ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اختبار خاص جدا: ما مدى معرفتك ببشرتك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اختبار خاص جدا: ما مدى معرفتك ببشرتك؟

مس فراتين - البشرة الصافية والصحية هي أفضل اكسسوار للمرأة لأنها توفر الكثير من الخطوات والمصاريف الخاصة بالعناية بالبشرة. ولكن ما مدى معرفتك بطبيعة بشرتك؟ هل أنت صديقة أم عدوة لها؟ لما لا تجيبي على هذه الأسئلة بصراحة وسنقول لك الاجابات الصحيحة في أسفل المقال. (اكتبي اجاباتك على ورقة خارجية قبل قراءة الاجابات الصحيحة.)

1. ما أكثر شيء يسبب البثور ؟

أ‌- كوب كبير من القهوة بالفانيلا. ب‌- لوح من الشوكولا. ج‌- البطاطا المقلية. 2. بالاضافة إلى التجاعيد فى مرحلة

لاحقة، ما الذى يفعله التدخين ببشرتك ؟

أ – يفاقم حب الشباب. ب- يجعل البشرة أكثر جفافاً. ج- يسلبها تألقها الوردي.

3. كم مرة تحتاجين إلى تبديل منتج العناية ببشرتك ؟ أ- أبداً. ب- مرتين كل سنة. ج- كلما نزل منتج جديد إلى الأسواق.

4. ما هو الجزء الأكثر حساسية فى وجهك ؟

أ- الشفتان. ب- الجفنان. ج- الأنف.

5. ماهو أسوأ وقت لتقشير الوجه ؟

أ- إذا كانت البشرة حساسة فعلاً. ب- إذا شاهدت بعض البثور البيضاء. ج- إذا كانت مساحة الجبين والأنف والذقن دهنية أكثر من بقية الوجه.

6. فى أي عمر يحدث أكبر ضرر للشمس فى بشرتك ؟

أ- فى سن المراهقة. ب- فى العشرينات. ج- فى الثلاثينات.

7. ماهو أسوأ نوع من البثور ؟

أ- البثرة البيضاء الكبيرة فى الوجنة. ب- الكثير من البثور السوداء فى الأنف. ج- النتوءات المؤلمة تحت الجلد التى يصعب رؤيتها.

8. كيف تعرفين ما إذا كانت الشامة التى فى عنقك تحتاج إلى فحص الطبيب ؟

أ- إذا كان قطرها أكثر من نصف إنش. ب- إذا كانت بظلال متعددة من اللون البني. ج- إذا تغير شكلها فى الآونة الأخيرة. د- كل ما ذكر سابقا.

9. ماهي أفضل طريقة للحصول على بشرة مثالية ؟

أ- اعتماد الغذاء النباتي فقط. ب- تنظيف الوجه بالمناديل المعقمة خلال اليوم. ج- شرب ثمانية أكواب من الماء كل يوم.

الاجابات:

1. كوب كبير من القهوة بالفانيلا: الكافيين يجفف الجسم، ويترك بالتالي بشرتك عطشى. هكذا تصبح بشرتك مجبرة على إنتاج المادة الدهنية بإفراط فى محاولة للعودة إلى وضعها المتوازن. وبما أن الكافيين منبه أيضاً، فإنه يحفز الغدد الدهنية.

2. يسلبها تألقها الوردي: التدخين يجعل البشرة تبدو باهتة وبلا حيوية. فالدخان يمنع وصول الأوكسجين إلى سطح الجلد، مما يسبب جفاف الأوعية الدموية التي تجعل البشرة وردية ونضرة. لهذا السبب، تحتاج البثور إلى وقت أطول لتشفى وثمة احتمال أكبر أن تترك ندبة وراءها.

3. مرتين كل سنة: من المغري تجربة كل منتج جديد، لكن هذا غير ضروري. أنت بحاجة إلى منتج تثقين به ورغوة منظفة ومرطب خال من الزيت وواقي من اشعة الشمس الضارة.

4. الجفون: البشرة المحيطة بالعيون أرق من البشرة الموجودة فى بقية الوجه وتحتوي على عدد أقل من الغدد الدهنية. ومع كل حركة، ضحكة وفرك بالأصابع، تظهر التجاعيد على هذه المساحة الحساسة فورا. إذا أصبحت هذه المساحة الحساسة جافة أو مقشرة، يجب أن تخففي من الماكياج.

5. إذا شاهدت بعض البثور البيضاء: بما أن مستحضرات التقشير تحتوي على حبيبات صغيرة تزيل خلايا البشرة الميتة التى تسد المسام، قد تكون هذه المستحضرات قاسية أيضا على حب الشباب. فإذا وجدت بثوراً بيضاء فى وجهك، يمكن لحبيبات مستحضر التقشير أن تنقل البكتريا الموجودة فيها إلى كل وجهك، مما يؤدي إلى المزيد من البثور.

6. فى سن المراهقة: يحدث معظم ضرر الشمس خلال أول 15 سنة من الحياة. وهناك الكثير من المعطيات التى تظهر أن حرق شمس واحداً خلال الطفولة يعود ليطاردك فى شكل تجاعيد أو بقع بنية أو ربما أسوأ. لكن فى هذه الأيام، يسهل حماية البشرة من دون بذل جهد كبير بمجرد استعمال مرطب ملون أو كريم أساس فيه مؤشر وقاية للتغطية اليومية.

7. النتوءات المؤلمة تحت الجلد التى يصعب رؤيتها: صحيح أن البثور البيضاء والبثور السوداء قد تبدو أسوأ، لكن هذه النتوءات (المعروفة بحب الشباب الكيسي) أكثر خطورة ولا تستجيب للعلاجات الشائعة. فهى أكثر عمقاً فى البشرة ويستحسن معالجتها بأدوية مثل التتراسيكلين. لكن كما هى حال كل أنواع حب الشباب، لا يجدر بك أبداً وخز هذه النتوءات لأنها قد تنفجر تحت الجلد وتؤدى إلى التهاب أكبر.

8. كل ما سبق: ثمة قاعدة أساسية تتعلق بالشامات: إذا لم تكونى واثقة، توجهى إلى الطبيب ودعيه يفحصها. إذا شككت فى وجود شامات غير طبيعية. وإذا لاحظت أية تغيرات فى شكل الشامة أو لونها أو حجمها، خذى موعداً من طبيب الجلد على الفور.

9. تنظيف الوجه بالمناديل المعقمة خلال اليوم : سمعنا جميعاً أن الأطعمة الجاهزة تسبب البثور، لكن هذا ليس صحيحاً. صحيح أنه من المفيد تناول الأطعمة المغذية مثل الفاكهة والخضار لأن جسمك بحاجة إلى الفيتامينات والمعادن، لكن تناول لوح من الشوكولا لن يسبب نوبة من البثور. فما يسبب البثور هو البكتريا والأوساخ. وما يزيد المشكلة سواءاً هو لمس الوجه لأن الأصابع تنقل معها الكثير من البكتريا المسببة للبثور. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اعتني بجمالك في المنزل
اعتني بجمالك في المنزل
في ما يأتي أسرار الخبراء

نقدم لك في ما يأتي أسرار الخبراء التي تتيح لك الاعتناء بجسمك وشعرك في المنزل كما في أفخر مراكز التجميل...

لماذا لا تعتنين بجمالك في المنزل إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للذهاب إلى مراكز التجميل والانتظار ساعات طويلة هناك للحصول على العناية التي تريدينها؟ فبفضل نصائح الاختصاصيين، يمكنك تحويل أسالي...
وصفات طبيعة لإزالة تجاعيد الوجه
وصفات طبيعة لإزالة تجاعيد الوجه
هل ترغبين في أن يكون وجهك صبوحاً مورداً يحمل علامات الشباب والحيوية خاليا من التجاعيد؟! إذا كانت إجابتك بنعم فيمكنك الحصول على كل ذلك عن طريق اتباع بعض الوصفات الهامة التي نقدمها إليك. من تلك الوصفات غسل الوجه بعصير الليمون مرتين أسبوعياً، كما يمكنك عمل كمادات من عصير المشمش ووضعها على الوجه فتنقيه وتقويه. أما إذا كانت البشرة جافة فتدلك بزيت ا...
7 وصفات منزلية لأظافر صحية
7 وصفات منزلية لأظافر صحية
تساعد الوصفات والأعشاب الطبيعية على العناية بالأظافر وعلاج الأمراض كالأصفرار والتقصف وتشقق الأظافر وضعفها وقابليتها للهشاشة والكسر .

ويمكنك عمل وصفات طبيعية للعناية بالاظافر في المنزل إذا كنت لا تثقين بالمنتجات المتوفرة في الاسواق:

1. وصفة علاج ضعف الأظافر: تده الاظافر بمحلو خل التفاح لمدة ساعتين في اليوم...
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
لا شك أن المظهر العام للجسم يعتبر دليلا مهما على الصحة العامة والحيوية والنشاط.. ويتحدد هذا المظهر إجمالا بأنواع معينة من الأطعمة التي تعطي الجلد والبشرة إشراقا ونضارة وصفاء. ويؤكد علماء التغذية أن هناك أطعمة معينة هي التي تحدد المظهر العام للجسم من بينها البرتقال والبطاطا والجزر.

هيك بتحسي بالانتعاش.. كما يرى العلماء أن م...
كيف تعالجي مشكلة انتفاخ القدمين؟
كيف تعالجي مشكلة انتفاخ القدمين؟
تؤثر الرحلات الطويلة ودرجات الطقس الحار والكعب العالى بالإضافة إلى السفرات الطويلة بالطائرة والجفاف، كثيراً على قدميك، مما يتركهما منتفختين ومتورمتين.

يقول Gevi Nicolaou من Aveda: "عليك تبريد قدميك وتحريك دورتك الدموية. امزجى زيت النعناع الأساسى مع مرطّب الجسم الخاص بك فى الصباح لإبقاء قدميك وساقيك منتعشتين طوال النهار و...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة