ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > علاج مشاكل جفاف البشرة؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

علاج مشاكل جفاف البشرة؟

مس فراتين - هل تعانين من بشرة جافة؟ ليس أمراً غريباً، خاصة في مثل هذه البلاد الحارة والمشمسة، ولكن الغريب هو عدم معرفتك بكفيفة التعامل معه.

لسنوات طويلة، تعيش بعض النساء مع البشرة الجافة، دون أن يفكّرن بطريقة مناسبة لترطيبها، طبعاً دون التفكير بدفع أموال باهظة في بعض أنواع العلاجات الأجنبية، التي تجعلها شهرتها العالمية "مفيدة" حتى لو لم تقدّم لهنّ أية فائدة تذكر.

فالإعلانات التي تروّج لها الشركات العالمية، كفيلة باقناع الكثيرات بدفع أموالهن المرة تلو الأخرى، رغم أن العلاج الحقيقي لن يكون بهذه الطريقة.

إليك أفضل الطرق التي يراها الأطباء مناسبة لذلك.

إن الجلد أو الطبقة الخارجية لبشرتك، هي إحدى أربع طبقات تتألف منها البشرة، إحداها طبقة الدهون "في الوسط" التي تحيط بجلدك وتساعده بتقديم الرطوبة اللازمة له.

ولكن عندما تحدث مشكلة في هذه الطبقة الدهنية، فإنها تحجز الدهون والرطوبة عن طبقة الجلد، ما يؤدي إلى عدم تماسك خلال الجلد، وتكوّر حوافها، وظهورها بمظهر قشري ووعر، وهو ما يفسر ظهور البشرة الجافة بهذا الشكل.

إذن.. ماذا يمكن أن تقدمي لجلدك الجاف، كي يقدّم لك مظهراً أجمل، دون تكلفة عالية؟

عليك باتباع النصائح الطبية التالية:

1. قللي من الاستحمام: تحدد كمية المياه المتكررة، التي يتعرض لها الجلد، قدرته على استبدال الزيوت الطبيعية. بالإضافة لذلك، فإن الاستحمام في كثير من الأحيان، يساعد الجلد في الجفاف، لسببين، هما: الماء الساخن والمنظفات الكيميائية. ولتجنّب هذين السببين، استخدمي بعد الاستحمام، ملطّف أو مليّن قبل أن تجففي جلدك تماماً.

2. استخدمي زيت الزيتون: بدل المستحضرات الغالية الثمن، يمكنك اللجوء إلى نقاط قليلة من زيت الزيتون، لإعطاء بشرتك حيوية ورطوبة مفيدة.. تستمر لساعات طويلة.

3. احذري من مستحضرات التنظيف الكيميائية: أي شخص يعاني من البشرة الجافة، عليه أن يتجنب المنتجات الّتي تصدر رغوة كثيفة، فهي دليل على وجود مواد كيميائية كبيرة.

4. استخدمي القفازات: عند حاجتك بتنظيف الصحون والأواني في المطبخ، أو تنظيف بعض الأشياء الأخرى، استعملي قفازات، خاصة عند التعامل مع منتجات التنظيف التي تنتج رغوة كثيفة.

5. ابتعدي عن المستحضرات الكيميائية الأخرى: على سبيل المثال، الأسيتون (مزيل الأظافر)، أو العطور التي فيها نسبة كحول عالية، وغيرها من المستحضرات الأخرى. فمعظم المستحضرات الكيميائية تزيد الجلد الجاف جفافاً. 6. حاولي الابتعاد عن الأماكن الجافة: رغم أن هذه النصيحة صعبة التحقق في بلادنا، إلا أن اللجوء إلى بعض الأماكن الرطبة خلال العطلات الصيفية، سيقنع النساء أن الأماكن الرطبة تساعد الجلد كثيراً في تجاوز أزمته.

7. احرصي على جلدك كلما تقدّم بك العمر: إن مسألة تحوّل الجلد الطبيعي لجلد جاف، يحدث على الدوام مع تقدّمنا بالعمر.. لذلك على النساء، حتى اللواتي يتمتعن ببشرة رطبة، إيلاء جلدهنّ اهتماماً أكبر مع تقدّمهن بالعمر // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح من خبراء التجميل من اجل عيون متألقة
نصائح من خبراء التجميل من اجل عيون متألقة
لا تقلقي لآن خبراء التجميل يقدمون لك نصائح ذهبية لعينان جميلتان طول الوقت:

لتخفيف التورم والأنتفاخ حول العـينين:

- اسـكبي المـاء البارد الجاري من الحنفية على ملعقة طعام مـصنوعة من مادة الإستيل لمدة بضع ثوان ثم اضغـطيها بعد ذلك برفق على المنـطقة المحيطة بالعينين.

- الملح يمكن أن يكون مفيدا ايضا، ذوبي كمية مناسبة من الملح...
طرق التخلص من رائحة العرق
طرق التخلص من رائحة العرق
تأتي رائحة العرق من البكتيريا التي تنمو على الجسم. وتتضاعف هذه البكتيريا إلى حدّ كبير بوجود العرق. والعرق طريقة يستعملها الجسم لتنظيم درجة حرارته. حيث تبقى الجلد رطبا.

العرق سائل مالح، ينزّ خارج مسامات الجلد ويحتوي على مضاد حيوي طبيعي يسمى "ديرميسيدين".

أنواع الغدّد المنتجة للعرق:

• الغدّد "العرقيّة"

• غدّد...
كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
يستغرق ظهور الضرر على البشرة وقتا طويلا، ولهذا من الهام جدا أن تبدأ بالتعلم – والتدرب على الروتين اليومي للحفاظ على البشرة. للأسف، وفقا للنعهد الوطني للجلد، لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة.

تقول كارا باربر، خبيرة بشرة، لا تعرف المراهقات الكثير عن مشاكل البشرة، وهذه النصائح ستساعدهن على معرفة كيفي...
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
كثيرا ما نسمع عن منتجات التجميل الجديدة والمطورة ولكن هل كل ما نسمع عنه حقيقي. هذا التحقيق سوف يثبت لك مصداقية بعض المنتجات.

1. مصل إطالة الرموش: المعالج الأول لنمو الرموش Latisse المتوفر لدى latisse.com . الوعد: يساعد على إطالة وزيادة سماكة الرموش العليا خلال أربعة شهور من الاستعمال. رأي الخبراء: تقول كايتي رودان، أستاذة مساعدة سريري...
اعتني بنفسك
اعتني بنفسك
يقترح الطب الصيني قراءة جديدة للتجاعيد. فحسب هذا الطب، ثمة مساحات في الوجه تتطابق مع أعضائنا الداخلية. هكذا، قد تنجم الجيوب تحت العينين، والهالات، والتجاعيد حول العينين من إنهاك طاقة الكليتين. أما تجاعيد الجبين فتنجم عن خلل في عمل الأمعاء. والتجاعيد المحيطة بالفم تنجم عن خلل في عمل الجهاز الهضمي أو الكبد والبنكرياس.

وفي الليل

...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد