ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان

مس فراتين - وجد فريق من الأطباء أن العمليات الجراحية التي يخضع لها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن، قد تساعد النساء دون الرجال في التقليل من خطر الإصابة بأمراض سرطانية، بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى 42 في المائة.

وتعد السمنة أحد أهم المسببات لأمراض القلب والقولون، بالإضافة إلى أمراض سرطانية مثل سرطان الثدي، الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء.

إلا أن الأطباء وجدوا أن هذه العمليات ليست السبب الأساسي والوحيد في التقليل من الأمراض، وإنما توجد عوامل أخرى ساهمت في الوصول إلى هذه النتيجة، وذلك بحسب التقرير الصادر في نسخة من مجلة Lancet Oncology الطبية.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور لارس سوجستروم، من جامعة Sahlgrenska في السويد، "واحد أو أكثر من مسببات السرطان تأثرت بعمليات إنقاص الوزن عند النساء."

وقام الباحثون باختبار الدراسة عبر مراقبة مجموعتين من النساء والرجال لفترة طويلة من الزمن. خضع أعضاء المجموعة الأولى لعمليات إنقاص وزن، في حين اتبعت المجموعة الثانية الطرق الاعتيادية في تخفيض الوزن، مثل الرياضة والحمية الغذائية.

ووجد الباحثون أن 117 من أعضاء المجموعة الأولى أصيبوا بمرض السرطان، في حين وصلت أعداد الذين أصيبوا بالسرطان في المجموعة الثانية 169.

كما لاحظ المراقبون وجود تنوع أكبر في الأمراض السرطانية التي أصيبت بها المجموعة الثانية، مقارنة بالأنواع التي أصيبت بها المجموعة التي خضع أعضاؤها إلى عمليات جراحية في إنقاص الوزن.

وقال الأطباء أن اقتصار تأثير هذه العمليات على النساء، يعود إلى وجود اختلاف في الهرمونات بين الرجال والنساء، لاسيما هرمون الإستروجين عند المرأة، الذي يعد من أهم المسببات للأورام السرطانية في حال زيادة نسبته في جسم المرأة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
هل تلعب أدوية التخسيس دورا في خفض الوزن؟
هل تلعب أدوية التخسيس دورا في خفض الوزن؟
كثيرا ما سمعنا عن أدوية تساعد علي حرق الدهون ، بعض هذه الأدوية متوفر على التلفاز وفي الصيدليات ومحلات التغذية أو معروضة على الأنترنت، والواقع أن بعضها ليس له تأثير كبيرعلي حرق الدهون بالجسم . لذا ننصح بعدم تناولها ألا بمراجعة الطبيب المختص ، وأليك بعض هذة الأدوية .

1- كسينيكال "أورليستات" للتقليل كمية الدهون من الغذ...
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
تفيد الأبحاث الجديدة بحسب جريدة منظمة الصحة الأمريكية أن النوم المبكر قد يكون عامل أساسي في المساعدة على خفض الوزن. الدراسة تركز على مدى تأثير قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيسول، وهو هرمون مسئول عن تنظيم الشهية.

فقد تبين أن الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم قليلة يشعرون دائما بالجوع رغم انهم يتناولون كميات كافية من الطعام. و تبعا...
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في: 1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة...
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ثلاث وعشرون طريقة تنقص وزنك بدون ريجيم بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل:

1-عندما تشعر بالجوع بين الوجبات امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.

2-احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

...
القهوة مفيدة للصحة...
القهوة مفيدة للصحة...
إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق

من منا لا يشرب القهوة كل صباح؟ من منا لا يلجأ إلى فنجان القهوة كلما أحس بالضغط أو التوتر أو التعب؟ لكن الآراء تتضارب بشأن فوائد القهوة ومضارها. إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق.

القهوة تزيل السموم من الجسم صح لا بل إن القهوة هي من أفضل المشروبات الغنية بالبولي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد