ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > هل السهر يزيد الوزن؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

هل السهر يزيد الوزن؟

مس فراتين - جاء في دراستين منفصلتين حديثتين، أن زيادة السهر تزيد من مستوى هرمون الجوع ، وتقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم .

وأظهرت دراسة حديثة شملت 12 رجلا في بداية العشرينات من العمر، ان مستوى هرمون الشبع (لبتين) قد انخفض بمقدار 15% لدى اللذين ناموا فقط 4 ساعات من الليل لمدة ليلتين، بينما ارتفع هرمون الجوع (غريلين) بمقدار 28%.

كما أظهرت الدراسة لأن المشتركين فيها قد مالوا الى تناول الأطعمة السكرية على حساب الفواكه والخضار أو مستحضرات الألبان، وقد يفسر ذلك حاجة الدماغ إلى طاقة سكر الغلوكوز السريعة، والتي فقدها خلال السهر . وهذه هي الدراسة الأولى التي تظهر ان النوم يعمل على تنظيم هذين الهرمونين .

أما الدراسة الثانية فقد وجدت أن أكثر الناس سهراً هم الأكثر إزدياداً في الوزن، ووجدت التغير الهرموني نفسه الذي وجد في الدراسة الأولى، وهو إنخفاض مستوى هرمون ( لبتين ) الذي يحرك حاسة الشبع، وزيادة مستوى هرمون ( غريلين) الذي يحرك حاسة الجوع لدى الساهرين.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
افقدي 14كيلو في شهر مع رجيم الثلاثة ايام
افقدي 14كيلو في شهر مع رجيم الثلاثة ايام
اليوم الأول:
الإفطار: شاي او قهوة مع نصف ثمرة جريب فروت، قطعة توست واحدة مع 2 ملعقة زبدة من غير دسم.
الغداء: علبة تونة صغيرة، قطعة توست، شاي أوقهوة.

العشاء: قطعتين من أي نوع من اللحم، كوب من الفول الأخضر مع تفاحة صغيرة وسكوب من الآيس كريم.

اليوم الثاني:

الإفطار: بيضة واحدة، قطعة توست، نصف موزة...
7 نصائح لتخفيف الوزن واذابة الدهون
7 نصائح لتخفيف الوزن واذابة الدهون
نعم هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائي فعال وبرنامج لتخفيف الوزن.

1. التفاح:

هل تذكري المثل القديم: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا" حسنا، ليس الطبيب فقط، ولكن الغرامات الزائدة ايضا. يحتوي التفاح على نسبة مئوية أعلى من ...
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
نجح باحثون أمريكيون في تطوير هرمون صناعي باستطاعته خفض وزن الفئران بنحو 30% بل وخفض نسبة دهون الجسم بما يصل إلى 62% خلال شهر. ونشر فريق الباحثين تحت إشراف البروفيسور ريتشارد ديمارشي من جامعة ولاية انديانا بمدينة بلومينجتون نتائج دراستهم مسبقا على الموقع الالكتروني لمجلة "نيتشر كيمكال بيولوجي".

وتعتبر البدانة أحد أهم العوامل ال...
هل تعلمون ان الكركم قد يساعد على تخفيض الوزن؟
هل تعلمون ان الكركم قد يساعد على تخفيض الوزن؟
قال باحثون إن الكركم، الذي يستخدم في اعداد الأطباق الهندية ويعطيها نكهة مميزة، قد يساعد أيضاً على خفض الوزن. وبحسب الدراسة، التي أعدتها جامعة توفتس في بوسطن بالولايات المتحدة، فإن الكركم يحتوي على مادة كيميائية تمنع نمو الأنسجة الدهنية في الفئران وخلايا البشر.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن الدراسة التي نشرت في "مجلة التغ...
رجيم الربيع
رجيم الربيع
يساعدك هذا النظام الغذائي على فقد من 4 إلى 7 كيلوجرامات من وزنك الزائد، بشرط الالتزام به دون تناول أي أطعمة أخرى. وتسير خطة النظام كالتالي:

اليوم الأول:

تناول جميع أنواع الفاكهة عدا الموز، ويفضل الإكثار من الكانتالوب والبطيخ، بالإضافة إلى الشوربة، ويمكن تناول المشروبات التالية: شاي أو قهوة أو عصائر بدون سكر.

...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة