ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > بعض الوصفات الطبيعية لاجمل بشرة في الشتاء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

بعض الوصفات الطبيعية لاجمل بشرة في الشتاء

مس فراتين - جفاف البشرة ضيف غير مرغوب فيه كل شتاء. ومن المدهش أن التخلص منه أمر في غاية اليسر مع تلك الوصفات الطبيعية والصحية. جربيها وسوف تتمتع بشرتك بقمة حيويتها ونضارتها هذا الشتاء، وكل شتاء. تتألف الوصفات التالية من عناصر طبيعية، جميعها في متناول يديك، أو بالأحرى في مطبخك، وسوف تنقلك من قلب بيتك إلى أجمل منتجع صحي، تتغذى فيه بشرتك على الحليب وشعرك على العسل، فماذا تنتظرين؟

لوشن مرطب للبشرة الجافة الحساسة: انقعي كوباً من الكاموميل الجاف في كوب من الحليب لعدة ساعات (للحصول على أفضل النتائج، اتركيه طوال الليل)، صفيه ثم أضيفي إلى مزيج الحليب بالكاموميل أربع ملاعق كبيرة من العسل وثماني ملاعق صغيرة من جنين القمح. أخفقي المزيج جيداً حتى يتجانس، واحفظيه في زجاجة في الثلاجة. مدة صلاحية هذا اللوشن لا تزيد على أسبوع واحد. وزعيه على البشرة، وبعد جفافه اشطفيه لتنعمي بملمس الحرير.

ماسك لتنشيط البشرة الخاملة: امزجي نصف كوب من الخيار المقطع شرائح، ومثله من الأفوكادو وبياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الذي يأتي على هيئة بودرة في الخلاط، وزعي القناع على وجهك وعنقك، واتركيه ثلاثين دقيقة أو حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

مرطب للشفاه المتشققة: أدفئي ملء ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة عسل أبيض وملعقة من شمع النحل المبشور ونصف ملعقة من زبد الكاكاو الصافي، على نار هادئة حتى تذوب معاً. ارفعي المزيج عن النار واتركيه ثلاث دقائق ليبرد. أضيفي زيتك العطري المفضل لإضفاء النكهة المحببة إليك، ثم أفرغي محتويات كبسولة فيتامين "هـ". وانعمي بشفتين كالحرير طوال الشتاء // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
خلطة يابانية لعلاج جميع مشاكل البشرة
خلطة يابانية لعلاج جميع مشاكل البشرة
مكونات الوصفـة: ملعقتين حليب طازج(كبيره)
ملعقه عصير برتقال او ليمون طازج.(كبيره)
ثلاث ملاعق عسل.(كبيره)
ملعقه كركم (صغيره)
ملعقه فلفل اسود مطحون(صغيره)
ملعقه عصير جزر(كبيره)
ملعقه عصير طماطم(كبيره)
ثلاث ملاعق عصير الخيار(كبيره)
ملعقتين ملح(كبيره)
ثلاث ملاعق خميره(كبيره)
خمس ملاعق نشا(كبيره)
...
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.منشأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك! اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
بعد يوم طويل من العمل، يبدو الحل الأمثل هو التوجه إلى الحمام والاستمتاع بحمام ساخن تتخلصين من خلاله من كل متاعب النهار. لكن الحمام المثالي يجب أن يغطي جميع الحواس لذلك ننصحك بعمل الآتي.

1. الإضاءة: يجب أن لا تلجئي إلى استخدام الإضاءة الكهربائية في الحمام. قومي باستخدام الشموع. قومي بوضع الشموع في أماكن مختلفة من الحمام وخلال ثواني س...
  كريمات الوقاية من الشمس
كريمات الوقاية من الشمس
مع ارتفاع درجات الحرارة، تزيد مخاطر تعرض البشرة للجفاف، والحرق وظهور التجاعيد، فهل فكرت في استعمال كريم واقي للشمس؟ إذا كنت لا تعرفين كيف تختاري كريم الوقاية من أشعة الشمس الضارة، فنحن سنحاول أن نساعدك:

يعرف بأن تأثير اشعه الشمس يختلف وفقا للون البشرة، هذا كل شخص تختلف احتياجاته عن الشخص الأخر، لمعرفة درجة الحماية المطلوبة لك، قومي بق...
نصائح عملية لتأخير التجاعيد المبكرة
نصائح عملية لتأخير التجاعيد المبكرة
هل الكريمات المضادة للتجاعيد فعالة؟ هل هذه العبوات سحرية بالفعل أما أنها أكذوبة مصانع كريمات التجميل. إذا كنت لا تثقين بالكريمات المصنعة فهذه الكريمات البديلة ستمنحك بعض الطمأنينة لأنك تعرفين مكوناتها وقدرتها الحقيقية.

إذا كنت تريدين المظهر الشاب عند بلوغك سن الأربعين وأكثر فأنت بحاجة للحفاظ على جسمك من جميع النواحي. وهذا يعني الاست...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة