ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تحافظي على نعومة وبياض يديك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحافظي على نعومة وبياض يديك؟

مس فراتين - اليد جزء هام من الجسم واليدين الجميلتين تمتازان بالنعومة وتوحد لون البشرة والأظافر المتساوية المشذبة بعناية. وتسبب منظفات المنزلية والتعرض للشمس دون واق مناسب ظهور اسوداد واضح على مفاصل الأصابع بالاضافة إلى خشونة وتقشر على سطح الجلد.

وهناك قواعد أساسية للعناية ببشرة اليدين أهمها التنظيف باستعمال صابون يحتوي على كريم مرطب لمنع جفاف البشرة بالاضافة إلى استعمال أقنعة طبيعية وكريمات ترطيب ذات فعالية تعالج مشاكل البشرة الشائعة.

الوصفات والطرق: لإزالة آثار المنظفات الصناعية:‏ اغسلي اليدين بالماء والصابون بعد انتهاء الأعمال المنزلية واستخدمي القفازات عند غسل الصحون وتجنب لمس الكلور والمنظفات القوية قبل تخفيفهما‏. استخدمي مستحضرات طبيعية للحفاظ على بشرة اليدين ونعومتهما مثل زيت الزيتون أو الفازلين في المساء.

تقشير اليدين: اخلطي كمية من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون وزيت اللوز حتى تصبح مزيجا. افركي يديك بالمزيج واتركيه على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ والصابون.

خشونة اليدين: اخلطي كمية من عصير الليمون بالماء ثم استعمليه لدهن يديك بدلا من كريمات الترطيب.

لاستعادة نعومة اليدين: تدهن اليدين بخليط من عصير الليمون والجليسرين بمقادير متساوية.

تفتيح لون بشرة اليدين‏:‏ يمكن استعمال هذه الوصفة لجميع أنواع البشرة. اخلطي‏ مقادير متساوية من الليمون وعصير البطاطا ثم ادهني به الأماكن المراد تفتيحها‏ وفي أقل من أسبوع ستبدأ النتائج بالظهور.‏

تبيض اليدين‏:‏ امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون‏ وملعقة ماء فاتر ثم ضعي الخليط على اليدين مع التدليك. تمسح اليدين بمنديل جاف،‏ ويفضل أن تستعمل هذه الطريقة في المساء‏. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اسرع وصفه للتخلص من البثور السوداء
اسرع وصفه للتخلص من البثور السوداء
ضعي معجون أسنان على البثرة قبل النوم، يساعد المعجون على تخفيف الانتفاخ، لا تستعمل الجل، اغسلي وجهك مرتان في اليوم بماء مالح دافئ، للتخلص من البشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من البثور، ضعي أوراق التوت على حبوب الشباب لتخفيف الانتفاخ والاحمرار.

امزجي ليمونة مع القليل من ماء الورد، ضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة. اغسلي ا...
كيف تفتحين بشرتك؟
كيف تفتحين بشرتك؟
لكل بشرة بريقها الجذاب ولكن قد يتغير هذا البريق كلما تقدمت فى العمر. فيظهر النمش وتزداد الحبوب السوداء ويتغير لون البشرة، لذا نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على استعادة بشرتك لبريقها الجذاب.

من الطرق البسيطة للمحافظة على البشرة استخدام الكريم المضاد للشمس بشكل يومى كل صباح. فهذا الكريم لا يحمى البشرة من الاسمرار فقط. ولكنه ا...
إجتفاف البشرة
إجتفاف البشرة
كل أنواع البشرة معرّضة للإجتفاف في أي مرحلة من مراحل العمر، لكن الأكثر عرضة لهذه المشكلة التي تصيب الجلد وتسهّل زحف علامات الشيخوخة المبكرة إليه هي البشرة الجافة. تتعرّض البشرة للاجتفاف عندما تفوق كمية الماء الذي نصرّفه من جسمنا الكمية التي نشربها أي عندما نفقد مخزون الماء الموجود في جسمنا والذي يساعد على ترطيب بشرتنا من الداخل. والبشرة المجتفة...
حمية الأقنعة
حمية الأقنعة
ربما مللتً من البحث عن الأقنعة الخاصة بالبشرة لذلك نضع بين يديك اليوم هذه الطريقة والتي أذا مورست بدقة لمدة ثلاثة أشهر، فأنني أضمن أن النتائج ستكون مذهلة ومدهشه لك وللمحيطيين بك:

1 - في كل صباح، بعد غسل وجهك بالماء البارد، أمسحية بعصير ليمونة (حامضة): فللحامض مفعول مهم في معالجة الجلد، فهو مضاد للتجاعيد والبشرة المتعبة.
ماسك العرقسوس والخيار لتفتيح البشرة
ماسك العرقسوس والخيار لتفتيح البشرة
العرقسوس يحتوي على مادة glabridin وخلاصات نباتية أخرى تعمل على تفتيح البشرة وإخفاء البقع الداكنة.

المكونات:

كوب خيار مهروس

1/4 كوب مسحوق العرقسوس

1 كوب عجين خشب الصندل

التحضير:

- اهرسي ثمرة خيار طازجة فى الخلاط جيدا إلى ان تصير ناعمة. ضعيها فى إناء مناسب وأضيفي إ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة