ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تصنعي الحناء في البيت؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تصنعي الحناء في البيت؟

مس فراتين - الحنّاء هي طريقة تقليدية جميلة لتجريب فن الرسم على الأجسام بدون التأثير الدائم للتاتو. وفن الرسم بالحنّاء، هو مجرد تصاميم ترسم على الجلد بمعجون الحنّاء المصنوع من أوراق الحنّاء المجفّفة مع مكونات طبيعية لطيفة أخرى. بينما أفضل رسوم الحنّاء تعمل بواسطة فنانة خبيرة. ويشتهر هذا الفن في الأعياد والمناسبات الاجتماعية والأعراس لهذا يبقى هذا الفن التقليدي مميزا جدا لشعوب بالكامل.

كيف تصنعي الحناء في البيت؟

• وعاء خزفي أو بلاستيكي

• ملعقة بلاستيكية

• 100 غرام كيس مسحوق حنّاء ممتاز للرسم على الجسم

• عصير ليمون

• سكّر

• بلاستيك لف

• زيت رافينسارا أو زيت الشاي

الخطوات:

1. ضعي كمية الكيس في الوعاء الخزفي، استعملي دائما النوعية الممتازة للرسم على الجسم.

2. امزجي ملعقة من السكّر مع مسحوق الحنّاء اخلطيه جيدا. يساعد السكّر الحنّاء على التمسّك على الجلد، لكي يبقى لفترة أطول بدون تصدّع، مع جعل اللون أعمق. كما يجعل معجون الحنّاء أنعم وأسهل أيضا للعمل معه.

3. أضيفي كمية عصير الليمون ليصبح المعجون مثل العجينة. يمكنك أن تستعملي الخلّ أيضا أو أيّ عصير حمضيات آخر. السائل الحامض يساعد على إطلاق الأصباغ النباتية في الحنّاء.

4. غطي وعاء السيراميك بورق البلاستيك الشفاف واتركي المعجون لبعض الوقت حتى تظهر الأصباغ النباتية. ستعرفين متى تبدأ الأصباغ بالظهور بمجرد تغير لون الحناء إلى لون بني (عكس لونه الأخضر الأصلي).

5. قومي بإضافة الزيت الأساسي الذي يجعل الحناء أدكن. زيوت العلاج بالعطور هي الأكثر أمانا للجلد.

6. قومي بتغطية الوعاء جيدا وضعيه في البراد حتى تبرد الحناء (أو تجمّد إذا كنت لن تستعمليه خلال بضعة أيام).

النصائح والتحذيرات:

• بالنسبة للمبتدئات، قومي بتجربة التصاميم على دمى أو أوراق أولا، يمكنك شراء كتيب للرسم بالحناء أو زيارة مختصة.

• تجنّبي غسل المنطقة المصبوغة لأطول فترة ممكنة بعد التطبيق.

• أبدا لا تستعملي الحنّاء السوداء.

تحتوي الحنّاء السوداء على "" phenylenediaime (بي بي دي) , مادة يمكن أن تسبّب ردود أفعال حادّة لدى بعض الناس. الحنّاء الطبيعية الصافية هي الأكثر آمنا. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
إكتشفي اليوم كيف يؤثر مستوى الإجهاد، والحمية، ومحتويات خزانة ادويتك على بشرتك وكيف يمكنك عكس الاضرار. قد تشعري بأنك في الاربعين و رائعة (وأنت كذلك!)، لكن في الحقيقة قد تبدو بشرتك اكبر من ذلك. فعادات أو أسلوب الحياة يمكن أن تزيد من العمر الفعلي لجلدك للاسوء أو الافضل. كيف تهتم ببشرتك هو المفتاح هنا. هل أنت عدو أم صديقة لبشرتك؟ هذه الملاحظات الهامة ...
تعلمي كيفية اختيار المنظف الملائم لبشرتك
تعلمي كيفية اختيار المنظف الملائم لبشرتك
تعاني البشرة الجافة عادة من نقص الإفرازات الدهنية لذا فهي بحاجة إلى منظفات لطيفة ومغذية وغنية. اختاري المنظفات بتركيبة الكريم السائل الغنية بمكونات نشطة أو بالمنظفات السائلة التي لا تحتاج إلى الشطف أو بالزيوت التي تمدّ البشرة بالأحماض الدهنية الضرورية لها والتي تعيد إليها مرونتها وتمنحها إحساسا بالنعومة والليونة.

كيفية است...
اليك الخدع لإخفاء البثور
اليك الخدع لإخفاء البثور
لا مجال للاعتناء بجمال البشرة والمحافظة على معنويات عالية مع وجود بثور على الوجه. إليك خِدعاً تساعدكِ في إخفائها.

1- معالجتها:

- هل المشكلة هي حبّ الشباب؟ حافظي على نظافة بشرتك قبل وضع الماكياج. عند الحاجة، استعملي مستحضراً لتنقية البشرة. بالنسبة إلى المستحضر الخاص بإخفاء البثور، لا تستعملي كريم الأساس التقليديّ الدهنيّ...
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
ولأن البشرة وجمالها هي ما يشغل بال الفتاة قبل زفافها ، يذكر الخبراء أن كل عروس يجب أن تعتني ببشرتها فترة لا تقل عن أسبوعين للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تعيق جمالك وتميزك في هذه الليلة ، وإليكِ مجموعة من الماسكات البسيطة التي تساعدك على ذلك : ماسك " الدقيق والعسل " لإزالة الإرهاق

وهذا الماسك يناسب " جميع أنواع البشرة " ويتكون من : م...
اليك قناع الراحة والتبريد
اليك قناع الراحة والتبريد
نقدم لك اليوم قناعين للعناية والمحافظة على جمال بشرتك .. فعيناك بحاجة لراحة كما وبشرتك تحتاج الراحة والتنظيف كذلك، نأمل أن تشعري ببعض التحسن بعد إستعمال الوصفات التالية:

قناع للعين المرهقة:

ملعقة عسل

ملعقة حليب

الطريقة:

امزجي الخليط جيدا وضعيه على العين لمدة 3 دقائق ، ثم يزال بماء بارد ،...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة