ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة

مس فراتين - 1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.

2 . تعتقدي بأنك تستطيعين استعمال منتجات صديقاتك أو حتى والدتك: نعم يمكنك استعمال منتجات الآخرين، ولكن إذا كانت مناسبة لطبيعية ونوعية جلدك. استعمال منتجات البشرة الخاطئة يمكن أن تشكل أكبر خطأ. وفقا لبحث حديث، فأن 64 بالمائة من النساء لا يعرفن ما هي نوعية وطبيعية بشرتهن، بينما تستعمل 37 بالمائة من المراهقات منتجات خاطئة. على سبيل المثال، إذا شعرت بان بشرتك مشدودة في الصباح وخلال اليوم فهذا يعني بأن بشرتك جافة ومعرضة للبثور والحساسية. إذا بدت بشرتك زيتية ودهنية فهذا يعني بأنك تستعملين منتجات دهنية زيادة عن اللزوم.

3. يمكنك تغذية بشرتك بفيتامين أي بالطبع يعتبر فيتامين إي مغذّي ومرطّب ممتاز ولكن استعماله على شكل زيت على البشرة مباشرة يسبب التهاب الجلد وظهور طفحِ وبقَع مظلمة صغيرة. يمكنك استعمال مستحضرات، وكريمات، ومنتجات تحتوي على فيتامين إي، بالإضافة إلى تناولها بشكل شفهي، الأمر الذي يساعد الجلد على الظهور بشكل صحي، كما تساعد على خفض الخطوطِ والتجاعيد الرفيعة، كما يقي البشرة من أشعة الشمسِ الضارة المسببة للسرطان.

4. تعتقدي بأن كل الزيوت الأساسية ضارة للبشرة الدهنية: خطأ، فقط الزيوت المعدنية يمكن أن تسبب إغلاق المسامات وتسبب التهاب البشرة. تحتوي 78 بالمائة من منتجات العناية بالجلد على زيوت أساسية مختلفة التأثير، احدها ترطب البشرة، وأحدها تغذي البشرة، بينما تساعد أنواع أخرى على تجديد الخلايا وتنظيفها. على سبيل المثال، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، والصبار ممتازة ومناسبة للبشرة المختلطة.

5. تعتقدي بأن الكريمات التي تحتوي على جزيئات طبيعية أفضل من تلك التي تحتوي على جزئيات صناعية: بالعكس، الجزئيات الصناعية مصنعة بشكل مناسب، ولا يمكن أن تسبب الصدمة للبشرة. الاستعمال المحدد لملح البحر يساعد على تنعيم وتنظيف المرافق والكوع والركبة ويساهم في تنظيف البشرة من الخلايا الميتة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
3 أطعمة تغذي الجلد
3 أطعمة تغذي الجلد
على الأرجح بأنك تعرفين بأنّ ما تأكلينه يشكلك في النهاية، لكن هل عرفت أيضا بأنّ صحة وجمال جلدك يعتمدان على نوعية أكلك، كل يوم بيوم؟ إليك بعض الأطعمة التي ننصحك بإضافتها إلى حميتك. لتحصلي على بشرة، وجلد أجمل وأكثر صحة.

الزيوت الصحّية:

من الدهون الجيدة لك الدهون المشتقة من الزيتون والمعروفة بزيت الزيتون. إنّ المكون الرئيسي هنا...
كيف تحصلي على أفضل سمرة برونزية بدون شمس؟
كيف تحصلي على أفضل سمرة برونزية بدون شمس؟
نصيحتي للحصول على سمرة دائمة هي في القيام بذلك على خطوات. السمرة الذاتي الداكنة لا تعني بشرة داكنة أكثر ولكن بشرة مزيفة أيضا. النصائح:

حضري نفسك. قبل الذهاب الى موعد صالون السمرة، قومي باستعمال كريم تنظيف وتقشير غير زيتي لتقشير جلدك، خصوصاً الركب والمرافق (التي تميلان إلى إمتصاص الصبغة أكثر)، بالإضافة إلى الرقبة، والصدر، والسيقان، و...
تعاملي مع بشرتك المركبة على طريقة الخبراء
تعاملي مع بشرتك المركبة على طريقة الخبراء
تدمر حواء جمالها باستخدام أقنعة وكريمات غير مناسبة لنوع بشرتها ، بالرغم من أن فحص البشرة أمر سهل وبسيط ويقي حواء من الآثار السلبية التي تتركها مستحضرات التجميل الخاطئة ، حيث تعتقد معظم السيدات أن بشرتهن دهنية لوجود بعض الدهون في منطقة الأنف أو الجبهة ولكنها في الحقيقة قد تكون بشرة مركبة إذا ما كانت المناطق الأخرى، مثل الذقن والخدين عادية أو جافة...
الحقيقة وراء فوائد طرق تجميل الوجه
الحقيقة وراء فوائد طرق تجميل الوجه
من الرائع أن تفكري في فوائد عمل ماسكات التجميل خصوصا بعد انتشارها في عبوات أنيقة يمكنك عملها في المنزل. ولكن قبل ذلك يجب أن تعرفي ما هي فعاليتها وما هي الاكاذيب التي قد ترافق بعضها.

البخار. إذا كانت المسامات مغلقة، فالبخار يمكن أن يترك وجهك نظيفا بدون ضغط مفرط على الجلد، الامر الذي يمكن أن يسبب إلتهابات عديدة. البخار...
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تنظف شامبوهات الجسم جسمنا وترطبه، حتى أنها تعتني بالبشرة الحساسة. ولا يقتصر مفعول بعض الأنواع على تنظيف الجسم، وقد تؤدي العناصر الموجودة فيها إلى جفاف البشرة. لكن التركيبات التي تجاهر بمفعولها المرطّب أو المغذّي والتي تستهدف البشرة الجافّة أو الحساسة في ازدياد مستمر.

البشرة العادية أيضاً تحتاج إلى الترطيب،...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد