ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 4 مشاكل و4 حلول لمشكلات البشرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

4 مشاكل و4 حلول لمشكلات البشرة

مس فراتين - تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

1. قشور جلدية داكنة على البثرة:
الحل: لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها. استعملي لصقة جروح صغيرة لإخفائها لحين شفائها.

2. ترقق الجلد بسبب استعمال الكريمات:
بعض انواع الكريمات التي يصفها الطبيب، محدودة العلاج، وبعضها قد يحتوي على مضادات حيوية أو نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعمالها المتكرر إلى ترقق الجلد، وتلفه. ننصحك باستشارة الطبيب الذي وصفها لك.

3. الضغط على الرؤوس البيضاء:
تقوم بعض الفتيات بمحاولة التخلص من البثور البيضاء عن طريق الضغط عليه، ولكن قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها، وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل، وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد، مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول، وعدم التئام الجرح بسهولة. يجب معالجة البثور البيضاء بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

4. بقع داكنة:
يؤدي الاستعمال المتكرر للكريمات العلاجية إلى تلف الجلد، وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر. بينما إهمال الشعيرات ومراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيا من خلال شق صغير جدا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه، ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
حمابة وترطيب
حمابة وترطيب
أمنح شعري حالياً إجازة من الصبغة، لكنه أصبح باهت المظهر ومفتقداً إلى اللمعان. هل من طريقة لجعله لامعاً مجدداً بين مواعيد زياراتي إلى صالون التزيين؟ يحتاج الشعر المصبوغ وغير المصبوغ على حد سواء إلى المقدار نفسه من الحماية والترطيب. وإذا أردت التوقف حالياً عن صبغ شعرك لكنك ما زلت ترغبين في اللمعان، جربي L'Oréal Casting Crème Gloss الشامبو الملوّن ال...
ودّعي الرؤوس السوداء!
ودّعي الرؤوس السوداء!
الرؤوس السوداء حالة طالما شكت منها الكثير من الفتيات، ولكنها ليست مشكلة صعبة ، والسبب الرئيس لتلك المشكلة هو ازدياد افراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه.

وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه ، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء.

ولعلاج تلك المشك...
لشفاه خالية من المشاكل
لشفاه خالية من المشاكل
-يقدم لكِ خبراء التجميل طرق ونصائح مميزة للحفاظ على نضارة وحيوية وجمال شفتيكِ اتبعي هذه النصائح البسيطة جداً :

- قشري شفتيك الجافتين بين الحين و الآخر عن طريق مسحهم بكميه وافرة من الزيت أو الكريم المرطب ، ثم افركيهم بلطف بواسطة فوطة ناعمة مبلله بماء دافئ لإزالة الخلايا الميتة و تحريك الدورة الدموية في هذه المنطقة مما يكسبها لون وردي صحي ...
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة:

*المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

* شرب اليانسون المغلي المحلى بالسكر يوميًا يحسن ا...
 32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 2)
32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 2)
بهارتي فياس، معالجة شمولية تهتم بالجمال الصحي، ولقد وضعت في ذلك 32 حكمة لما لا تحاولين إتباعها اليوم للحصول على ذلك الجمال المزعوم.

1. إذا كنت تريدين نوم ليلة سعيدة، تجنّبي أكل أطعمة دسمة بالبروتين بعد السادسة مساءا: لأنها تأخذ وقتا أطول للهضم. حاولي أكل وجبة طعامك المسائية قبل السابعة مساءا. 2. إذا كان شعرك يبدو هزيلا ومملا، استعمل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة