ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الخل.. لمحاربة السمنة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الخل.. لمحاربة السمنة

مس فراتين - أثبتت دراسة يابانية أن الخل الطبيعي له مفعول ملحوظ في منع تراكم شحوم الجسم، مما يعني أن إدخاله ضمن برامج الحمية الغذائية قد يكون خيارا جاذبا للباحثين عن الرشاقة. وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن (حامض الخل) - الذي يمثل أهم مكونات الخل - قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ومعدلات سكر الدم وتراكم الشحوم.

وتعزز الدراسة اليابانية الأدلة المتوفرة بشأن قدرة "حامض الخل" على مكافحة الشحوم.. وذلك عبر تحفيز جينات مسئولة عن خفض بروتينيات تعمل على تفتيت الشحوم مما يحول دون تراكم الدهون في الجسم .

ولاحظ الخبير الياباني، تومو كوندو وزملاؤه تراجع تراكم شحوم الجسم بشكل ملحوظ في فئران مختبرات تمت تغذيتها بأطعمة تحوي معدلات عالية من الحامض الخلي. وتأتي الدراسة وسط قلق العلماء بعدما فشلت الجهود العالمية في إيقاف زحف السمنة .. والتي باتت من سمات العصر الحالي .

يذكر أن السمنة - والتي هي زيادة وزن الجسم عن حده الطبيعي - تنجم عن تراكم الدهون، وهذا التراكم ناتج عن عدم التوازن بين الطاقة المتناولة من الطعام والطاقة المستهلكة في الجسم .. وقد تتسبب السمنة في حدوث كثير من الأمراض مثل: أمراض القلب وضغط الدم المرتفع والجلطة الدموية وأمراض الكبد والروماتيزم وارتفاع السكر وآلام الظهر والأقدام. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
 3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
قد يصيبك اتباع نظام غذائي معين بحالة شديدة من الإحباط، وذلك عندما لا تجدين الاستجابة المناسبة من جسمك، وهناك بعض الأسباب الخفية التي قد تؤدي إلى فشل حميتك الغذائية كالآتي:

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً فى زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب فى سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله،...
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
قل نعم لليوغا؟
قل نعم لليوغا؟
لقد اصبحت اليوغا طريقة شائعة وممتعة للاسترخاء والتمرين حول العالم. وبالرغن من أنها تمارين جسدية، إلا أنها يمكن أن تكون خطرة إذا لم تقم بحماية نفسك بالشكل الصحيح.

تقدم الأكاديمية الأمريكية للجرّاحين التجبيريين هذه الإقتراحات لتقليل خطر الاصابة بالكدمات أثناء دروس اليوغا:

1. استشر الطبيب قبل البدء في دروس اليوغا، للتأكد من أ...
الفيتامين C يحول دون الزكام
الفيتامين C يحول دون الزكام
خطأ. بما أن الفيتامين C لا يستطيع قتل الفيروسات المسؤولة عن هذا الالتهاب، فإنه لا يحول دون الزكام ولا يشفي منه. إنه يستطيع فقط تقصير مدة الزكام نصف يوم على الأكثر... شرط تناوله بشكل منتظم قبل ظهور أولى أعراض الزكام. فحين يبدأ الزكام وتتكشف أعراضه بصورة جلية، يكون الأوان قد فات ولن يجدي الفيتامين C نفعاً. لا جدوى إذاً من تناوله بشكل مكثف بعد ظهو...
أكثر عشرة أطعمة فعالة لحرق دهون الجسم
أكثر عشرة أطعمة فعالة لحرق دهون الجسم


الجسم الرشيق الخالي من الدهون المتراكمة غاية الجميع، ولكي تصل لتلك المرحلة ستبذل الكثير من المجهود وتتبع أنظمة غذائية صارمة لتحصل على نتيجة مرضية، دون أن تعلم بوجود عدد من الأطعمة حددها المتخصصون في عالم التغذية، تساعدك في رحلتك علي الإسراع من عملية إذابة الدهون، واستبدالها بعناصر غذائية مفيدة للجسم.

تعرف علي أكثر عشرة أطعمة...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد