ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > التوبيخ يفقد الطفل ثقته بنفسه
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

التوبيخ يفقد الطفل ثقته بنفسه

مس فراتين - يؤكد لك الخبراء أن التوبيخ وسيلة تربوية خاطئة ‏وغير سليمة ، وهي لا تقل ضرراً عن الضرب ,‏ فالتوبيخ نوع من العنف يجب عدم اللجوء إليه ولو بدعوي التهذيب والتأديب ، لأنه يؤدي إلي القهر وإلي افتقاد الطفل الإحساس بالأمان.

ويؤكد د. إبراهيم عيد - أستاذ الطب النفسي بكلية التربية جامعة عين شمس- أن الطفل الذي يتعرض للتوبيخ المستمر يشعر بأنه عاجز ويفقد الثقة في نفسه وفي إمكاناته وقدراته وفي كل من حوله ويخاف الآخرين‏.‏

واشار د. إبراهيم إلى أن الخوف في حد ذاته ينبوع العدوان الذي قد يتخذ صوراً متعددة منها تعذيب الذات‏,‏ بل تتحول الشحنات العدوانية في داخله الي عدوان صريح‏,‏ ومباشر ومعظم أصحاب السلوك العنيف هم في الأصل ضحايا ظروف اجتماعية وتربوية مفرطة في الشدة والقسوة وسوء معاملة الأبناء.

وينصح د‏.إبراهيم بتربية الأبناء علي الحوار والمناقشة واعتبارهم شركاء داخل الأسرة فيؤخذ رأيهم في المسائل المتعلقة بهم وفي القرارات التي يتحتم علي الأسرة اتخاذها بشأن بعض الأمور‏,‏ كذلك يجب أن تقوم تربية الأبناء علي التسامح والتفاهم وترسيخ مفهوم الثقة المتبادلة‏.

‏ وتذكر د‏.‏ باربارا ابولند مؤلفة كتاب "لا توجد تعليمات محددة لضمان نجاح ابنك في الحياة " أنه يجب أن يعرف الآباء والأمهات متى يخففوا عن أبنائهم الضغوط‏ ، مؤكدة أن هناك عدة طرق تساعد علي نجاح الأبناء في الحياة منها تشجيعهم علي الاستقلالية وإنماء قدراتهم الشخصية ومنحهم الثقة بالنفس‏,‏ لأن معظم الآباء يتصورون أن أولادهم لابد أن يكونوا صورة طبق الأصل منهم في حين أنهم يجب أن يكونوا علي أفضل صورة لأنفسهم‏. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 يحتاجه الطفل بعامة فهو:
يحتاجه الطفل بعامة فهو:
فاكهة من حصة إلى حصتين: كل حصة واحدة من الفاكهة تعادل

•حبة فاكهة متوسطة ( تفاحة)

•أو حبتان من الفاكهة الصغيرة( خوخ)

•أو كوب من الفاكهة المقطّعة

•أو نصف كوب من العصير الطازج

من حصّتين إلى أربع حصص من الخضار. كل حصة خضار تعادل:

•نصف كوب من الخضار المسلوقة

•أو كوب من الخض...
ما هو نقص التغذية أو سوء التغذية عند الأطفال ؟
ما هو نقص التغذية أو سوء التغذية عند الأطفال ؟
التغذية الطبيعية هي مجموعة من العمليات التي يقوم بها جسم الإنسان الحي للحفاظ على الحياة و الحيوية و النمو و العمل السليم للأعضاء , أما سوء التغذية أو نقص التغذية عند الطفل فهي حالة مرضية من عدم التوازن ما بين حاجة جسم الطفل من الغذاء و ما يبين ما يتلقاه أو ما يصرفه من طاقة و بروتينات , أو كلاهما معاً , أي أن حاجته تكون أكبر مما يتلقاه أو أن ما يصرف...
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
الاستعمال الخاطئة لحفاظة الاطفال، عدم استبدالها عند اتساخها، الحرارة العالية، بعض الاطعمة يمكن أن تسبب تسلخ وتهيج جلد الطفل الرضيع خصوصا في المنطقة التناسلية وحول المقعد. وهذه النصائح ستساعدك في علاج هذه الحالة الشائعة وإراحة الطفل من الالم المصاحب لها.

1. اتركي الطفل بدون حفاظة قدر الامكان، وفي اوقات مختلفة خلال اليوم...
الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال
الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال
إنّ الخطوة الأولى في إختيار صيغة حليب الطفل الرضيعِ الصحيحة هي بالنظر الى احتياجات الطفل الرضيع الغذائية مع طبيب أطفالك. بالاضافة إلى عاملان آخران هامان: الكلفة والراحة.

انت بحاجة إلى:

• مريول لحماية ثياب الطفل الرضيعِ

• حلمات سيلكون أو مطاط (حسب رغبتك) افضل السيلكون

• قناني بلاستيكية

• حليب الاطفال...
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد