ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن

مس فراتين - صنع علماء أميركيون شكلاً جديداً من أشكال الطاقة عن طريق حرق خلايا دهنية أو ما يسمى الخلايا البنية الموجودة عند الفئران وفي الخلايا البشرية في إطار تجارب من أجل خفض الوزن والقضاء على البدانة. وقال هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة نايتشر الطبية أخيراً إن الخلايا البنية قد تساعد على مكافحة النوع الثاني من السكري. ووصف هؤلاء هذا النوع من الدهون بأنه جيد لأنه يحرق الطاقة ويساعد على تنظيم حرارة الجسم، مشيرين إلى أنه "كلما كان لديك دهون كهذه كلما كنت أكثر نحافة".

وتوجد الدهون البنية عادة في أجسام الأطفال، وتساعدهم على الحفاظ على حرارتهم عبر حرق السعرات الحرارية عند تعرضهم للبرودة وكذلك عند الحيوانات التي تقضي فترة سبات خلال الشتاء. أما البالغين من البشر الذين لديهم دهون بيضاء تختزن السعرات الحرارية وتساهم في بدانتهم وزيادة أوزانهم. واستطاع باحثون بقيادة البروفيسور بروس سبيغلمان من معهد دانا – فاربار للسرطان التلاعب بالخلايا البنية عند الفئران وإجبار أنواع أخرى من الخلايا على إنتاجها ثم قام بزرع هذه الأنسجة البنية المعدلة وراثياً في فئران بالغة من أجل زيادة مستويات الدهون البنية الطبيعية فيها.

وأظهرت الفحوصات أن زراعة الدهون البنية التي لها علاقة بالعضلات الهيكلية وليس الدهون البيضاء أحرقت سعرات حرارية بمعدل أعلى مقارنة بكمية الدهون البيضاء المخزنة في الجسم وهذا قد يؤدي إلى إيجاد طرق جديدة من أجل خفض الوزن بحسب الخبراء في الصحة. وفي هذا السياق، قال الباحث سيفن إينرباك من جامعة غويتنبيورغ في السويد إن زرع ما بين 50 و 100 غرام من خلايا الدهون البنية في الجسم يتيح للمرء إحراق أكثر من 10 أرطال من خلايا الدهون البيضاء في العام. ويأمل الباحثون أن تؤدي نتيجة هذه الدراسة إلى مقاربة جديدة لمواجهة الاضطرابات الأيضية metabolic disorders مثل البدانة والنوع الثاني من السكري. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
تخلّصي من الوزن الزائد حسب فئة دمك
تخلّصي من الوزن الزائد حسب فئة دمك
ثمة برنامج جديد للتخلص من الوزن الزائد يقوم على تناول الأطعمة المثالية لفئة الدم، سواء كانت فئة الدم A أو B أو O أو AB.

والواقع أن الحمية الغذائية المرتكزة على فئة الدم تقوم على مبدأ أننا نملك جميعاً تكويناً جينياً مختلفاً، وتشجع على تناول الأطعمة التي تدعم هذه الاختلافات. فحسب فئة الدم، هناك بعض الأطعمة الممتازة لك فيما يجدر بك الامتناع ع...
حميات غذائية ورياضة
حميات غذائية ورياضة
بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البد...
كيف تكونين أطول وأنحف؟
كيف تكونين أطول وأنحف؟
ليس عليك لبس اللون الأسود لتظهري أنيقة ورشيقة، إليك هذه الخطوات الذهبية التي ستساعدك بالظهور بشكل أطول وأرشق:

اختاري الثوب المتموج بالطول.

أضيفي لون مغاير أو ثوب مع سترة فضفاضة أو سترة صوفية أو قميص فوقي.

إختاري وشاح يربط بشكل خفيف، ويتدلى بشكل عامودي.

نسقي ما بين الجوارب الطويلة مع تدر...
عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
كثير منا يعتقد أن ضبط الوزن خلال شهر رمضان أمر مستحيل ، في ظل عدم مقاومة الولائم الشهية و أطباق الحلوى والمكسرات التي لا تخلو منها أي مائدة، غير أن ذلك المفهوم غير صحيح بالمرة، فعلي العكس تماما يعتبر شهر رمضان من أنسب الفرص التي تساعدك على إنقاص وزنك.

وهنا، نقدم لك عشر حيل سحرية تستطيعين من خلالها تناول أشهى الأطباق وفي نفس الوقت الم...
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة