ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان

مس فراتين - وجد فريق من الأطباء أن العمليات الجراحية التي يخضع لها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن، قد تساعد النساء دون الرجال في التقليل من خطر الإصابة بأمراض سرطانية، بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى 42 في المائة.

وتعد السمنة أحد أهم المسببات لأمراض القلب والقولون، بالإضافة إلى أمراض سرطانية مثل سرطان الثدي، الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء.

إلا أن الأطباء وجدوا أن هذه العمليات ليست السبب الأساسي والوحيد في التقليل من الأمراض، وإنما توجد عوامل أخرى ساهمت في الوصول إلى هذه النتيجة، وذلك بحسب التقرير الصادر في نسخة من مجلة Lancet Oncology الطبية.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور لارس سوجستروم، من جامعة Sahlgrenska في السويد، "واحد أو أكثر من مسببات السرطان تأثرت بعمليات إنقاص الوزن عند النساء."

وقام الباحثون باختبار الدراسة عبر مراقبة مجموعتين من النساء والرجال لفترة طويلة من الزمن. خضع أعضاء المجموعة الأولى لعمليات إنقاص وزن، في حين اتبعت المجموعة الثانية الطرق الاعتيادية في تخفيض الوزن، مثل الرياضة والحمية الغذائية.

ووجد الباحثون أن 117 من أعضاء المجموعة الأولى أصيبوا بمرض السرطان، في حين وصلت أعداد الذين أصيبوا بالسرطان في المجموعة الثانية 169.

كما لاحظ المراقبون وجود تنوع أكبر في الأمراض السرطانية التي أصيبت بها المجموعة الثانية، مقارنة بالأنواع التي أصيبت بها المجموعة التي خضع أعضاؤها إلى عمليات جراحية في إنقاص الوزن.

وقال الأطباء أن اقتصار تأثير هذه العمليات على النساء، يعود إلى وجود اختلاف في الهرمونات بين الرجال والنساء، لاسيما هرمون الإستروجين عند المرأة، الذي يعد من أهم المسببات للأورام السرطانية في حال زيادة نسبته في جسم المرأة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:

1 ـ نظام الأكل الصحي

...
كل لوز.. وخفف وزنك!
كل لوز.. وخفف وزنك!
كشفت دراسات جديدة ان أكل اللوز يؤدي الى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة واكدت هذه الدراسات ما اظهرته بحوث سابقة من ان اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وامراض ارتفاع الدم ، مشيرة الى...
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
يجب أن تتبعي حمية غذائية صحية، الحمية لا تعني القليل من الطعام دائما، ولكنها تعني اختيار الطعام المناسب والمفيد الذي لا يسبب تراكم الشحوم والدهون وبالتالي بروز كرشة مؤذية. قائمة المسموحات:

عصير التوت البري والماء سينظّفان السموم.

الخضار.

الأرزّ، الذرة، والبطاطا المنتجات الخالية من المواد الغرويّة. البروتين. اختاري الدجا...
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
إذا كنت تعانين من عدم القدرة على السيطرة على شهيتك. فهذه الأفكار لن تساعدك على السيطرة على وزنك فقط بل وستساعدك على خسارة الوزن أيضا. أنت بحاجة إلى:



قوة الإرادة

الكثير من الماء

التمارين اليومية

أطعمة غنية بالماء

قومي بالتخلص من أي مأكولات سكرية من منزلك. لا شك أنك تستطيعي...
كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة
كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة
يمكن أن تسبب خسارة الوزن الزائد بعد الحمل والولادة احباطا لأي أم جديدة، ولكن اختيار الاطعمة المناسبة بعد الولادة يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد في وقت أقصر.

1. أعواد الكرفس والجزر: بعض الأطعمة مثل الجزرِ والكرفسِ يعتبران أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية. " تستند فكرة السعرات السلبية إلى الاطعمة الفقيرة بالسعرات الت...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد