ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حميات غذائية ورياضة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

حميات غذائية ورياضة

مس فراتين - بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البدانة المفرطة.

«إنّ الماء ضروريّ للجسم والصحة عموماً، فيجب شرب ما بين ليتر ونصف إلى ليترين يومياً لتأمين حاجات الجسم. لكن، يكون ذلك بعيداً عن أوقات تناول وجبات الطعام الأساسيّة التي هي ثلاث ولا يجوز الإستغناء عن أيّ منها. إضافة إلى ذلك، من المفضّل تناول الطعام بهدوء ورويّة ومضغ المأكولات جيّداً لتسهيل الهضم». لكن نوعيّة المأكولات وطريقة طهوها تؤثران أيضاً في وزن الشخص.

«على المرء أن يعرف كيف يختار الأكل، لذلك من المحبّذ تناول الطعام الغنيّ بالألياف مثل الخضار والفاكهة. كما من المستحسن إستخدام طرق طهو من شأنها أن تساعد على التخفيف من كميّة الدهون وعلى التخلّص من الشحوم المكدّسة. لذلك، إنّ إعتماد الشيّ والطهو على البخار والسلق عوضاً عن القلي، وإزالة الدهن الظاهر في اللحوم قبل طهوها، والإبتعاد عن الدهون المشبّعة كالسمنة والزبدة والإستعاضة عنها بزيت دوّار الشمس أو زيت الزيتون، كلّها تخفف من البدانة ومن الوزن الزائد». ترى أبو جودة أنه «من الممكن أيضاً إستبدال المأكولات الكاملة الدسم بتلك الخالية من الدسم أو التي تحمل عبارة Light أو Diet. من جهة أخرى، يجب التخفيف قدر المستطاع من تناول المشروبات الغازية والأطايب والسكريات والحلويات العربية والحلوى على أنواعها، التي هي المصدر الغذائي الأبرز للسُمنة». لذلك من المهمّ أن يصبح النظام الغذائيّ أكثر من ريجيم أو حمية للتنحيف، بل يجب أن يصير نمط عيش، يستطيع الإنسان من خلاله المعادلة ما بين الذي يدخل جسمه من وحدات حرارية وما يصرفه من طاقة ويحرقه من دهون.

أما من حيث ممارسة الرياضة، فيجب الإنتظام في الموضوع، أقلّه ثلاث مرّات أسبوعياً لمدة لا تقلّ عن ساعة. فالرياضة تصقل القوام وتشدّ العضل وتكسّر الدهون وتذوّب الشحوم وتنشّط الدورة الدمويّة وتحرق الوحدات الحراريّة، بالإضافة إلى كونها ترفع المعنويات وتحسّن الحالة النفسيّة.

ثمّة مناطق في الجسم تقاوم بشدّة المحاولات المتكرّرة للتخلّص من تراكم الشحوم فيها. لذلك لا يكفي فقط الالتزام بالحميات المنحّفة لأنها غير كفيلة بإزالة كلّ الدهون في الجسم. فالبدانة الموضعيّة أصعب من تلك تُحيط بكلّ الجسم. أوجد الإختصاصيون تمارين متخصّصة لتسريع التخلّص من الوزن الزائد في كل أنحاء الجسم، حسب الحاجة. يمكن الإنتساب إلى النادي الرياضي، أو ممارسة التمارين المعيّنة مع مدرّب خاص أو حتى المثابرة عليها في المنزل بمساعدة شريط فيديو أو كاسيت. إنّ المواظبة على الرياضة تعطي نتيجة فعّالة وإن ليس من المرّة الأولى! النحافة والرشاقة متلازمتان، فيمكن إعتماد تقنيّات رياضيّة وطرق مساعدة على الإسترخاء، مثل اليوغا وتمارين بيلاتس والجمباز والأيروبيك، إضافة إلى الرياضة القوية والمنشّطة لحركات القلب، للإسترخاء وتحضير الجسم للمرونة والليونة. من جهة أخرى، يمكن اللجوء إلى الطبيعة وممارسة العدو والمشي في العراء والسباحة والتزلّج، إضافة إلى اللعب بالكرة على أنواعها، مثل الفوتبول وكرة السلّة للتخفيف من البدانة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
في شهر رمضان المبارك تتفنن ربات البيوت في إعداد ما تشتهيه الأنفس من أطايب الطعام، فترى المائدة الرمضانية غنية بالمقلي والمشوي والمحمّر، وفي ظل هذه الإغراءات اليومية يفشل العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد بالالتزام بالنظام الغذائي المنحف (الرجيم)، فتراهم يكتسبون الوزن خلال الشهر الكريم بدلاً من فقدانه، وذلك يعود إلى الفهم الخاطئ لطبيعة النظام الغذا...
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
تقنيات عدة لجمع التأثيرات وزيادة الفاعلية

مهما كان مصدرها، لا تتراكم الكيلوغرامات حيثما كان. فثمة زوايا مفضلة لديها وتقاوم بشدة محاولات التخلص منها. لذا، ليس صدفة أن يحدد الخبراء والأطباء مساحات متمردة في الجسم، أي مساحات تقاوم حتى الرمق الأخير قبل التخلص من الوزن الزائد فيها. ونحن ندرك تماماً أن الحمية الغذائية المنحفة ...
هل يساعد التدخين في تخفيف الوزن؟
هل يساعد التدخين في تخفيف الوزن؟
أينما نظرت، ترى فتيات وشبابا ينفثن الدخان من انوفهم وافواههم، خصوصا طلاب الثانوية العامة والجامعة، وغالبا ما يكون السبب الرغبة في التخلص من الوزن الزائد، لان التدخين -حسب رأيهم- يقلل من الشهية، ويزيد من عملية الايض. ولكن هل حقا يساعد التدخين في تدفع عجلة حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي يساعد في خسارة الوزن الزائد، بهذه السهولة؟

...
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
هل يجب على المرء أن يأكل الشيء الذي يحتاجه، أم أن عليه أن يأكل الشيء الذي يحبه، بحسب رأي المختصين في عالم التغذية انه يجب على الانسان أن يتعود على حب الشيء الذي يحتاجه فالريجيم هو باختصار أن نأكل ثلاث وجبات رئيسية وبينها وجبتان خفيفتان يومياً.

1. نقسم صحننا الذي نأكل به إلى النصف، نصفه خضراوات مما نحب ( الخس، الخيار، البندورة أو ...
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
تفيد الأبحاث الجديدة بحسب جريدة منظمة الصحة الأمريكية أن النوم المبكر قد يكون عامل أساسي في المساعدة على خفض الوزن. الدراسة تركز على مدى تأثير قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيسول، وهو هرمون مسئول عن تنظيم الشهية.

فقد تبين أن الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم قليلة يشعرون دائما بالجوع رغم انهم يتناولون كميات كافية من الطعام. و تبعا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد