفل الصدر على شكل شروط وعلامات كأنها دهون بارزة تبدو كعلامات الحروق تعجز كريمات التجميل عن إزالتها ، ايضاً تسبب السمنة بالتصاق فى الافخاذ أو منطقة أسفل البطن.

هذه العلامات تعتبرها حواء تشوهات والتخلص منها صعب ، ولكن العلاج يبدأ من تغذية هذه الخيوط بطريقة طبيعية حيث يكون رقيق الملمس،ويقدم الدكتور محمد البديوي حساء من الخضروات الطبيعية لهذا الغرض :

حساء الخطوط البيضاء

المكونات

5 ورقات ملفوف أبيض

1/2 دجاجة بلدي

4 ثمرات خرشوف

3 لتر ماء

1/2 كيلو جزر أصفر

1/2 ك بطاطس

1/2 حزمة شبت

1/2 حزمة كرفس

1/2 حزمة بقدونس

ملعقة عرقسوس

2 ملعقة حبة البركة

الطريقة

- يوضع كل ما سبق يوضع فى ماء مغلى وبعد الغليان يضاف كلاً من العرقسوس

- يشرب الحساء لمدة 21 يوم، ثم استريحي لمدة اسبوع وإعيدي تناولها إن لم تختفى الخطوط وهكذا..

أيضاً مع السمنة وزيادة الوزن تصاب بعض السيدات باسمرار بعض المناطق الحساسة بين الفخذين ، نتيجة الاحتكاك مع العرق الأمر الذي يعرض هذه المناطق إلى بكتريا وتسلخات تترك بقع بنية وسوداء تشوه منظر الجسم

صنفرة المناطق الحساسة

المكونات

فنجان ردة خشنة

فنجان ترمس مطحون

فنجان رملة ناعمة

2 ليمونة معصورة

1 فنجان سبرتو ابيض

1 فنجان دقيق أبيض

ا فنجان عصير خيار

الطريقة

تخلط جميع المكونات ، وتدهن على المناطق الداكنة لمدة 21 يوم أو 7 أيام حسب نوع بشرتك ، بعدها سيكون لون بشرتك وردي وطبيعي.

ومن المشاكل التجميلية التى يتعرض لها الرجال والنساء هي قشرة الشعر ،وهي مرحلة تمهيدية ومؤشر بتساقط الشعر ، لذا يمكنك التغلب على القشرة من البداية.

مستحضر التخلص من القشرة

المكونات

- فنجان عصير صبار

- فنجان خل

- فنجان عصير فجل

الطريقة

تخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها ، يدهن بها الشعر وفروة الرأس قبل النوم لمدة 45 يوم.

- ملحوظة : القشرة تختفى بعد 3 أيام من استخدام هذا الخليط ، ولكن هناك فرق بين اختفاء القشرة وإعادة تكوين فروة الرأس ، لذا لا يجب التهاون فى المدة بمجرد اختفاء القشرة (45 يوم) لتكون فروة رأس صحية ولا تظهر القشرة مرة أخرى.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
للحفاظ على جمال وصحة بشرتك يجب عمل روتين يومي للعناية، فالبشرة تحتاج إلى عناية مثالية في الصباح والمساء تبدأ بالتنظيف واستخدام كريم واق من الشمس واستخدام الغسول المناسب، وتنتهي بالترطيب والتغذية وأي إهمال في خطوات العناية اليومية يبدل النتائج المتوقعة.

أحيانا قد تعاني البشرة من مشاكل لذلك يجب ايجاد الحلول لهذه المشا...
زيت الزيتون..مافوائده للجلد المترهل؟
زيت الزيتون..مافوائده للجلد المترهل؟
ربما لاحظت بعض علامات التمدد. طبيعياً، إذا كنت مثل أكثر النساء وبعض الرجال الذين فقدوا الوزن أو تعرضوا لنقص مفاجئ في الوزن سبب علامات التمدد، فمن المحتمل أنك تبحثين عن طريقة شمولية أو طبيعية أو آمنة لتقليل منظر الجلد المترهل. لحل مشكلة الجلد المترهل؟ ضعي زيت الزيتون بين كفوف يدك وافركيه جيدا ثم دلكي المنطقة المتأثرة جيدا لتقليل علامات الترهل. لقد ل...
نصائح للاهتمام بالعيون بعد انتهاء الحفلات
نصائح للاهتمام بالعيون بعد انتهاء الحفلات
بعد احتفالات الأعياد والسهرات والحفلات التي قضيتيها ، أعيدي الحيوية لعيونك المرهقة وتخلصي من الهالات السوداء والجفون الذابلة باتباع النصائح التالية.

1- القاعدة الأولى عندما تستيقظين صباحا وتجدين عيونك منتفخة وجفونك ذابلة هي الماء البارد، رشي الماء البارد على عيونك ويمكنك عمل كمادات من الثلج لها أيضا وستلاحظين الفارق بسرعة. إذا كان لدي...
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة:

*المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

* شرب اليانسون المغلي المحلى بالسكر يوميًا يحسن ا...
مجموعة الترطيب
مجموعة الترطيب
Super Aqua-Serumمن غيرلان Guerlainأطلقت غيرلان Guerlain مجموعة الترطيب Super Aqua-Serum التي ترطب البشرة وتجددها وتنشطها في الوقت نفسه. تحتوي هذه المجموعة على أربعة مستحضرات للعناية بالوجه والجسم هي Super Aqua-Day الذي يوفر حماية ثلاثية لبشرة الوجه، وSuper Aqua-Eye الذي يزيل الاحتفان من مساحة محيط العينين ويملّس التجاعيد ويجعل النظرة أكثر شباباً، ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة