ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة

مس فراتين - تشارك خبيرة التغذية جوي بوير نصائحها للتأكد من أن أطفالك يتناولون أغذية صحية، وأطعمة مغذية بدون أن يزداد وزنهم.

لم تبلغ سمنة الطفولة أبعاد وبائية في هذا البلد فقط، لكن حول العالم أيضا. والطريقة الأكثر فاعلية لمساعدة أطفالك على تجنب كسب الوزن الإضافي هو التأكّد من أنّ العائلة كلها تأكل طعاما صحّيا. الزائد، بالإضافة إلى ذلك إذا اتبعت هذه التعليمات فلن يصبح أطفالك رشيقين فقط، لكن أنت أيضا.

1. وجبة الإفطار:

ابدأ لا تنسي وجبة الإفطار، أظهرت الدراسات بأن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار يتمتعون بالانتباه والتركيز أكثر في فترة الصباح. وأظهرت أبحاث أخرى بأن وجبة الفطور يملكون أقل كتلة جسدية من أولئك الذين لا يتناولون وجبة الفطور.

أمثلة الفطور الصحّي:

الحبوب بالحليب والفاكهة.

كعك إنجليزي أو خبز توست بالجبن.

خبز التوست مع زبدة الفستق السوداني.

بسكويت الوافل مع اللبن الرائب.

اللبن الرائب مع غرونولا والفاكهة.

خبز التوست مع البيض العجة والفواكه.

الشوفان المجروش بالفاكهة.

التفاح بزبدة الفستق.

2. توازن وجبات الطعام:

يجب أن تتكون وجبات الطعام من مجموعة الكربوهيدرات والبروتين. إضافة البروتين تساعد على تثبيت مستويات سكّر الدمّ، وتباطأ الهضم ، وقد تترك أطفالك يشعرون بالامتلاء لفترة أطول من الوقت. البروتين له أيضا تأثير حراري أعظم من الكربوهيدرات والدهون، لذا يمكن أن يسرّع الأيض بعض الشّيء. راقب كمية النشويات التي تقدميها لأطفالك في كلّ وجبة طعام. تميل وجبات طعام النشوية الثقيلة إلى الاحتواء على سعرات حرارية الثقيلة يجب أن تحتوي وجباتك على حصتين من النشويات في اليوم.

تعليمات وجبة طعام:

البروتين الطري: صدر الدجاج وصدر الديك الرومي والسمك والمأكولات البحرية، و البيرغرات، وبياض البيض، والألبان قليلة الدسم، التوفو، والدجاج / الديك الرومي / مقانق الصويا، وشرائح اللحم الأحمر. الأجزاء النشوية الجانبية الملائمة: أهدفي إلى الحبوب الكاملة مثل شرائح خبز الحنطة الكاملة، الشوفان المجروش، الرزّ الأسمر، وباستا الحنطة الكاملة أو خبز البطاطس الحلوّة أو البيضاء.

3. تفادي السعرات الحرارية السائلة (باستثناء الحليب المقشوط، والصويا) لا تقدمي عصير الفاكهة أو أي عصير أخر يحتوي على السكر لأطفالك. السعرات الحرارية السائلة تهضم بسرعة أكثر بكثير من السعرات الحرارية الصلبة - وهكذا، ستزوّد الاشربة السكّرية أطفالك بالكثير من السعرات الحرارية الإضافية بدون أن يشعروا بالشبع. ويفضل استبدلي العصير بالماء.

4. قدمي أطعمة خالية من الدهن / ومنتجات ألبان قليلة الدسم يحتاج الأطفال إلى الكالسيوم، لكن ليس الدهن والسعرات الحرارية من منتجات ألبان الحليب الكاملة (ما لم يكونوا اقل من عمر 2 سنة). تناولي أطعمة قليل الدسم ولبن خالي من الدهن أو قليل الدسم.

تعليمات الكالسيوم:

الأطفال:

الولادة إلى 6 شهور 210 ملغرام

6 شهور إلى سنة 1 270 ملغرام

الأطفال:

1 إلى 3 سنوات 500 ملغرام

4 إلى 8 سنوات 800 ملغرام

8 إلى 18 سنة 1,300 ملغرام

تبادل الحليب: استبدلي كل كوب حليب كامل الدسم بأخر قليل الدسم كل يوم، وسيوفر طفلك خلال العام أكثر من 25,000 سعر حرارية ويفقد 5 كيلو (إذا كان بحاجة لفقدان الوزن).

5. التركيز على الألياف:

الألياف عديمة الذوبان تأخذ وقتا أطول للمضغ وتزود الحجم إلى الغذاء بدون إضافة الكثير من السعرات حرارية. بينما الألياف القابل للذوبان تساعد على تثبيت مستويات سكّر دمّ ، لذا يمكن أن يتجنّب الشعور بالجوع والشهوة.

6. أعطيه "أطعمة كثيرة العصير:" الثمار و الخضار الغنية بالماء يمكن أن تساعد على الشبع، لذا سيأكلون أقل على مدار اليوم. شوربة الخضار المهروسة مثال جيد. البطيخ مثال آخر.

بالإضافة إلى كل ذلك يجب زيادة وقت نشاط الطفل، وإعطائه وقتا كافية للعب وممارسة الرياضة التي يحبها.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
الاهتمام بصحة القدمين من الأمور التي يجب عدم إهمالها. وأمراض القدم كثيرة، بعضها ينتج عن عدم النظافة، وبعضها الآخر له علاقة بالهيكل العظمي، أو الأمراض الجلدية.

ومن أمراض القدمين التهاب مفصل الإبهام الذي يسبب نتوء ورم صغير قد يكون مؤلما جدا، وبعض الحالات تتطلب إجراء جراحة. وهناك بعض الخطوات التي يجب علينا اتباعها لمنع حدوث هذا الالتهاب،...
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
هل اللحوم ضرورية لنمو الطفل السليم؟

كثيرًا ما تواجه الأم مشكلة في إقناع طفلها بتناول طبق طعام، لأنه يفضل البطاطا أو الشوكولا أو غيرهما من المأكولات التي لا تحتوي على مكوّنات الهرم الغذائي. وفي غالب الأحيان لا يمانع الطفل أكل طبق همبرغر أو اللحوم. ولكن يحدث أحيانًا أن يرفض الطفل طبق اللحم بشكل يفاجئ الأم فتقلق على نمو طفل...
 ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية، يعقد الأطفال الكثير من الآمال و الأحلام للقيام بمغامرات جديدة يمكنهم أن يخبروا بها أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة. وسواء كان طفلك أو أطفالك في سن السابعة أو السابعة عشر، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بها ضمن ميزانية معقولة، خصوصا إذا لم تكن الميزانية هذا العام تسمح بالسفر خلال هذه الإجازة....
البطل الخارق صورة سينمائية...
البطل الخارق صورة سينمائية...
تحفز الطفل والمراهق على المجازفات

'تغمر رامي السعادة لأن والده يصحبه إلى السينما لمشاهدة بطله الخارق وهو يقهر الأشرار، يقفز بين ناطحات السحاب، ويتخلص من وابل رصاص الأعداء من دون أن يصيبه مكروه رغم كل الأخطار التي يتعرّض لها'.

يحوز نموذج البطل الخارق اهتمام الطفل والمراهق بشكل لافت. فهذا البطل الوسيم يقوم...
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد