ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة

مس فراتين - 1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.

2 . تعتقدي بأنك تستطيعين استعمال منتجات صديقاتك أو حتى والدتك: نعم يمكنك استعمال منتجات الآخرين، ولكن إذا كانت مناسبة لطبيعية ونوعية جلدك. استعمال منتجات البشرة الخاطئة يمكن أن تشكل أكبر خطأ. وفقا لبحث حديث، فأن 64 بالمائة من النساء لا يعرفن ما هي نوعية وطبيعية بشرتهن، بينما تستعمل 37 بالمائة من المراهقات منتجات خاطئة. على سبيل المثال، إذا شعرت بان بشرتك مشدودة في الصباح وخلال اليوم فهذا يعني بأن بشرتك جافة ومعرضة للبثور والحساسية. إذا بدت بشرتك زيتية ودهنية فهذا يعني بأنك تستعملين منتجات دهنية زيادة عن اللزوم.

3. يمكنك تغذية بشرتك بفيتامين أي بالطبع يعتبر فيتامين إي مغذّي ومرطّب ممتاز ولكن استعماله على شكل زيت على البشرة مباشرة يسبب التهاب الجلد وظهور طفحِ وبقَع مظلمة صغيرة. يمكنك استعمال مستحضرات، وكريمات، ومنتجات تحتوي على فيتامين إي، بالإضافة إلى تناولها بشكل شفهي، الأمر الذي يساعد الجلد على الظهور بشكل صحي، كما تساعد على خفض الخطوطِ والتجاعيد الرفيعة، كما يقي البشرة من أشعة الشمسِ الضارة المسببة للسرطان.

4. تعتقدي بأن كل الزيوت الأساسية ضارة للبشرة الدهنية: خطأ، فقط الزيوت المعدنية يمكن أن تسبب إغلاق المسامات وتسبب التهاب البشرة. تحتوي 78 بالمائة من منتجات العناية بالجلد على زيوت أساسية مختلفة التأثير، احدها ترطب البشرة، وأحدها تغذي البشرة، بينما تساعد أنواع أخرى على تجديد الخلايا وتنظيفها. على سبيل المثال، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، والصبار ممتازة ومناسبة للبشرة المختلطة.

5. تعتقدي بأن الكريمات التي تحتوي على جزيئات طبيعية أفضل من تلك التي تحتوي على جزئيات صناعية: بالعكس، الجزئيات الصناعية مصنعة بشكل مناسب، ولا يمكن أن تسبب الصدمة للبشرة. الاستعمال المحدد لملح البحر يساعد على تنعيم وتنظيف المرافق والكوع والركبة ويساهم في تنظيف البشرة من الخلايا الميتة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
  حافظي على بشرتك الدهنية وإعتني بها
حافظي على بشرتك الدهنية وإعتني بها
تكثر البشرة الدهنية بين النساء، لاسيما أولئك اللواتي يعشن في المناطق الحارة ذات المناخ الرطب، وقد أثبتت دراسة بريطانية أن السيدات اللائي يتعرضن إلى مزيد من التوتر النفسي والضغوط الحياتية يكنّ أكثر عرضة من غيرهن لمشاكل البشرة الدهنية، حيث وجد العلماء أن القلق والتوتر يزيدان من إفراز الغدد الدهنية في الجسم.

يشار الى ان البشرة ال...
 طرق منزلية لزيادة نظافة وتألق البشرة
طرق منزلية لزيادة نظافة وتألق البشرة
الطريقة الأولى: زيادة روعة وتألق البشرة: 4 ملاعق كبيرة نشا 2 ملعقة كبيرة كركم 5 ملاعق حليب سائل ليمونة واحدة توضع المكونات على النار حتى تجمد ثم توضع على الوجه مثل القناع لمده ربع ساعة بعد ذلك تغسل بالماء الفاتر ثم يوضع على الوجه مكعب ثلج من ماء الورد. الطريقة الثالثة: تخفيف تورم العينين: قد يكون سبب التورم الذي يظهر تحت...
تعلمي كيف تتخلصين من حب الشباب
تعلمي كيف تتخلصين من حب الشباب
يؤثر جمال البشرة وصفاؤها على ثقة المرأة بنفسها وتقبلها لذاتها، سيدتي أسهل الطرق للمحافظة على بشرتك:

اغسلي وجهك مرتين في اليوم بماء مالح دافئ، للمحافظة على نظافة بشرتك ضعي أوراق التوت على حبوب الشباب للتخلص من البشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من البثور.

لتخفيف الانتفاخ والاحمرار، امزجي ليمونة مع ا...
كيف تعتني بوجهك
كيف تعتني بوجهك
للحصول على بشرة نضرة مفعمه بالحيوية والإشراق، لابد من العناية الصحيحة بها بواسطة تطبيق برنامج خاص يومي متكامل، ليساعد على تألقها ونضارتها والحفاظ على لونها الموحد وشبابها.

تعرفي على الخطوات الضرورية لحماية البشرة في النهار:

تتعرض بشرة الوجه في النهار للعديد من العوامل البيئية المضرة مثل التلوث،التعرض لأشعة الشمس ،الت...
 تخلصي من كابوس الدهون بالليمون
تخلصي من كابوس الدهون بالليمون
عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

و يستخدم ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد