ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حميات غذائية ورياضة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

حميات غذائية ورياضة

مس فراتين - بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البدانة المفرطة.

«إنّ الماء ضروريّ للجسم والصحة عموماً، فيجب شرب ما بين ليتر ونصف إلى ليترين يومياً لتأمين حاجات الجسم. لكن، يكون ذلك بعيداً عن أوقات تناول وجبات الطعام الأساسيّة التي هي ثلاث ولا يجوز الإستغناء عن أيّ منها. إضافة إلى ذلك، من المفضّل تناول الطعام بهدوء ورويّة ومضغ المأكولات جيّداً لتسهيل الهضم». لكن نوعيّة المأكولات وطريقة طهوها تؤثران أيضاً في وزن الشخص.

«على المرء أن يعرف كيف يختار الأكل، لذلك من المحبّذ تناول الطعام الغنيّ بالألياف مثل الخضار والفاكهة. كما من المستحسن إستخدام طرق طهو من شأنها أن تساعد على التخفيف من كميّة الدهون وعلى التخلّص من الشحوم المكدّسة. لذلك، إنّ إعتماد الشيّ والطهو على البخار والسلق عوضاً عن القلي، وإزالة الدهن الظاهر في اللحوم قبل طهوها، والإبتعاد عن الدهون المشبّعة كالسمنة والزبدة والإستعاضة عنها بزيت دوّار الشمس أو زيت الزيتون، كلّها تخفف من البدانة ومن الوزن الزائد». ترى أبو جودة أنه «من الممكن أيضاً إستبدال المأكولات الكاملة الدسم بتلك الخالية من الدسم أو التي تحمل عبارة Light أو Diet. من جهة أخرى، يجب التخفيف قدر المستطاع من تناول المشروبات الغازية والأطايب والسكريات والحلويات العربية والحلوى على أنواعها، التي هي المصدر الغذائي الأبرز للسُمنة». لذلك من المهمّ أن يصبح النظام الغذائيّ أكثر من ريجيم أو حمية للتنحيف، بل يجب أن يصير نمط عيش، يستطيع الإنسان من خلاله المعادلة ما بين الذي يدخل جسمه من وحدات حرارية وما يصرفه من طاقة ويحرقه من دهون.

أما من حيث ممارسة الرياضة، فيجب الإنتظام في الموضوع، أقلّه ثلاث مرّات أسبوعياً لمدة لا تقلّ عن ساعة. فالرياضة تصقل القوام وتشدّ العضل وتكسّر الدهون وتذوّب الشحوم وتنشّط الدورة الدمويّة وتحرق الوحدات الحراريّة، بالإضافة إلى كونها ترفع المعنويات وتحسّن الحالة النفسيّة.

ثمّة مناطق في الجسم تقاوم بشدّة المحاولات المتكرّرة للتخلّص من تراكم الشحوم فيها. لذلك لا يكفي فقط الالتزام بالحميات المنحّفة لأنها غير كفيلة بإزالة كلّ الدهون في الجسم. فالبدانة الموضعيّة أصعب من تلك تُحيط بكلّ الجسم. أوجد الإختصاصيون تمارين متخصّصة لتسريع التخلّص من الوزن الزائد في كل أنحاء الجسم، حسب الحاجة. يمكن الإنتساب إلى النادي الرياضي، أو ممارسة التمارين المعيّنة مع مدرّب خاص أو حتى المثابرة عليها في المنزل بمساعدة شريط فيديو أو كاسيت. إنّ المواظبة على الرياضة تعطي نتيجة فعّالة وإن ليس من المرّة الأولى! النحافة والرشاقة متلازمتان، فيمكن إعتماد تقنيّات رياضيّة وطرق مساعدة على الإسترخاء، مثل اليوغا وتمارين بيلاتس والجمباز والأيروبيك، إضافة إلى الرياضة القوية والمنشّطة لحركات القلب، للإسترخاء وتحضير الجسم للمرونة والليونة. من جهة أخرى، يمكن اللجوء إلى الطبيعة وممارسة العدو والمشي في العراء والسباحة والتزلّج، إضافة إلى اللعب بالكرة على أنواعها، مثل الفوتبول وكرة السلّة للتخفيف من البدانة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
اسرار الحصول على الرشاقة المطلوبة قبل الزواج
اسرار الحصول على الرشاقة المطلوبة قبل الزواج
زيادة الوزن مشكلة تؤرق معظم الفتيات ، وخاصة إذا كانت الفتاة مقبلة على مرحلة جديدة في حياتها وهي " مرحلة الزواج " فتبدأ الفتاة في إتباع بعض الحميات القاسية لكي تحصل على الوزن المناسب قبل الزواج ، ولكن دون الوصول للنتيجة المرجوة .

لذا ينصح خبراء الرجيم بالتركيز بشكل أساسي على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة ، نظراً لاحتوائها على قدر...
الوزن المثالي بعيد عن الحمية المعقدة!
الوزن المثالي بعيد عن الحمية المعقدة!
أفادت دراسة أمريكية حديثة أنه على الراغبين في إنقاص أوزانهم الابتعاد عن أنظمة الحمية الغذائية المعقدة وتناول كافة أنواع الطعام شريطة أن يقللوا كمية الوحدات الحرارية التي يتناولها يومياً.

وأجرى الدراسة التي نشرتها دورية "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين" باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية تحت إشراف البروفسور فرانك ساكس وشملت 811 شخ...
40 نصيحة عن الريجيم
40 نصيحة عن الريجيم
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه.

فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصو...
3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن الدائم، فالأفكار التي تضعيها في عقلك هامة جدا كالغذاء الذي تضعيه في فَمِّك. وإليك 3 نصائح لتجنب المشاكل الذهنية التي يمكن أن تعيق تقدمك البدني لجسم صحي.

مأزق #1: النكران: كلّ يوم ننظر في المرآة. ولكن العديد منّا يختارونَ رؤية الشخص الذي كنا نشبهه في السابق، وينكرون الكيلوغرامات الـ50 ال...
حمية البيكيني
حمية البيكيني
قبل أن تنطلقي إلى البركة أو شاطئ البحر لا بد أن تجربي ثوب السباحة ولكن ماذا لو كان ضيقا أو لم يعد يلائمك كما كان في السابق. حسنا، يمكنك التخلص من الوزن الزائد والعودة إلى رشاقة البيكيني في 14 يوما.

ما هي حمية البيكيني؟

حمية البيكيني، هي خطة قليلة الدسم لمدة 14 يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وجعل جلدك يبدو أقوى وأصح. كما أنه م...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد