ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية

مس فراتين - تقول الدكتورة Audrey Kunin خريجة المعهد الأمريكى لأمراض الجلد ، انه لمن الجميل أن تنمو كل فتاة بقامة طويلة وعظام قوية ، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لكل النساء ، فالكثيرات يلجأن إلى طريقة تركيب أظافر مصطنعة أو إضافة أجزاء خارجية لتمديد طولها الأصلى ، مع أن هذه الطرق تسبب الكثير من المشاكل الصحية كظهور التهابات أو تضرر سطحها ، لكن الكثيرات لا يمكنهن الأستغناء عن هذه الطرق التجميلية غير السليمة ، كون شكل أظافرهن الطبيعى لا يبدو بصورة صحية وجميلة.

ومن أجل التحسين من مظهر الأظافر وصحتها ونموها قوية وسليمة ، لابد من اتباع بعض نصائح الخبراء والعمل بها ، كالتقليل من تعريضها للماء لأن الماء يسبب تقصفها وتكسرها بسهولة وتناول بعض المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة وشرب كوب الحليب فى كل يوم ، بالإضافة إلى تقليمها وبردها بشكل صحيح ومنتظم . لكن ، ما أهمية الحليب فى تقوية الأظافر؟ كلنا تلقينا ضمن دروس السنوات الأولى فى المرحلة الإبتدائية ضرورة تناول الكمية المطلوبة من الكالسيوم لأجل بناء عظام صحية. الأمر فى الحقيقة يتضمن الشعر الجذاب والأظافر القوية والأسنان السليمة أيضا، ما دامت كلها من نفس التركيبة البيولوجية.

صحة الأظافر: قد تنفر الكثيرات من شرب الحليب (الأيس كريم : نعم / الحليب : لا). مما يؤدى مع مرور الوقت ، وبعد سن البلوغ إلى بعض المشاكل الدالة على نقص الكالسيوم فى الجسم والتى تؤشر إلى أن الجسم بصدد استخدام كميات الكالسيوم المدخرة فى العظام ومثال ذلك ظهور لطخات ذات اللون الأصفر على سطح الأظافر تبدأ بالظهور على القمة وتتغلغل ببطء إلى الداخل ، كلما استمررنا على نفس نمط الغذاء الفقير لعنصر الكالسيوم . مع العلم أن الأظافر تنمو ببطء بمعدل 6 – 12 شهراً ابتداء من حافة الجلد الميت إلى قمتها. ولابد من استشارة خبير الجلد لو ظهرت تغيرات مفاجئة عليها.

الأظافر عبارة عن بروتين يعرف باسم الكيراتين ، وتساعد الأظافر على حماية الأعصاب على مستوى نهايات أصابع اليدين والقدمين بالإضافة إلى مساعدتنا على حمل الأشياء من حولنا. ولابد أن تعى كل امرأة تعشق عمليات المانيكيور أن هذه العمليات ليست الحل الحقيقى للعناية بجمال الأظافر ، بل لابد من مزاوجة ذلك بتناول القدر الكافى من الكالسيوم الذى يوجد بوفرة فى الحليب ومشتقاته.

أكدت بحوث معهد CSIRO فى استراليا أن بعض المكونات فى الحليب تعرف باسم " عوامل النمو" Growth Factors بإمكانها أن تدعم عملية نمو وتجدد الأظافر لذا فهى تدخل فى تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة والأظافر مثل مستحضرات " نايلتيك" Nailtique . مما يعنى أنه يمكن دعم النظام الغذائى باستخدام مستحضرات صحيحة للعناية بجمال وصحة الأظافر.

مكونات الحليب: يتكون الحليب من الماء (يحتوى حليب البقر على نسبة 87% من الماء) والكاربوهيدرات (اللاكتوز) والدسم (خليط معقد من الليبيدات) والبروتين والأملاح المعدنية من أهمها الكالسيوم والفوسفور والزنك وأخيراً فيتامينات أهمها A وD وE و K بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل الإنزيمات .

كميات الكالسيوم اليومية: • 1000 ملجم كل يوم بالنسبة للأعمار من 19-50 .

• 1200 ملجم كل يوم بالنسبة للأعمار أكثر من 50.

• 1000 ملجم كل يوم بالنسبة للمرأة الحامل أو المرضعة.

• يحتوى حليب الغنم على 200 ملجم فى كل 100 جم

• يحتوى حليب الماعز على 150 ملجم فى كل 100 جم

• يحتوى حليب البقر على 100 ملجم فى كل 100 جم

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اقضى على التجاعيد بـالشاي الأبيض
اقضى على التجاعيد بـالشاي الأبيض
كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة أن للشاي الأبيض فوائد صحية جمة منها خفض احتمالات الإصابة بالسرطان، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وحتى مكافحة تجاعيد البشرة الملازمة للتقدم بالسن.

وتفوق الشاي الأبيض بفوائده على 21 نوعاً مختلفاً من النباتات والأعشاب العطرية، أخضعها باحثون من جامعة "كينغستون" البريطانية بالتعاون مع "نيلس يارد رمديس" لاختبارا...
التعقيدات الحقيقة لاستعمال الوشم
التعقيدات الحقيقة لاستعمال الوشم
في بيئة معقمة، تعتبر التعقيدات الصحة الناجمة عن استعمال التاتو نادرة. في الولايات المتّحدة، تخضع محلات الوشم للرقابة ولإجراءات للسيطرة على العدوى وانتشار العدوى بشكل دوري. وفقا لإحصاءات قامت بها دائرة الغذاء والدواء الأمريكية تبين أن واحد من كل أربعة أمريكيين ما بين 18 و 50 عاما يضع وشما على جسده.

وينطوي على عملية الوشم ذات المخاطر...
Olay Total Effects
Olay Total Effects
متعدد الفوائد Olay Total Effects Night Firming Moisturiser 7 in 1 Anti-Ageing كريم مرطب ومرمم، يغذي البشرة ويجدد خلاياها، يملس الخطوط والتجاعيد، يوّحد لون البشرة ويزيل البقع الداكنة، يقلص المسامات، يصقل الملامح المترهلة، ويحمي من اعتداءات الذرات الحرة. هذا الكريم المضاد للشيخوخة مدروس من قبل أطباء الجلد، لا يثير البشرة ولا يتسبب بإغلاق المسامات. ...
4 خدع لاخفاء المسامات
4 خدع لاخفاء المسامات
هل باتت زياراتك المنتظمة إلى منتجع الجمال مكلفة؟ لا تقلقي هناك طرق أخرى يمكنك الحصول من خلالها على نتائج المنتجع ولكن يجب أن تعرفي ما هي المنتجات المناسبة لبشرتك. ننصحك بعمل تقشير لوجهك مرتان في الاسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

1. منتج Mark Go with The Grain Exfoliating Beads مقشر عميق ومطهر للبشرة، يحتوي على حبوب تعمل على تنظيف البشرة...
وداعاً للشفتين المتشققتين
وداعاً للشفتين المتشققتين
لا تهملي مرحلة تقشير الشفتين التي تزيل الخلايا الميتة وتملّس الشفتين. استعملي مستحضر التقشير الخاص بالوجه المؤلف من حبيبات خشنة، بعد خلطه بالقليل من مستحضر إزالة الماكياج. بهذه الطريقة، يصبح التقشير أقل عدوانية على الشفتين. وإذا كان الغشاء المخاطي لشفتيك هشاً، أبسطي المزيج على فمك الرطب ودلكي برفق. وبعد الشطف، أبسطي البلسم المرطب على شكل قناع وات...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة