ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > علاج مشاكل جفاف البشرة؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

علاج مشاكل جفاف البشرة؟

مس فراتين - هل تعانين من بشرة جافة؟ ليس أمراً غريباً، خاصة في مثل هذه البلاد الحارة والمشمسة، ولكن الغريب هو عدم معرفتك بكفيفة التعامل معه.

لسنوات طويلة، تعيش بعض النساء مع البشرة الجافة، دون أن يفكّرن بطريقة مناسبة لترطيبها، طبعاً دون التفكير بدفع أموال باهظة في بعض أنواع العلاجات الأجنبية، التي تجعلها شهرتها العالمية "مفيدة" حتى لو لم تقدّم لهنّ أية فائدة تذكر.

فالإعلانات التي تروّج لها الشركات العالمية، كفيلة باقناع الكثيرات بدفع أموالهن المرة تلو الأخرى، رغم أن العلاج الحقيقي لن يكون بهذه الطريقة.

إليك أفضل الطرق التي يراها الأطباء مناسبة لذلك.

إن الجلد أو الطبقة الخارجية لبشرتك، هي إحدى أربع طبقات تتألف منها البشرة، إحداها طبقة الدهون "في الوسط" التي تحيط بجلدك وتساعده بتقديم الرطوبة اللازمة له.

ولكن عندما تحدث مشكلة في هذه الطبقة الدهنية، فإنها تحجز الدهون والرطوبة عن طبقة الجلد، ما يؤدي إلى عدم تماسك خلال الجلد، وتكوّر حوافها، وظهورها بمظهر قشري ووعر، وهو ما يفسر ظهور البشرة الجافة بهذا الشكل.

إذن.. ماذا يمكن أن تقدمي لجلدك الجاف، كي يقدّم لك مظهراً أجمل، دون تكلفة عالية؟

عليك باتباع النصائح الطبية التالية:

1. قللي من الاستحمام: تحدد كمية المياه المتكررة، التي يتعرض لها الجلد، قدرته على استبدال الزيوت الطبيعية. بالإضافة لذلك، فإن الاستحمام في كثير من الأحيان، يساعد الجلد في الجفاف، لسببين، هما: الماء الساخن والمنظفات الكيميائية. ولتجنّب هذين السببين، استخدمي بعد الاستحمام، ملطّف أو مليّن قبل أن تجففي جلدك تماماً.

2. استخدمي زيت الزيتون: بدل المستحضرات الغالية الثمن، يمكنك اللجوء إلى نقاط قليلة من زيت الزيتون، لإعطاء بشرتك حيوية ورطوبة مفيدة.. تستمر لساعات طويلة.

3. احذري من مستحضرات التنظيف الكيميائية: أي شخص يعاني من البشرة الجافة، عليه أن يتجنب المنتجات الّتي تصدر رغوة كثيفة، فهي دليل على وجود مواد كيميائية كبيرة.

4. استخدمي القفازات: عند حاجتك بتنظيف الصحون والأواني في المطبخ، أو تنظيف بعض الأشياء الأخرى، استعملي قفازات، خاصة عند التعامل مع منتجات التنظيف التي تنتج رغوة كثيفة.

5. ابتعدي عن المستحضرات الكيميائية الأخرى: على سبيل المثال، الأسيتون (مزيل الأظافر)، أو العطور التي فيها نسبة كحول عالية، وغيرها من المستحضرات الأخرى. فمعظم المستحضرات الكيميائية تزيد الجلد الجاف جفافاً. 6. حاولي الابتعاد عن الأماكن الجافة: رغم أن هذه النصيحة صعبة التحقق في بلادنا، إلا أن اللجوء إلى بعض الأماكن الرطبة خلال العطلات الصيفية، سيقنع النساء أن الأماكن الرطبة تساعد الجلد كثيراً في تجاوز أزمته.

7. احرصي على جلدك كلما تقدّم بك العمر: إن مسألة تحوّل الجلد الطبيعي لجلد جاف، يحدث على الدوام مع تقدّمنا بالعمر.. لذلك على النساء، حتى اللواتي يتمتعن ببشرة رطبة، إيلاء جلدهنّ اهتماماً أكبر مع تقدّمهن بالعمر // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟
كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟
1 -نظفي بشرتك بعناية، استعملي حليب التنظيف التجميلي ثم اغسليه بالماء، بعد ذلك امسحي كامل الوجه بقطعة قطن مبللة باللوشن (سائل منشط للبشرة)، انتظري لمدة نصف ساعة، ثم امسحي الوجه كاملاً بمنديل جاف.

2 - إذا لم تجدي على المنديل أي إفرازات، وظهرت بشرتك عبر المرآة مشدودة ورقيقة، وظهرت بعض التجاعيد الصغيرة حول العينين والفم فإن بشرتك جافة. ...
الكيوي أفضل طريقة لتنعيم وتغذية البشرة
الكيوي أفضل طريقة لتنعيم وتغذية البشرة
يعتبر قناع ثمرة الكيوي الأفضل للبشرة الجافة، حيث إن عصير الكيوي يساعد على تضيق المسام الواسعة ويزيل لمعان البشرة الدهنية، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها.

المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الكيوي.... ملعقة صغيرة من زيت الزيتون... صفار بيضة...

طريقة التحضير والاستعمال: اخلطي هذه المكونات جيدًا في طبق صغير، ث...
 نصائح فعالة لاستعمال الكريمات المضادة لأشعة الشمس الضارة
نصائح فعالة لاستعمال الكريمات المضادة لأشعة الشمس الضارة
قبل الخروج في الشمسِ، غالبا ما نتساءل عن الأساليب الوقائية الفعالة لحماية جلدنا من أشعة الشمس الضارة. والجواب ببساطة، استعمال مستحضرات مضادة للشمس ذات فعالية عالية. أحياناً وبالرغم من وجود المستحضرات إلا أننا لا نستعملها على نحو ملائم، وبالتالي لا نحصل على الفائدة الكاملة من هذه المستحضرات.

خطوات الاستفادة الكاملة من كريمات الوقاية...
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
لا شك أن المظهر العام للجسم يعتبر دليلا مهما على الصحة العامة والحيوية والنشاط.. ويتحدد هذا المظهر إجمالا بأنواع معينة من الأطعمة التي تعطي الجلد والبشرة إشراقا ونضارة وصفاء. ويؤكد علماء التغذية أن هناك أطعمة معينة هي التي تحدد المظهر العام للجسم من بينها البرتقال والبطاطا والجزر.

هيك بتحسي بالانتعاش.. كما يرى العلماء أن م...
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.منشأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك! اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد