ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها

مس فراتين - قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.منشأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك! اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون

للحفاظ على نعومة بشرتك، استخدمي الصابون أو غسول الجسم على مناطق معينة من جسمك مثل الوجه، تحت الذراعين، القدمين، الأربية والمؤخرة. يكفي الاغتسال بالمياه لتنظيف المناطق الأخرى وتجريد البشرة من زيوتها الطبيعية.

ترطيب البشرة

زيدي فوائد غسول الجسم المقاوم للشيخوخة عبر وضعه على اسفنجة. يضفي ضخ الهواء مزيداً من الرغوة، الأمر الذي يسمح باستخدام قليل من المنظفات ويحمي البشرة من الجفاف.

تنظيف الوجه

استخدمي منظفاً، خصوصاً أنواع الجل الغنية بالرغوة، على البشرة الرطبة لأن استخدامه على بشرة جافة قد يثير حساسيتها على الأرجح. دلكي غسول الوجه على بشرتك حوالى الدقيقة لإزالة مساحيق التجميل والأوساخ قبل غسلها بالمياه. كذلك من المهم إزالة الملوثات، الأوساخ، البكتيريا ورواسب المنتجات التي يمكن أن تسدّ المسامات.

أساس ثابت

اغسلي وجهك بالمياه الباردة قبل وضع مساحيق التجميل، تساعد برودتها موقتاً في تضييق المسامات. استخدمت هذه الخدعة النجمات في ثلاثينات القرن العشرين لشدّ الوجه والمساعدة في انزلاق مساحيق التجميل.

بشرة ندية

انعشي بشرتك الجافة بوضع مرطب، فكلما بدت نديّة، قلّ ظهور التجاعيد. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نضارة بشرتك باللبن
نضارة بشرتك باللبن
للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما أنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. وسنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة والحيوية.

اللبن مع الفراولة: 3 ثمار ...
4 حقائق عن طبيعة بشرتك في الشتاء
4 حقائق عن طبيعة بشرتك في الشتاء
(البرد عدو البشرة الاول، لانه يسبب الجفاف، زرقة الجلد، وبداية التجاعيد). فصل الشتاء غني بالاساطير، وحش الثلج، ملكة الجليد الشريرة، الخ، ولكن أكثرها شعبية وشهرة البشرة الشاحبة. في هذا المقال سنحاول أن نثبت لك بأن هذه الاساطير خاصة المتعلقة بالبشرة لا أساس لها من الصحة.

الأسطورة #1 : يجب أن تتخلصي من كريم الترطيب اليومي وتستعملي أخر...
وصفات طبيعة لإزالة تجاعيد الوجه
وصفات طبيعة لإزالة تجاعيد الوجه
هل ترغبين في أن يكون وجهك صبوحاً مورداً يحمل علامات الشباب والحيوية خاليا من التجاعيد؟! إذا كانت إجابتك بنعم فيمكنك الحصول على كل ذلك عن طريق اتباع بعض الوصفات الهامة التي نقدمها إليك. من تلك الوصفات غسل الوجه بعصير الليمون مرتين أسبوعياً، كما يمكنك عمل كمادات من عصير المشمش ووضعها على الوجه فتنقيه وتقويه. أما إذا كانت البشرة جافة فتدلك بزيت ا...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
 استغلي العطلة الأسبوعية لاستعادة نضارة بشرتك
استغلي العطلة الأسبوعية لاستعادة نضارة بشرتك
ارسمي حرف T على قطعة من الورق، ثم قومي بقصها ووضعها على وجهك، هذه المنطقة المغطاة التي تتكون من الجبين، والأنف، والذقن هي المناطق الدهنية على بشرتك والتي عادة ما يعاني منها المراهقون، وتمتاز هذه المنطقة بانتشار البثور على الجبين والأنف بسبب الهرمونات ومرحلة البلوغ.

إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، هناك خطوات يمكنك إتباعها للتخفيف م...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة