ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > هل تستعمل كريم الوقاية من الشمس؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

هل تستعمل كريم الوقاية من الشمس؟

مس فراتين - اراهن بأن العديد منكم لا يأخذ هذا الكريم على محمل الجد! لسوء الحظ، تقريباً ثُلث الامريكان لا يستعملون كريم الوقاية من الشمس على أساس انهم لا يسبحون بشكل منتظم أو يتعرضون للشمس بشكل دائم. ولكن هناك دليل واضح على أن التعرض للشمس حتى لو كان بسيطا جدا، يمكن أن يسبب سرطان الجلد. وبالرغم من أن هناك العديد من الافكار الخاطئة التي تحوم هنا وهناك، والتي تحمل تفسيرات مختلفة عن سبب تعرض بعض الاشخاص لسرطان الجلد، ونموه بشكل سريع بين بعض الاشخاص اكثر من غيرهم، وخصوصا بين النساء إلا أن الوقاية دائما خير من العلاج.

إليك بعض النصائح لحمايتك من اضرار التعرض للشمس:

1. استعملي كريم الوقاية من الشمس على الاقل قبل 15 دقيقة من مغادرة المنزل أو التعرض للشمس. كم منك خطط لاخذ كريم الوقاية من الشمس معه إلى المسبح أو الشاطئ، ثم نسي ذلك. يجب وضع كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل وليس على الشاطئ.

2. يجب وضع كريم الوقاية من الشمس على كامل الجسم وليس على المناطق المعرضة للشمس فقط. قد يبدو هذا الامر مبالغا به، ولكن اشعة الشمس قادرة على اختراق الثياب والوصول الى الجلد. القميص الابيض على سبيل المثال يملك قوة حماية تعادل 4 درجات فقط. وهذا يعني بأن الضرر من الاشعة سيصبح فعالا بعد ساعة واحدة فقط من الجلوس تحت اشعة الشمس. وبمناسبة الحديث عن الثياب. ننصحك بارتداء ثياب ملونة مع درجات داكنة للحماية من الشمس، وكلما كانت الثياب جافة كلما قل التأثر بالاشعة الضارة.

3. لا تفكر بأن الجلد الداكن افضل من الجلد الفاتح في مقاومة تأثيرات الشمس الضارة. قد يصاب الاشخاص ذو البشرة الفاتحة بسرطان الجلد اكثر، ولكن هذه النسبة موجودة بين اصحاب البشرة الداكنة كذلك. بالنسبة لسرطان الجلد، التوقيت هو الاساس، كلما طالت فترة التعرض غير الآمن للشمس كلما زادت فرص الاصابة بسرطانات الجلد مهما كان لون البشرة.

4. اسرة التسمير غير آمنة. 20 دقيقة على سرير الستمير يعادل 4 ساعات من التعرض المباشر لاشعة الشمس. قد يبدو اللون جذابا ولكن الضرر أعمق.

5. استعملي اقلام تلوين الشفاه غير اللامعة لأنها تقلل التأثير السيء للاشعة.

6. احمي اطفالك من التعرض للشمس. يمكن أن يصاب الاطفال بسرطان الجلد ايضا.

تذكر: التعرض المفرط للشمس في الطفولة يمكن أن يسبب مخاطر جدية للاصابة بالسرطان لاحقا.

7. قم بتفقد جسمك لاي بقع أو تلوين غير طبيعي في الجسم. النساء يجب أن يحذرن جيدا من منطقة الرجلين، وفروة الرأس. يمكنك استعمال مرآة لمراقبة جسمك أو الاستعانة بالشريك لتفقد جسمك بشكل كامل. 3 من اصل اربعة حالات يتم اكتشافها منزليا وليس في عيادة الطبيب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
إنفيزيبيل بروتيكشن
إنفيزيبيل بروتيكشن
نيفيا صن سبراي إنفيزيبيل بروتيكشن حماية مضاعفة من الشمس

يقدم نيفيا صن سبراي إنفيزيبيل بروتيكشن حماية مضاعفة من الشمس دون متاعب كريمات الحماية الأخرى. وتأتي تركيبته النقيّة على شكل سبراي سهل الاستعمال وهي تركيبة غير دهنية 100% لتقدم حماية قصوى يمكن الاعتماد عليها دون الالتصاق بالبشرة ودون ترك أي أثر على الجلد لتكون حماي...
 جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة
جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة
أوافق على جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، نظرت النجمة هذه المرّة وباحت بأجمل ما في مظهرها...
ما حقيقة هذه الأساطير عن الجمال
ما حقيقة هذه الأساطير عن الجمال
أسطورة 1: الجلوس مع وضع ساق على الاخرى يسبب عروق الدوالي : غير صحيح. الجلوس مع وضع ساق على الأخرى لا يسبب الدوالي أو عروق العنكبوت ، لكن الوقوف يسببها. تظهر العروق الواضحة في أغلب الأحيان على الأشخاص الذين يملكون ميلا وراثيا للاصابة بالعروق أو لديهم وظائف تحتم عليهم الوقوف طويلا. الوقوف يضع عبأ على الشبكة الوعائية ويحثها على العمل بجد إضافي لضخّ ا...
 هل تعاني من بشرة متعبة في الصباح؟
هل تعاني من بشرة متعبة في الصباح؟
قناع لتغذية البشرة وتدليك خفيف وتمارين سهلة ، هذه هي الوصفة التي ستساعدك على الحفاظ على شباب بشرتك. الدائم، وتعيد الجمال والإشراق إلى وجهك.

إذا كنت تستيقظين لبشرة متعبة ومجهدة وباهتة فهذه النصائح ستفيدك جدا، وتعيد لوجهك النضارة

تدليك الوجه قبل النوم:

تدليك البشرة قبل النوم يساعدك على الاسترخاء وتنشيط الدورة الدم...
3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البثرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها و...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة