ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > تعلمي كيفية اختيار المنظف الملائم لبشرتك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تعلمي كيفية اختيار المنظف الملائم لبشرتك

مس فراتين - تعاني البشرة الجافة عادة من نقص الإفرازات الدهنية لذا فهي بحاجة إلى منظفات لطيفة ومغذية وغنية. اختاري المنظفات بتركيبة الكريم السائل الغنية بمكونات نشطة أو بالمنظفات السائلة التي لا تحتاج إلى الشطف أو بالزيوت التي تمدّ البشرة بالأحماض الدهنية الضرورية لها والتي تعيد إليها مرونتها وتمنحها إحساسا بالنعومة والليونة.

كيفية استعمالها: في إمكانك غسل المنظفات السائلة أو المنظفات بتركيبة الكريم السائل أو المنظفات الرغوية بماء معدني دافئ، إما إن استخدمت المنظفات بتركيبة الزيت أو المنظفات الحليبية لتنظيف بشرتك، فيستحسن مسحها بالقطن المبلل أو بقليل من التونر المنشّط.

للبشرة الدهنية والمختلطة: تحتاج بشرتك إلى الانتعاش والنضارة وتتطلب تنظيفا في العمق للتخلص من اللمعان والإفرازات الدهنية المفرطة، لذا تلائمها المستحضرات التي يتم غسلها بالماء وخصوصا تلك بتركيبة الزيوت المنقية.

كما تعتبر المنظفات الهلامية المنعشة ذات التركيبة غير الدهنية التي تنقّي الطبقة السطحية للبشرة وتنعمها مثالية للبشرة الهنية أو المختلطة. انتقي مستحضرات بتركيبة خفيفة منقية وسائلة لإزالة الماكياج فهي تنظف البشرة الدهنية والمختلطة وتعيد إليها نضارتها.

كيفية استعمالها: ضعي كمية قليلة من الهلام المنظف بين يديك وامسحي بها بشرتك مع القليل من الماء. استخدمي فوطة قطنية مبللة لمسح المنظف عن بشرتك ثم امسحيها بالقليل من التونر المنشط للتخلص من ترسبات الماكياج .أما إذا استخدمت منظفات سائلة فامسحيها بالقطن بدل غسلها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
4 حقائق عن طبيعة بشرتك في الشتاء
4 حقائق عن طبيعة بشرتك في الشتاء
(البرد عدو البشرة الاول، لانه يسبب الجفاف، زرقة الجلد، وبداية التجاعيد). فصل الشتاء غني بالاساطير، وحش الثلج، ملكة الجليد الشريرة، الخ، ولكن أكثرها شعبية وشهرة البشرة الشاحبة. في هذا المقال سنحاول أن نثبت لك بأن هذه الاساطير خاصة المتعلقة بالبشرة لا أساس لها من الصحة.

الأسطورة #1 : يجب أن تتخلصي من كريم الترطيب اليومي وتستعملي أخر...
وداعاً للجراحة التجميلية
وداعاً للجراحة التجميلية
عادات بسيطة تعفيك من شد البشرة هل تعلمين أن اعتماد بعض الأساليب الصحية في الغذاء وروتين العناية بالبشرة كفيل بإبعادك عن مبضع جراح التجميل ومنحك بشرة أكثر شباباً وتألقاً؟ بالفعل، يمكن لبعض العادات البسيطة أن تعفيك من شد البشرة ومثيلها...

في عمر العشرين

إزالة الماكياج

لا يجدر بك انتظار ظهور أولى التجاعيد حتى تباشر...
5 منتجات للعناية بيديك ومحيط الظفر
5 منتجات للعناية بيديك ومحيط الظفر
الكريم المرطب لا يكفي. هذا ما يقول خبراء التجميل في مجلة REDBOOK، فكريم الترطيب اليومي لا يكفي للعناية باليدين الجافتين، ولا يساعد حتى في تطرية الجلد الجاف المحيط بالظفر الذي غالبا ما يتعرض للقص أو القضم والذي يشوه منظر يديك.

هذه المنتجات الخمسة ستساعدك على حماية يديك الجافتين خصوصا في فصل الخريف والشتاء. وتعيد النضارة والترطيب والع...
- هل صحيح أن استعمال الكريم الخاص بمحيط العينين يوفر فائدة إضافية؟
- هل صحيح أن استعمال الكريم الخاص بمحيط العينين يوفر فائدة إضافية؟
نعم، حتى لو كان الكريم الخاص بمحيط العينين هو في أغلب الأحيان تكملة لمجموعة مستحضرات العناية. فالكريم الخاص بمحيط العينين مركب بطريقة دقيقة ليعالج تحديداً هذه المساحة الهشة المحيطة بالعينين، وهو يمتاز عموماً بتركيبة خفيفة تتيح استعماله صباحاً ومساء. وهذا أفضل طبعاً من الكريم الدهني الذي يتم بسطه ليلاً على البشرة قبل الخلود إلى النوم لكنه يسبب انت...
5 معالجات للبشرة والرموش ستغير وجه التاريخ
5 معالجات للبشرة والرموش ستغير وجه التاريخ
بشرى سارة للجميع، البوتكس الثوري قادم بقوة في المستقبل القريب وسيجعل الشيخوخة شيئا من الماضي.

1. ارخاء التجاعيد: للبوتكس اسراره الخاصة، ولكن السرعة ليست أحدها. فالحقنة الواحدة تستغرق إسبوعا واحدا لتبدأ في اخفاء التجاعيد. إدخل Dysport، الذي صادقت عليه إدارة الغذاء والدواء الامريكية في أبريل/نيسانِ هذه السنة، وستحصل على نتائج في مدة قصي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة