ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن

مس فراتين - قال باحثون أميركيون إن شرب ما لا يقل عن كأسٍ من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد على تخفيف أوزان الذين يعانون من "متلازمة التمثيل الغذائي" أو Metabolic syndrome والتي تسمى ايضا "عرض الأيض".

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرّض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم وازدياد معدلات الشحوم وسكر الدم والكولسترول الضار وتراكم الدهون في محيط البطن، محذرين من أن عدم تدارك هذه الاخطار قد يعرض المريض للكثير من الامراض.

وقال جون فورييت من كلية بايلور الطبية إن الواحد وثمانين شخصاً الذين شاركوا في الدراسة كانوا من الاميركيين من أصل أفريقي ومن ذوي الاصول اللاتينية البالغين الذي يعانون من هذه المتلازمة.

وقدم فورييت، الذي قاد فريق البحث، إلى المشاركين في الدراسة أغذية تتألف منن اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الالبان والاجبان المنخفضة الدسم والقمح المقشور والخضار والفاكهة وكان يتم فحص معدلات الدهون والكوليسترول والصوديوم عندهم، ثم قدم إلى مجموعتين من المشاركين في الدراسة عصير خضار منخفض الصوديوم وطلب من أفرادها تناول كوب أو كوبين يومياً لمدة 12 أسبوعياً فيما لم تعط المجموعة الثالثة أي عصير.

وتبين من الدراسة أن الذين شربوا ما لا يقل عن 226 غراماً من عصير الخضار المنخفض الصوديوم يومياً لـ 12 اسبوع انخفضت أوزانهم بحوالي كيلو و800 غرام، في حين أن الذين اتبعوا الحمية الغذائية ذاتها ولم يتناولوا عصير الخضار فقدوا حوالي نصف كيلوغرام فقط من أوزانهم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
هل السهر يزيد الوزن؟
هل السهر يزيد الوزن؟
جاء في دراستين منفصلتين حديثتين، أن زيادة السهر تزيد من مستوى هرمون الجوع ، وتقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم .

وأظهرت دراسة حديثة شملت 12 رجلا في بداية العشرينات من العمر، ان مستوى هرمون الشبع (لبتين) قد انخفض بمقدار 15% لدى اللذين ناموا فقط 4 ساعات من الليل لمدة ليلتين، بينما ارتفع هرمون الجوع (غريلين) بمقدار 28%.

كما أ...
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
حذر خبراء التغذية من استعمال مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن؛ حيث ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي، وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم، ولكن لسوء الحظ، سيعود هذا الوزن سريعا مع تناول السوائل.

كما ينصح الخبراء بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهي...
لماذا نشتهي السكريات، وكيف نسيطر على شهواتنا؟
لماذا نشتهي السكريات، وكيف نسيطر على شهواتنا؟
إن معرفة ما يسبب اشتهاء السكريات يمكن أن يساعدك على كبح الرغبة الشديدة بتناولها لفترة طويلة قبل تضطر لتغير حجم ثيابك. أما سبب اشتهاء السكريات فيقسم إلى ثلاثة:

1. تستخدم عبارة : "اطعمني الآن وإلا قتلتك". عادة ما يعبر ذلك الاشتهاء القوي عن انخفاض نسبة السكر في الدم. تناول السكريات يساعد في اللحظات الاولى لكنه يجعل الامور اكثر سوءا عل...
7 نصائح للنساء لحمية صحية
7 نصائح للنساء لحمية صحية
من المهم جدا أن نختار طعاما صحيا عندما نخرج من البيت، ولكن الاهم من ذلك عند اختيار حياة صحية أن نأكل أطعمة مغذية في البيت. إذا كنت مثل العديد من النساء، فأنت غالبا تبحثين عن طرق للحفاظ على رشاقتك، ووزنك المثالي وتحسين مستوى صحتك. الحمية هي المفتاح الرئيس لتطبيق هذه الاهداف وبما ان معظم الوجبات التي تتناولينها تكون في البيت، فلا يوج...
3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
اثبتت دراسة أمريكية أجرتها خبيرة التغذية الدكتورة مارلين جلينفيل ونشرتها في كتاب "دهون حول الوسط"،‏ بأن زيادة هرمون الكورتيزول المسئول عن احساسنا بالضغط والتوتر يجعل الجسم يختزن الدهون الموجودة في الاطعمة ولايقوم بحرقها واستخدامها كطاقة‏.

كما ثبت أن قلة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة يؤدي الي اختزان المواد...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد