ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > لماذا تبدو أظافرك شاحبة أو منقطة باللون الابيض؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

لماذا تبدو أظافرك شاحبة أو منقطة باللون الابيض؟

مس فراتين - تحب النساء الاعتناء بأظافرهن بطرق خاص، بعضهن يحبها نظيفة وقصيرة، والبعض الاخر طويلة و ملونة، ولكن الاساس أن تكون دائما سليمة وصحية.

ويبدأ الاعتناء بالاظافر من الاعتناء بالصحة العامة، وتناول الغذاء السليم الغني بالمواد الغذائية، وخصوصا الكالسيوم، والفيتامينات. وبالطبع الابتعاد عن ارهاق الاظافر بوضعها في محاليل كيماوية للتنظيف ، او استعمالها لفرك، وازالة البقع، أو لخدش الاسطح.

فمهمة الاظافر هي حماية الجزء الطري جداً والرقيق من الاصبع الذي يحتوي على نهايات الاعصاب، لذلك يشعر الشخص بالالم الشديد عندما ينكسر أو ينشق أو يتعرض للكدمات أحد الاظافر.

واليك كيف تعرفين الحالة المرضية التي تعانين منها من أظافرك:

- الاظافر الشاحبة أو الباهتة :
يكثر فيها البقع البيضاء التي تدل على فقر الدم ( الانيميا ) الناتجة عن نقص الحديد.
- الاظافر الزرقاء أو الرمادية : تدل على أن هناك مرض بالقلب أو مرض بالرئة.
- الاظافر الخضراء : تشير إلى اصابة بالبكتيريا (عدوى بكتيرية ) أو فطرية.
- الاظافر السوداء : تدل على اصابة فطرية، ووجود بقعة سواداء و/أو زرقاء بالقرب من قاعدة الظفر قد تكون كدمة سببها اصابة أو ضغط على الاظفر، إن وجود البرقشة الصغيرة السوداء ذات الحافة الحادة بالاظافر سببها في الغالب اصابة بسيطة وفي حالات نادرة قد يكون سببها اضطرابات في تجلط الدم أو عدوى اصابت صمامات القلب.
- الاظافر الصفراء أو البنية : تدل على مرض الثعلبة أو الصدفية أو نقص المواد الزلالية أو اضطراب الكبد أو القلب ، وقد تنشأ عن نيكوتين السجائر.
- تقعر الاظافر : تشير إلى وجود اضطراب في الدورة الدموية.
- الاظافر السميكة : قد يكون سببها مشاكل في الدورة الدموية ، تأتي متزامنة مع تصلب الشرايين.
- الاظافر المفلطحة : قد تنبيء عن مرض رينود ، و الاظافر المفلطحة التي تتسم بالرقة وتتخذ شكل الملعقة سببها في بعض الاحيان نقص التغذية مثل نقص الحديد.
- الاظافر البارزة : تعبر عن مشكلة تنفسية ، وقد تنشأ عن حالات جلدية مثل الصدفية ، الحزاز ، أو عدوى مزمنة بمنبت الظفر.
- الاظافر النبوتية ( الشبيهة بالهراوة ) : تشير إلى وجود عدوى بالرئة ، سرطان الرئة ، أو امراض القلب الخلقية.
- التحزيزات المارة عبر الاظافر : تشير إلى وجود مثل البرد.
- اظافر القدمين المنحنية و السميكة : هي نتاج طبيعي للشيخوخة والضغط على القدمين نتيجة ارتداء أحذية ذات مقاسات غير صحيحة.
- الاظافر الهشة : قد تكون احد اعراض حالة مرضية كامنة مثل العدوى الفطرية أو مشكلة في الغدة الدرقية أو نقص غذائي وبخاصة فيتامين أ ( بيتاكاروتين ) أو البروتين.
// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت
طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت
عندما يأتي الصيف، تبدأ النساء بالاهتمام أكثر بمظهرهن وخصوصا الجسم، فتقوم بإزالة الشعر غير المرغوب به، وشراء المنتَجات الخاصّة للوقاية من أشعة الشمس، والحصول على لون ذهبي برونزي الخ من كريمات ملطفة ومرطبة. ولكن هناك شّيء واحد يجب أن لا تنساه، وهو الحصول على تقشير كامل للجسم. عندما تقومي بتقشير وجهك فأن كل خلايا الجلدِ الميتة التي تراكمت خلال السَنَة...
حيوية وإشراق
حيوية وإشراق
حيوية وإشراق Clarins Vital Light Day SPF 15 Illuminating Anti-Ageing Cream All Skin Type

كريم مغذٍ، يحيي البشرة ويجعلها ناعمة ومشرقة دون أن يترك أثراً زيتياً عليها. هذا المستحضر مميّز بتركيبته التي تحارب التجاعيد، تخفي الخطوط الدقيقة، تصقل البشرة المترهلة، تعزز الإشراق، تزيل التصبّغ الجلدي، وتوفر حماية مثالية للبشرة من أشعة الشمس ما فوق ...
ودّعي الرؤوس السوداء!
ودّعي الرؤوس السوداء!
الرؤوس السوداء حالة طالما شكت منها الكثير من الفتيات، ولكنها ليست مشكلة صعبة ، والسبب الرئيس لتلك المشكلة هو ازدياد افراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه.

وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه ، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء.

ولعلاج تلك المشك...
الحصى المجلدة
الحصى المجلدة
الحصى المجلدة تم استيحاء هذه الفكرة من أشهر مراكز التجميل في العالم. في الصباح، قبل الانطلاق إلى العمل، ضعي في الثلاجة عدداً من الحصى التي التقطتها عن الشاطئ. في المساء، تصبح هذه الحصى باردة كفاية لإنجاز تدليك ممتاز. نظفي بشرتك جيداً ثم ابسطي عليها زيتاً نباتياً خفيفاً ومرري الحصى الباردة فوق وجهك، انطلاقاً دوماً من وسط الوجه نحو الخارج. البرد يزي...
وصفات ليدين ناعمتين وجميلتن
وصفات ليدين ناعمتين وجميلتن
اليد جزء هام من الجسم واليدين الجميلتين تمتازان بالنعومة وتوحد لون البشرة والأظافر المتساوية المشذبة بعناية. وتسبب منظفات المنزلية والتعرض للشمس دون واق مناسب ظهور اسوداد واضح على مفاصل الأصابع بالاضافة إلى خشونة وتقشر على سطح الجلد.

وهناك قواعد أساسية للعناية ببشرة اليدين أهمها التنظيف باستعمال صابون يحتوي على كريم ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة