ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > العرق والصيف مشاكل لا تنتهي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

العرق والصيف مشاكل لا تنتهي

مس فراتين - العرق سائل مالح يخرج من مسامات الجلد عند الشعور بالحر، الخوف، التعب أو المرض وعلى كل حال فهو يسبب التلوث لملابسنا والرائحة الكريهة. ولكن العرق لا يسبب الرائحة الكريهة كما يعتقد البعض، بل البكتيريا الموجودة على اجسامنا هي التي تسبب الرائحة، بالاضافة إلى بعض الاطعمة التي تخرج مع العرق.

يحتوي العرق على مضاد حيوي طبيعي يسمى "ديرميسيدين"، أما الرائحة الكريهة فهي تأتي من البكتيريا التي تنمو على الجسم. وتتضاعف هذه البكتيريا إلى حدّ كبير بوجود العرق. والعرّق طريقة يستعملها الجسم لتنظيم درجة حرارته. حيث تبقى الجلد رطبا.

أنواع الغدّد المنتجة للعرق: • الغدّد "العرقيّة" • غدّد "apocrine"

تنتج هذه الغدّد بروتينا ومواد دهنية تتغذى عليها البكتيريا. أما مشكلة (فرط التعرّق) فهي إشارة لفرط نشاط الغدّة الدرقّية أو قد تكون أحدى الآثار الجانبي لاستعمال بعض أنواع الأدوية لكن في أكثر الحالات، لا يوجد سبب واضح. بعض مناطق الجلد، مثل الآباط والأعضاء التناسلية، على الأرجح تنتج رائحة للجسم لأن الغدد العرقية في هذه المناطق مختلفة قليلا.

لذا فأن عرقنا ليس له رائحة. وعادة ما تصبح رائحته سيئة فقط عندما تبدأ البكتيريا بالتكاثر على العرق بعد وصوله سطح الجلد. وترتبط رائحة الجسم بالشعر، والأقدام، والشرج، والجلد عموما، كذلك الصدر والآباط والأعضاء التناسلية وشعر العانة. وتتأثر رائحة جسم بشكل رئيسي بالحمية ، والجنس، والوراثة، والصحة، والدواء، طبيعة العمل، والمزاج.

نصائح للسيطرة على رائحة الجسم: • تجنبي الملابس الصناعية لأن القطن أبرد من المادة الصناعية. • تجنبي الملابس الضيّقة. • تجنّبي المشروبات الحارة والأماكن المزدحمة الحارة. • طهّري جسمك بانتظام بالمطهّرات المعالجة إذا كان بالإمكان. • استعملي مزيلات الرائحة. هذه يتضمّن: مضادات التعرّق ومزيلات الروائح والعطور. • تحتوي مضادات التعرّق على أملاح الألمنيوم التي تخفّض من التعرق عن طريق إغلاق قنوات العرق. كما تحتوي مزيلات الروائح على مطهّر لمقاتلة البكتيريا. فهي تقلل الرائحة لكنها لا تقلّل التعرّق. • تلاحظ مشكلة العرق في الغالب بين البدينين. لذا، يمكن السيطرة عليها وتقليلها بتخفيض الوزن وممارسة الرياضة بانتظام. • العلاج الطبيعي مثل الملاحق التي تحتوي ذيل حصان أو ميراميّة قد يساعدان في للتخلّص من رائحة الجسم. • الزيوت الأساسية مثل الورد , الميرميّة أو الزنجبيل أو الليمون أو السرو أو جوز الطيب يمكن أن يخفّفا ويستعملا لإخفاء رائحة الجسم طبيعيا. • يمكن تجنب العرق ، بالاستحمام اليومي باستخدام صابون مضادّ للجراثيم. • استعملي مزيل الروائح بالألمنيوم أو الخارصين. حيث تساعد هذه المعادن على تفادي البكتيريا المسبّبة للرائحة. استعملي كلوريد ألمنيوم في فصل الشتاء. • تجنبي استهلاك الأطعمة ذات الرائحة القوية أو التي تحتوي على الكثيرة من التوابل الحادّة. • يجب أن تلبسي ملابس نظيفة وجافّة، لأن البكتيريا يمكن أن تبقى في اللباس الرطب. • اغسلي وجفّفي أقدامك كليّا بانتظام. ارتدي ملابس وصنادل خفيفة في فصل الصيف.

الحلول: • يمكن للجراحة أن تفيد في بعض الحالات الحادّة، عن طريق إزالة منطقة صغيرة من الجلد تحت الإبط، لإزالة بعض الغدد العرقية. • يمكن أيضا استعمال البوتكس كعلاج لمشكلة فرط التعرق. • دعي أقدامك تتنفّس حين الإمكان. لا ترتدي أحذية مغلقة في المنزل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كوني إقتصادية وإعتني بجمالك
كوني إقتصادية وإعتني بجمالك
كلنا أجبرنا في يوم من الأيام على الظهور بمظهر لم نكن راضيين عنه. لكن بعض النصائح البسيطة والصغيرة يمكن أن تساعد أحيانا، فإن كنت بوضع إقتصادي صعب، أو ليس لديك الوقت الكافي لشراء محتياجاتك الخاصة بالجمال إليك الحل:

التقشير الحلو

إذا لم يكن لديك مقشر للبشرة، وكنت بحاجة للتخلص جديا من الخلايا الميتة والظهور بشكل رائع فألي...
أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة
أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة
ايتها السيدات والسادة (نعم، الرجال ايضا مدعوون الى هذه المقالة التي تروج للحماية من اشعة الشمس الضارة)، تعالوا معنا نتعرف على الاكاذيب والحقائق المتعلقة باستعمال كريمات الوقاية من الشمس.

1. الأسطورة: كريمات التسمير الذاتي تساعد في حماية الجلد من اشعة الشمس الضارة الحقيقة: كريمات التسمير الذاتي لا تملك أي قدرة على ح...
نصائح لتقليل حجم المسامات
نصائح لتقليل حجم المسامات
- استعملي كريما لتقشير البشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وافراغ المسامات المليئة بالاوساخ.

- نظفي المسامات الكبيرة باستعمال قناع الطين مرة كل اسبوع، فالمعادن والاعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد اليه الصحة والمرونة.

- استعملي مصلا مانعا للتأكسد يوميا لزيادة الكولاجين والالستين اللذين يساعد...
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
ولأن البشرة وجمالها هي ما يشغل بال الفتاة قبل زفافها ، يذكر الخبراء أن كل عروس يجب أن تعتني ببشرتها فترة لا تقل عن أسبوعين للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تعيق جمالك وتميزك في هذه الليلة ، وإليكِ مجموعة من الماسكات البسيطة التي تساعدك على ذلك : ماسك " الدقيق والعسل " لإزالة الإرهاق

وهذا الماسك يناسب " جميع أنواع البشرة " ويتكون من : م...
جمال عينيك يبدأ من المطبخ
جمال عينيك يبدأ من المطبخ
يزخر مطبخك بمكونات من أعشاب وفواكه وغيرها مما تعد مكونات أصيلة في العديد من مستحضرات التجميل النافعة لبشرتك وعينيك وسائر أنحاء البشرة والجسم، وفيما يلي تجدين مستحضرات مطبخية للعناية بعينيك وما حولها.

- لتخفيف تورم العينين وآثار الإجهاد عليها: استخدمي كمادات الشاي؛ فهو أفضل عشب يمكن استخدامه في هذا الأمر، حيث تغمسين قطنة أو إسفنجة في منقو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد