ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة

مس فراتين - 1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.

2 . تعتقدي بأنك تستطيعين استعمال منتجات صديقاتك أو حتى والدتك: نعم يمكنك استعمال منتجات الآخرين، ولكن إذا كانت مناسبة لطبيعية ونوعية جلدك. استعمال منتجات البشرة الخاطئة يمكن أن تشكل أكبر خطأ. وفقا لبحث حديث، فأن 64 بالمائة من النساء لا يعرفن ما هي نوعية وطبيعية بشرتهن، بينما تستعمل 37 بالمائة من المراهقات منتجات خاطئة. على سبيل المثال، إذا شعرت بان بشرتك مشدودة في الصباح وخلال اليوم فهذا يعني بأن بشرتك جافة ومعرضة للبثور والحساسية. إذا بدت بشرتك زيتية ودهنية فهذا يعني بأنك تستعملين منتجات دهنية زيادة عن اللزوم.

3. يمكنك تغذية بشرتك بفيتامين أي بالطبع يعتبر فيتامين إي مغذّي ومرطّب ممتاز ولكن استعماله على شكل زيت على البشرة مباشرة يسبب التهاب الجلد وظهور طفحِ وبقَع مظلمة صغيرة. يمكنك استعمال مستحضرات، وكريمات، ومنتجات تحتوي على فيتامين إي، بالإضافة إلى تناولها بشكل شفهي، الأمر الذي يساعد الجلد على الظهور بشكل صحي، كما تساعد على خفض الخطوطِ والتجاعيد الرفيعة، كما يقي البشرة من أشعة الشمسِ الضارة المسببة للسرطان.

4. تعتقدي بأن كل الزيوت الأساسية ضارة للبشرة الدهنية: خطأ، فقط الزيوت المعدنية يمكن أن تسبب إغلاق المسامات وتسبب التهاب البشرة. تحتوي 78 بالمائة من منتجات العناية بالجلد على زيوت أساسية مختلفة التأثير، احدها ترطب البشرة، وأحدها تغذي البشرة، بينما تساعد أنواع أخرى على تجديد الخلايا وتنظيفها. على سبيل المثال، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، والصبار ممتازة ومناسبة للبشرة المختلطة.

5. تعتقدي بأن الكريمات التي تحتوي على جزيئات طبيعية أفضل من تلك التي تحتوي على جزئيات صناعية: بالعكس، الجزئيات الصناعية مصنعة بشكل مناسب، ولا يمكن أن تسبب الصدمة للبشرة. الاستعمال المحدد لملح البحر يساعد على تنعيم وتنظيف المرافق والكوع والركبة ويساهم في تنظيف البشرة من الخلايا الميتة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
حذرت الجمعية الالمانية لاطباء الامراض الجلدية الشباب من التردد بكثرة على صالونات التجميل بغية اكساب البشرة اللون الاسمر لان هذا قد يؤدى لتعرض جلدهم لمضاعفات منها الترهل وظهور التجاعيد على المدى الطويل. وقالت الجمعية أن الذين يعرضون أنفسهم بكثرة لمثل هذا الضوء الصناعى يعجلون بعملية شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

وقال أوفى راينهولد استاذ أم...
تخلصي من اسمرار الجلد
تخلصي من اسمرار الجلد
تعتبر السمنة من أهم أعداء الجمال ، فالمرأة فى أي عمر تحب أن ترى نفسها رشيقة ذات جسد جميل ، ولكن قد تنشأ لدى صاحبات الوزن الزائد بعد اتباع الرجيم للخطوط البيضاء ، أو اسمرار فى بعض المناطق نتيجة للحكة ، كل ما سبق يسهل التخلص منه بطرق طبيعية أشار لها الدكتور محمد البديوي رئيس الجمعية المصرية لمكافحة السمنة خلال برنامجه "المطبخ الطبي".

...
كيف تحصلين على اسمرار اكثر من الطبيعي
كيف تحصلين على اسمرار اكثر من الطبيعي
أصبحت اشعة الشمس ملتهبة اكثر واكثر ولا مجال أبداً لإفساد أول موعد لك مع الشمس. اتبعي نصائحنا السهلة والمفيدة لتحضير بشرتك والحصول على اسمرار أكثر من طبيعي.

تحفيز الاسمرار

حضري بشرتك لأشعة الشمس في أبكر وقت ممكن بتناول المكملات الغذائية التي تهدف إلى تحفيز الاسمرار، وتنشيط الدفاعات الطبيعية للبشرة وتحسين قدرتها على تحمل...
اسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر من الوجه حتى القدمين
اسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر من الوجه حتى القدمين
كلنا نرغب في بشرة جميلة وجسم خال من الشعر غير المرغوب به. أما الطرق فمتعددة ومنها المؤلم ومنها الفعال ومنها طويل الامد. تعالي نتعرف على اهم هذه الطرق مميزاتها وسلبياتها.

الشمع
مميزاته: متعدد الاستعمالات ويستعمل على عدة اماكن، بما فيها خط البيكيني ، والذراعان وحتى البطن.
سلبياته : بينما تساهم إزالة الشعر بالشمع في الحصول على ...
مستحضرات تبييض البشرة تؤذي الجلد
مستحضرات تبييض البشرة تؤذي الجلد
ربما يؤدي الاستخدام الخاطئ لمراهم أو مستحضرات تبييض البشرة التي يصفها الأطباء أو المزيفة إلى عوارض جانبية ضارة.

وقالت الاختصاصية في أمراض الجلد في مركز داونستايت الطبي في بروكلين (نيويورك) إيرين جيلبرت لصحيفة «نيويورك تايمز» إن الأميركيين من أصل إفريقي أو من أصحاب البشرة الداكنة عموماً يشترون المستحضرات بناءً على وص...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد