ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > نظام غذائي يحميكِ من التجاعيد المبكرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نظام غذائي يحميكِ من التجاعيد المبكرة

مس فراتين - التجاعيد شبح يهدد المرأة إذا أصيبت بزيادة الوزن ، الأمر الذي يجعلها حائرة وسط عدد كبير من الحميات التى تتبعها الصديقات وتسمعها من هنا وهناك ، ولكن الخبراء يؤكدون أن اتباع حمية غذائية غير مدروسة قد تعرضك للتجاعيد المبكرة. وتعتقد بعض السيدات أن التجاعيد أسبابها وراثية ولكن دراسة أمريكية - لجامعة هوستبيتالز كايس مديكال سنتر- نفت وجود أي علاقة بين ظهور التجاعيد بالوراثة ، ولكن هناك عوامل أقوي من ذلك متعلقة بالبيئة وزيادة الوزن. وأكد بازهامان جويورون رئيس قسم الجراحة التجميلية أن "العوامل الوراثية لدى شخص ما يفترض أصلا أن تحدد كيفية كبره في السن لكن إن دخلت بعض العوامل في حياتكم فانكم بالتأكيد ستشيخون بوقت أسرع". صحيح أن جميع الخبراء أكدوا أن التجاعيد تظهر دون استئذان بسبب عوامل عديدة منها أشعة الشمس وقائمة طويلة من الأغذية الخاطئة المشبعة بالدهون والكولسترول على رأسها أطعمة "التيك أواي" ، لذا إذا أردتِ الشباب الدائم ، عليكِ بنظام غذائي جديد ،والابتعاد قدر الإمكان عن اللحوم الحمراء والزبدة والحلويات بكل أشكالها. وتشير سلسلة من الأبحاث إلى أن الذين يتقيدون بهذه النصائح يتمتعون بالشباب والصحة الأفضل، كما أنهم بعيدون عن البدانة وهي السبب الرئيسي للعديد من الأمراض ومنها أمراض القلب والشرايين وزيادة الكولسترول . ويقول المتخصصون في تفسير ذلك إن المواد الغذائية المذكورة غنية بما يسمى مضادات الأكسدة المعروفة بأنها تحارب بكفاءة عالية ضد مظاهر التقدم في السن والعديد من الأمراض الخطيرة أيضاً.

أوهام للبيع : وبالرغم من ذلك نجد أن بعض السيدات يلجئن إلى الكريمات أو تناول بعض المنتجات الإعلانية ، ولكن كشفت دراسة بريطانية أن كل هذه المنتجات لا جدوى منها. ووجدت دراسة كوليدج لندن أن مكونات مضادات الأكسدة الموجودة فى هذه الكريمات والتى من المفترض أن تقوم بإبطاء وقت ظهور التجاعيد أما أن يكون مفعولها بسيط جداً أو ليس لديها مفعول بالمرة ، وأضافت الدراسة أن هؤلاء الذين يريدون الاحتفاظ ببشرة شابة يجب عليهم ممارسة الرياضة وتناول نسبة معقولة من الأطعمة. وأكدت الدراسة التى أجراها الدكتور ديفيد جيمس أن مضادات الأكسدة هو المفتاح لمحاربة تقدم السن، مؤكداً أن تجاربهم أثبتت عكس هذا الاعتقاد والحقيقة أنهم لا يدركون الكثير من الميكانيكية الأساسية للتقدم فى السن، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يتناولون فيتامين " C " أو "E" على أمل أن يقلل من تقدم السن فإنهم خاطئون.

السر في الطازج : ولتفادي التجاعيد وزيادة الوزن فى آن واحد يشير استشاري التغذية الصحية والعلاجية وأستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة القاهرة د. محمد سعد عبداللطيف إلى أن بإمكان حواء تتبع نظاماً يحقق الرشاقة يعمل على شد الجلد ويتجنبها أعراض الشيخوخة والترهلات بجانب حمايتها من ظهور الحبوب والبقع الداكنة وذلك من خلال تغيير نمط الأغذية لتصبح الأغذية الطازجة ممثله لأكثر من 70% من الوجبات اليومية في صورة فاكهة وخضروات طازجة متنوعة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
No7 جديد الحماية لبشرتك من
No7 جديد الحماية لبشرتك من
أطباء الأمراض الجلدية يحذرون من عدم الدراية بخطورة الأشعة فوق البنفسجية ودراسة جديدة تؤكد الأضرار الكبيرة الناتجة عن التعرض اليومي لهذه الأشعة. أثبتت الدراسة الآثار المترتبة على التعرض اليومي للأشعة فوق البنفسجية على مدار العام وأثره في تعجيل شيخوخة البشرة حتى داخل الأماكن المغلقة.

مستحضرات " No7" من بووتس تطلق مجموعة من المرطبات الفا...
طرق تبيض البشرة
طرق تبيض البشرة
تهتم النساء عادة بجمالهن ويسعين دائما للحفاظ عليه والمرأه العربية عرفت بأنها من أكثر نساء الأرض حرصا على جمالها , واليوم تبحث كثير من الفتيات عن طرق لتفتيح البشرة وتبييضها , إليك عدة طرق وكريمات مجربه اختاري منها ما يناسبك مع تذكيرك بأن المواد الطبيعية تكون دائما أكثر أمانا لكِ:

1- طرق طبيعية لتبييض البشرة :

حجر السفيد أب أ...
خلطات طبيعية تحافظ على جمالك
خلطات طبيعية تحافظ على جمالك
لبياض الأسنان: تدعك الأسنان يومياً ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة .

لتقوية الأظافر: اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة .

للركب والاكواع: اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرا...
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
بالرغم من أننا احيانا قد لا نكون ناقدين جارحين لعيوب شركائنا، إلا أننا كثيرا ما نفكر في هذه العيوب – وخاصة النساء اللاتي يرغبن في الحصول على اجسام رشيقة ومشدودة كل الوقت.

سواء كانت المشكلة حبوب الشباب، البدانة، البشرة الجافة، الشعر الزائد، يجب أن تعرفي أن كل هذه المشاكل لها حلول قصيرة المدى وطويلة المدى، وهناك حلول...
طرق التخلص من رائحة العرق
طرق التخلص من رائحة العرق
تأتي رائحة العرق من البكتيريا التي تنمو على الجسم. وتتضاعف هذه البكتيريا إلى حدّ كبير بوجود العرق. والعرق طريقة يستعملها الجسم لتنظيم درجة حرارته. حيث تبقى الجلد رطبا.

العرق سائل مالح، ينزّ خارج مسامات الجلد ويحتوي على مضاد حيوي طبيعي يسمى "ديرميسيدين".

أنواع الغدّد المنتجة للعرق:

• الغدّد "العرقيّة"

• غدّد...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة