ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اعتني بجمالك في المنزل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اعتني بجمالك في المنزل

مس فراتين - في ما يأتي أسرار الخبراء

نقدم لك في ما يأتي أسرار الخبراء التي تتيح لك الاعتناء بجسمك وشعرك في المنزل كما في أفخر مراكز التجميل...

لماذا لا تعتنين بجمالك في المنزل إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للذهاب إلى مراكز التجميل والانتظار ساعات طويلة هناك للحصول على العناية التي تريدينها؟ فبفضل نصائح الاختصاصيين، يمكنك تحويل أساليب العناية اليومية والروتينية إلى وسائل خبيرة ومحترفة تتيح لك الحصول على نتائج مذهلة. ولا حاجة أبداً لشراء معدات باهظة الثمن إذ يكفي إعادة تدوير بعض الأغراض اليومية واستعمالها بطريقة ذكية.

لا حاجة إذاً بعد اليوم للخروج من المنزل والتوجه إلى مركز التجميل للحصول على العناية التي تريدينها. يمكنك الاهتمام بجمالك ساعة تشائين في المنزل، في الصباح قبل الذهاب إلى العمل، أو في وقت متأخر من المساء، أو حتى يوم العطلة. والأفضل من كل ذلك أنك أنت خبيرة التجميل في المنزل، أي أنك تعرفين بالضبط ما الذي يناسبك وما الذي يريحك.

حمام مريح: للاستمتاع بحمام مرخٍ للأعصاب، استفيدي من سهرة هادئة أو من عطلة نهاية أسبوع غير مثقلة كثيراً بالمواعيد، لأنه بعد هذا الحمام الرائع، لن ترغبي إلا بشيء واحد، ألا وهو التوجه فوراً إلى السرير والخلود إلى النوم!

حضري مياه المغطس واجعلي حرارتها ٣٧ درجة مئوية، أي بحرارة الجسم البشري. وفيما يمتلئ المغطس بالماء، رشي رذاذاً معطراً على منشفة الاستحمام وضعيها بالقرب من جهاز التدفئة لكي تسخن قليلاً. انقعي أيضاً زهرة شاي في إبريق شاي شفاف. عند احتكاك زهرة الشاي بالماء المغلي، تتفتح الزهرة، المؤلفة من أوراق شاي، وتطفو على سطح الماء. يمكنك تذوق الشاي والاستمتاع بطعمه اللذيذ أو سكبه في مياه الاستحمام لتلوينها.

قبل الانزلاق في مياه المغطس، دلكي جسمك بالزيت المغذي. فحرارة المياه ستساعده على التغلغل في أعماق البشرة وتجعل بالتالي ملمسها ناعماً مثل الحرير. أريحي عنقك على وسادة أو منشفة ملفوفة عند الاستلقاء في المغطس، واطردي كل الأفكار من رأسك. بعد عشر دقائق، ابرمي رأسك إلى اليمين ومن ثم إلى اليسار لإرخاء المفاصل.

وأخيراً، اعتمدي تمارين التدليك المرخية: مرري أطراف أصابعك على طول العضلات المربعة المنحرفة (trapèzes) نحو الكتفين، ثم دلكي البشرة براحتيّ يديك. بعد خمس عشرة دقيقة من الاسترخاء في مياه المغطس، لفي نفسك بالمنشفة الساخنة.

نضارة بتناوب البارد والساخن: بدّلي روتين العناية بوجهك باعتماد هذه التقنيات البارعة التي تحوّل إزالة الماكياج إلى لحظة استثنائية للبشرة.

باشري أولاً في التنفس بعمق لمساعدتك على الاسترخاء. استنشقي الهواء بعمق مع شدّ بطنك إلى الداخل، ثم ازفري الهواء ببطء مع دفع البطن إلى الخارج. أعيدي هذا التمرين ثلاث أو أربع مرات لإدخال كمية من الأوكسيجين إلى دماغك وإيقاظ الحواس.

إزالة فاترة للماكياج: سخني مستحضر إزالة الماكياج بين يديك لجعله بحرارة بشرتك. ابسطيه على الوجه باعتماد حركات دائرية كبيرة للتخلص تماماً من الأوساخ. بللي من ثم قفازين للاستحمام بالمياه الساخنة واعصريهما جيداً وامسحي بهما وجهك للتخلص من فائض مستحضر إزالة الماكياج، انطلاقاً من الجبين وصولاً إلى أعلى الصدر. من شأن حرارة القفازين أن تفتح المسام وتجعل البشرة أكثر تقبلاً لمستحضرات العناية. ولزيادة نشاط البشرة إلى أكبر حد ممكن، مرري كرة قطنية مبللة بمستحضر التونيك البارد فوق كل وجهك.

ثنائي التقشير والقناع: قبل استعمال المستحضرات، احرصي على تنشقها. فالرائحة تصل إلى الدماغ الذي ينبئ البشرة باقتراب موعد تدليلها! قشري وجهك بأطراف أصابعك، من دون فرك، ثم نظفي بشرتك بقفازات قطنية ناعمة مبللة بالماء الساخن. ابسطي من ثم القناع (الموضوع قبلاً في الثلاجة) على وجهك والتزمي بالإرشادات المذكورة على العلبة. وبالنسبة إلى يديك، يمكنك تدليكهما أيضاً بالكريم المغذي والمرطب ومن ثم تغليفهما لبعض الوقت بقفازات قطنية ناعمة. ضعي من ثم كرات قطنية مبللة بماء الورد على العينين وغلفي شفتيك بالبلسم المغذي والمرطب.

تمددي قليلاً للاسترخاء فيما القناع لا يزال على وجهك. وبعد ربع ساعة تقريباً، دلكي القناع الذي لا يزال على وجهك بحركات دائرية مع الإصرار خصوصاً على الجبين والصدغين وبين الحاجبين، حيث يتمركز التوتر.

مستحضرات ضرورية:

•مزيل الماكياج Lait Riche Démaquillant Revitalift من لوريال باريس L'Oréal Paris

•قناع الوجه Masque Source Hydra Intense من لانكوم Lancôme // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
الكريمات ضرورية صباحاً ومساءاً
الكريمات ضرورية صباحاً ومساءاً
ينصحك خبراء التجميل كل عروسة بضرورة تغذية البشرة عن طريق المرطبات وذلك قبل الزفاف بمدة كافية على أن يكون الأمر فيما بعد عادة يومية،

لأنها تعمل على إمداد الجلد بما يحتاجه من فيتامينات وأملاح ومعادن وخاصة فيتامين "C" وفيتامين "هـ" ، مع الحرص على تناول كمية كافية من المياه. لذا عليكِ استخدام المركبات والكريمات وخاصة المستخلصة من مواد ط...
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
ولأن البشرة وجمالها هي ما يشغل بال الفتاة قبل زفافها ، يذكر الخبراء أن كل عروس يجب أن تعتني ببشرتها فترة لا تقل عن أسبوعين للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تعيق جمالك وتميزك في هذه الليلة ، وإليكِ مجموعة من الماسكات البسيطة التي تساعدك على ذلك : ماسك " الدقيق والعسل " لإزالة الإرهاق

وهذا الماسك يناسب " جميع أنواع البشرة " ويتكون من : م...
دللي يديك
دللي يديك
تدليل بسيط لليدين أو عناية كاملة بالأظافر... تعرفي إلى هذه الطرق السريعة التي تتيح لك الاهتمام بجمال يديك وفق الوقت المتاح لك...

بشرة ناعمة في 3 دقائق

ضعي القليل من مستحضر التقشير الخاص باليدين (أو بالوجه) وافركي راحة يديك ومن متنهما بأطراف الأصابع لمدة 30 ثانية. من شأن هذا التقشير طرد الخلايا الميتة وجعل الب...
تخلّصي من مظاهر التعب
تخلّصي من مظاهر التعب
من خلال اتباع نصائح الخبراء

سواء كنت تلبين دعوة عشاء عمل أو حفلة زفاف أو مناسبة خاصة ولم تَنَلي قسطا وافيا من النوم بسبب ذلك، فإن السهر يترك علامات واضحة على بشرتك وشعرك صباحاً ويعطيك إطلالة متعبة مهما حاولت تفادي ذلك. ولكن باتباعك نصائح خبراء التجميل التالية واختيارك المستحضرات الفعالة التي اخترناها لك، ستحسدك الكثيرات على تألقك ون...
3 خطوات لبشرة رائعة
3 خطوات لبشرة رائعة
إذا كنت تعرفين الكثير عن العناية ببشرتك تأكدي أن هذه النصائح الثلاث البسيطة قد تكون جدية عليك تماما أو على الأقل أحدها.

1- عالجي التهابات البشرة بالشوفان. إذا كنت تعانين من احمرار البشرة او التهاب من الشمس في أي منطقة من الوجه. امزجي قليلا من الشوفان مع الماء لتصنعي عجينا تغطي به المنطقة الملتهبة لمدة 15 دقيقة وستر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة