ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > علاج مشاكل جفاف البشرة؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

علاج مشاكل جفاف البشرة؟

مس فراتين - هل تعانين من بشرة جافة؟ ليس أمراً غريباً، خاصة في مثل هذه البلاد الحارة والمشمسة، ولكن الغريب هو عدم معرفتك بكفيفة التعامل معه.

لسنوات طويلة، تعيش بعض النساء مع البشرة الجافة، دون أن يفكّرن بطريقة مناسبة لترطيبها، طبعاً دون التفكير بدفع أموال باهظة في بعض أنواع العلاجات الأجنبية، التي تجعلها شهرتها العالمية "مفيدة" حتى لو لم تقدّم لهنّ أية فائدة تذكر.

فالإعلانات التي تروّج لها الشركات العالمية، كفيلة باقناع الكثيرات بدفع أموالهن المرة تلو الأخرى، رغم أن العلاج الحقيقي لن يكون بهذه الطريقة.

إليك أفضل الطرق التي يراها الأطباء مناسبة لذلك.

إن الجلد أو الطبقة الخارجية لبشرتك، هي إحدى أربع طبقات تتألف منها البشرة، إحداها طبقة الدهون "في الوسط" التي تحيط بجلدك وتساعده بتقديم الرطوبة اللازمة له.

ولكن عندما تحدث مشكلة في هذه الطبقة الدهنية، فإنها تحجز الدهون والرطوبة عن طبقة الجلد، ما يؤدي إلى عدم تماسك خلال الجلد، وتكوّر حوافها، وظهورها بمظهر قشري ووعر، وهو ما يفسر ظهور البشرة الجافة بهذا الشكل.

إذن.. ماذا يمكن أن تقدمي لجلدك الجاف، كي يقدّم لك مظهراً أجمل، دون تكلفة عالية؟

عليك باتباع النصائح الطبية التالية:

1. قللي من الاستحمام: تحدد كمية المياه المتكررة، التي يتعرض لها الجلد، قدرته على استبدال الزيوت الطبيعية. بالإضافة لذلك، فإن الاستحمام في كثير من الأحيان، يساعد الجلد في الجفاف، لسببين، هما: الماء الساخن والمنظفات الكيميائية. ولتجنّب هذين السببين، استخدمي بعد الاستحمام، ملطّف أو مليّن قبل أن تجففي جلدك تماماً.

2. استخدمي زيت الزيتون: بدل المستحضرات الغالية الثمن، يمكنك اللجوء إلى نقاط قليلة من زيت الزيتون، لإعطاء بشرتك حيوية ورطوبة مفيدة.. تستمر لساعات طويلة.

3. احذري من مستحضرات التنظيف الكيميائية: أي شخص يعاني من البشرة الجافة، عليه أن يتجنب المنتجات الّتي تصدر رغوة كثيفة، فهي دليل على وجود مواد كيميائية كبيرة.

4. استخدمي القفازات: عند حاجتك بتنظيف الصحون والأواني في المطبخ، أو تنظيف بعض الأشياء الأخرى، استعملي قفازات، خاصة عند التعامل مع منتجات التنظيف التي تنتج رغوة كثيفة.

5. ابتعدي عن المستحضرات الكيميائية الأخرى: على سبيل المثال، الأسيتون (مزيل الأظافر)، أو العطور التي فيها نسبة كحول عالية، وغيرها من المستحضرات الأخرى. فمعظم المستحضرات الكيميائية تزيد الجلد الجاف جفافاً. 6. حاولي الابتعاد عن الأماكن الجافة: رغم أن هذه النصيحة صعبة التحقق في بلادنا، إلا أن اللجوء إلى بعض الأماكن الرطبة خلال العطلات الصيفية، سيقنع النساء أن الأماكن الرطبة تساعد الجلد كثيراً في تجاوز أزمته.

7. احرصي على جلدك كلما تقدّم بك العمر: إن مسألة تحوّل الجلد الطبيعي لجلد جاف، يحدث على الدوام مع تقدّمنا بالعمر.. لذلك على النساء، حتى اللواتي يتمتعن ببشرة رطبة، إيلاء جلدهنّ اهتماماً أكبر مع تقدّمهن بالعمر // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 5 أعشاب مفيدة لجمالك
5 أعشاب مفيدة لجمالك
1. الكافور

يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً. وفي مجال التجميل ، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة...
حمية الأقنعة
حمية الأقنعة
ربما مللتً من البحث عن الأقنعة الخاصة بالبشرة لذلك نضع بين يديك اليوم هذه الطريقة والتي أذا مورست بدقة لمدة ثلاثة أشهر، فأنني أضمن أن النتائج ستكون مذهلة ومدهشه لك وللمحيطيين بك:

1 - في كل صباح، بعد غسل وجهك بالماء البارد، أمسحية بعصير ليمونة (حامضة): فللحامض مفعول مهم في معالجة الجلد، فهو مضاد للتجاعيد والبشرة المتعبة.
إحمي أظافرك من التشقق
إحمي أظافرك من التشقق
تتكون الأظافر بشكل أساسي من بروتين الكيراتين ونسبة عالية من الكبريت، وكل البروتين الذي تتناولينه من مصادر الطعام يتكسر في جسمك ويذوب في البروتينات الموجودة في الجسم (الحوامض الأمينية) ويستخدم في بناء وإصلاح العضلات والأعضاء الأخرى التي تحتاج للبروتين كالشعر والأظافر.. اما البروتين الزائد فيتم تخزينه في الجسم على شكل دهون.

وبطبيعة...
كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
تقول الدكتورة Audrey Kunin خريجة المعهد الأمريكى لأمراض الجلد ، انه لمن الجميل أن تنمو كل فتاة بقامة طويلة وعظام قوية ، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لكل النساء ، فالكثيرات يلجأن إلى طريقة تركيب أظافر مصطنعة أو إضافة أجزاء خارجية لتمديد طولها الأصلى ، مع أن هذه الطرق تسبب الكثير من المشاكل الصحية كظهور التهابات أو تضرر سطحها ، لكن ال...
5 نصائح لجمالك كل يوم
5 نصائح لجمالك كل يوم
نصيحة الجمال 1 : ينصح خبيرة البشرة لانس اتشيسون، من Bluemercury في واشنطن، باستعمال مستحضر واحد كل مرة ومنحه فرصة قبل الانتقال إلى منتج أخر، "بعض المستحضرات تحتاج إلى بضعة أيام لتظهر النتائج، لا تتسرعي، وامنحي المنتج بعض الوقت ليعمل بفعالية."

نصيحة الجمال 2 : إذا كانت شفتاك صغيرتان، فسيدو وجهك كبيرا مقارنة مع توزان الاحجام. لذا قومي بنفخ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد