ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > تعلمي كيفية اختيار المنظف الملائم لبشرتك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تعلمي كيفية اختيار المنظف الملائم لبشرتك

مس فراتين - تعاني البشرة الجافة عادة من نقص الإفرازات الدهنية لذا فهي بحاجة إلى منظفات لطيفة ومغذية وغنية. اختاري المنظفات بتركيبة الكريم السائل الغنية بمكونات نشطة أو بالمنظفات السائلة التي لا تحتاج إلى الشطف أو بالزيوت التي تمدّ البشرة بالأحماض الدهنية الضرورية لها والتي تعيد إليها مرونتها وتمنحها إحساسا بالنعومة والليونة.

كيفية استعمالها: في إمكانك غسل المنظفات السائلة أو المنظفات بتركيبة الكريم السائل أو المنظفات الرغوية بماء معدني دافئ، إما إن استخدمت المنظفات بتركيبة الزيت أو المنظفات الحليبية لتنظيف بشرتك، فيستحسن مسحها بالقطن المبلل أو بقليل من التونر المنشّط.

للبشرة الدهنية والمختلطة: تحتاج بشرتك إلى الانتعاش والنضارة وتتطلب تنظيفا في العمق للتخلص من اللمعان والإفرازات الدهنية المفرطة، لذا تلائمها المستحضرات التي يتم غسلها بالماء وخصوصا تلك بتركيبة الزيوت المنقية.

كما تعتبر المنظفات الهلامية المنعشة ذات التركيبة غير الدهنية التي تنقّي الطبقة السطحية للبشرة وتنعمها مثالية للبشرة الهنية أو المختلطة. انتقي مستحضرات بتركيبة خفيفة منقية وسائلة لإزالة الماكياج فهي تنظف البشرة الدهنية والمختلطة وتعيد إليها نضارتها.

كيفية استعمالها: ضعي كمية قليلة من الهلام المنظف بين يديك وامسحي بها بشرتك مع القليل من الماء. استخدمي فوطة قطنية مبللة لمسح المنظف عن بشرتك ثم امسحيها بالقليل من التونر المنشط للتخلص من ترسبات الماكياج .أما إذا استخدمت منظفات سائلة فامسحيها بالقطن بدل غسلها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البثرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها و...
حافظي على جمال رموشك
حافظي على جمال رموشك


تضيف الرموش الطويلة الكثيفة جاذبية خاصة لملامح وجهك وتزيد من جمالك الخارجي.. ولتظهر في أفضل شكل لها ما عليك سوى إتباع طرق العناية الطبيعية التالية وتطبيقها بحذافيرها:

أولى العادات التي يجب تجنبها لتحافظي على جمال رموشك هي دعك العين أو الرموش، خاصة إن كانت جافة. وجربي استخدام كريم ملطف أو غسول بدلا من دعك العين بيدك.
تخلصي من اسمرار الجلد
تخلصي من اسمرار الجلد
تعتبر السمنة من أهم أعداء الجمال ، فالمرأة فى أي عمر تحب أن ترى نفسها رشيقة ذات جسد جميل ، ولكن قد تنشأ لدى صاحبات الوزن الزائد بعد اتباع الرجيم للخطوط البيضاء ، أو اسمرار فى بعض المناطق نتيجة للحكة ، كل ما سبق يسهل التخلص منه بطرق طبيعية أشار لها الدكتور محمد البديوي رئيس الجمعية المصرية لمكافحة السمنة خلال برنامجه "المطبخ الطبي".

...
كيف تعتني بالبشرة الدهنية والجافة؟
كيف تعتني بالبشرة الدهنية والجافة؟
تتداخل المئات من الصبغات الوراثية لتؤثر على كمية الدهون التي يفرزها الجلد فضلا عن وجود عدة أنواع من البشرة في مناطق مختلفة من الجسم الواحد، كوجود بشرة رقيقة لا تحتوي على غدد دهنية على اليدين والقدمين وبشرة متينة في الظهر وبشرة رقيقة جدا تحت العينين وبشرة مختلفة تماما على الرأس.

ولتحديد نوع البشرة يتم غسل الوجه بمنظف خ...
هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
إكتشفي اليوم كيف يؤثر مستوى الإجهاد، والحمية، ومحتويات خزانة ادويتك على بشرتك وكيف يمكنك عكس الاضرار. قد تشعري بأنك في الاربعين و رائعة (وأنت كذلك!)، لكن في الحقيقة قد تبدو بشرتك اكبر من ذلك. فعادات أو أسلوب الحياة يمكن أن تزيد من العمر الفعلي لجلدك للاسوء أو الافضل. كيف تهتم ببشرتك هو المفتاح هنا. هل أنت عدو أم صديقة لبشرتك؟ هذه الملاحظات الهامة ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة