ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > النوم يخفض من الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

النوم يخفض من الوزن

مس فراتين - يغيب عن بال ملايين الأشخاص، الذين يحاولون خفض أوزانهم، أن التمتع بقسط كاف من النوم خلال الليل أساسي جدا للبقاء نحيفين.هذا ما يوضحه الباحث في مشاكل النوم، الدكتور نيل ستانلي، بقوله ان قلة من هؤلاء تدرك أن عدم النوم بشكل عميق خلال الليل يشل نشاط "هرمونات الجوع" فتزيد قابليتنا للطعام ونأكل أكثر مما ينبغي ونعجز عن معرفة ما إذا كنا أكلنا أكثر من المطلوب. وقد تزيد شهيتنا لتناول المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" أن ملاحظات الدكتور ستانلي جاءت بعد أن قال حوالي 80% من البريطانيين الذين شملتهم دارسة بهذا الصدد إنهم يريدون خفض أوزانهم ولكن 74% منهم لم يفكروا في الحصول على قسط كاف من النوم خلال الليل ولم ينظروا إلى ذلك كأولوية بالنسبة لهم. وكانت دارسة أعدها الباحث الاميركي إيف فان غوتر من جامعة شيكاغو ربطت بين قلة النوم وهرمونين اثنين لهما علاقة بالبدانة، وفيها أوضح أن هرمون "غريلين" الفاتح للشهية ولانتاج الدهون في الجسم ونمو الجسم زاد بنسبة 28% عند الذين لم يناموا جيدا وجعلهم أكثر جوعاً من غيرهم.

بالمقابل، فإن هرمونا آخر هو "لبتين" الذي ينظم عملية تدفق الدم إلى الجسم ويعطي "إشارة" بأن الجسم حصل على ما يريد من الطعام ينخفض نشاطه بنسبة 18% بسبب قلة النوم، وهذا ما يجعل من الصعب على المرء معرفة ما اذا كان شبعان أم لا.وذكرت أن الاضطراب في الشهية بسبب قلة النوم يجعل المرء يستهلك حوالي ألف سعرة حرارية يوميا وهذا ما يؤدي إلى زيادة وزنه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
 كيف تعالجي النحافة؟
كيف تعالجي النحافة؟
كقاعدة عامة لا توجد موانع من استخدام الأعشاب الطبية كعامل مساعد في زيادة الوزن وعلاج النحافة، لذا ينصح الدكتور حسن فكري منصور بعدم تناول أي عشب إلا بعد معرفة تامة لمكوناته وجرعاته، ويفضل أن يكون تحت إشراف طبي كامل. ويقدم لنا الدكتور حسن فكري عدة وصفات طبية مكونة من الأعشاب الطبية لعلاج النحافة.

الوصفة الأولى:

يحضر حب العزيز و...
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:

1 ـ نظام الأكل الصحي

...
شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
قال باحثون أميركيون إن شرب ما لا يقل عن كأسٍ من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد على تخفيف أوزان الذين يعانون من "متلازمة التمثيل الغذائي" أو Metabolic syndrome والتي تسمى ايضا "عرض الأيض".

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرّض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم واز...
 شد عضلات البطن في خمسة دقائق!
شد عضلات البطن في خمسة دقائق!
انتبهي، أنت بحاجة إلى خمسة دقائق فقط من وقتك لشد عضلات البطن. يعتبر تمرينِ عضلات البطن هذا عظيما، إذا كنتِ تسافرين كثيرا وأيضاً إذا كنتِ تُمارسُين الكثير من الرياضة ولا تَحْصلُين على الوقتِ الكاف للذهاب إلى الجمنازيومَ لتُدرّيبُ عضلاتَ البطنَ. إنّ الشيءَ العظيمَ حول بناء عضلات البطنَ هو مساعدَتك على مَنْع الإصابةِ بألم الظهر وعرقِ النِساء.
القهوة مفيدة للصحة...
القهوة مفيدة للصحة...
إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق

من منا لا يشرب القهوة كل صباح؟ من منا لا يلجأ إلى فنجان القهوة كلما أحس بالضغط أو التوتر أو التعب؟ لكن الآراء تتضارب بشأن فوائد القهوة ومضارها. إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق.

القهوة تزيل السموم من الجسم صح لا بل إن القهوة هي من أفضل المشروبات الغنية بالبولي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد