ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة

مس فراتين - 1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.

2 . تعتقدي بأنك تستطيعين استعمال منتجات صديقاتك أو حتى والدتك: نعم يمكنك استعمال منتجات الآخرين، ولكن إذا كانت مناسبة لطبيعية ونوعية جلدك. استعمال منتجات البشرة الخاطئة يمكن أن تشكل أكبر خطأ. وفقا لبحث حديث، فأن 64 بالمائة من النساء لا يعرفن ما هي نوعية وطبيعية بشرتهن، بينما تستعمل 37 بالمائة من المراهقات منتجات خاطئة. على سبيل المثال، إذا شعرت بان بشرتك مشدودة في الصباح وخلال اليوم فهذا يعني بأن بشرتك جافة ومعرضة للبثور والحساسية. إذا بدت بشرتك زيتية ودهنية فهذا يعني بأنك تستعملين منتجات دهنية زيادة عن اللزوم.

3. يمكنك تغذية بشرتك بفيتامين أي بالطبع يعتبر فيتامين إي مغذّي ومرطّب ممتاز ولكن استعماله على شكل زيت على البشرة مباشرة يسبب التهاب الجلد وظهور طفحِ وبقَع مظلمة صغيرة. يمكنك استعمال مستحضرات، وكريمات، ومنتجات تحتوي على فيتامين إي، بالإضافة إلى تناولها بشكل شفهي، الأمر الذي يساعد الجلد على الظهور بشكل صحي، كما تساعد على خفض الخطوطِ والتجاعيد الرفيعة، كما يقي البشرة من أشعة الشمسِ الضارة المسببة للسرطان.

4. تعتقدي بأن كل الزيوت الأساسية ضارة للبشرة الدهنية: خطأ، فقط الزيوت المعدنية يمكن أن تسبب إغلاق المسامات وتسبب التهاب البشرة. تحتوي 78 بالمائة من منتجات العناية بالجلد على زيوت أساسية مختلفة التأثير، احدها ترطب البشرة، وأحدها تغذي البشرة، بينما تساعد أنواع أخرى على تجديد الخلايا وتنظيفها. على سبيل المثال، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، والصبار ممتازة ومناسبة للبشرة المختلطة.

5. تعتقدي بأن الكريمات التي تحتوي على جزيئات طبيعية أفضل من تلك التي تحتوي على جزئيات صناعية: بالعكس، الجزئيات الصناعية مصنعة بشكل مناسب، ولا يمكن أن تسبب الصدمة للبشرة. الاستعمال المحدد لملح البحر يساعد على تنعيم وتنظيف المرافق والكوع والركبة ويساهم في تنظيف البشرة من الخلايا الميتة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
بشرة مصقولة
بشرة مصقولة
طريقة استعمال مستحضر الأساس هي سر الإطلالة الناجحة كما ذكرنا. وبما أن هناك أدوات كثيرة لمدّ مستحضر الأساس، ننصحك باختيار ما يريحك أنت عند الاستخدام. ففي إمكانك استعمال أصابعك أو الأسفنجة أو الفرشاة. بعض خبراء التجميل يفضل استعمال الفرشاة لأنها تمنح تغطية لا تشوبها شائبة من دون ترك رواسب، شرط أن تختاري الفرشاة الصحيحة والخاصّة لمدّ مستحضرات الأس...
 12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 1)
12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 1)
1. تقليص المسامات

تتسع المسامات كلما تراكمت بها الأوساخ، مما يجعلك تبدين اكبر سنا. قومي بتقليص حجم المسامات عن طريق اتباع خطة علمية، باستعمال المنظف وحمض السالسايلك salicylic acid الذي يذيب الزيوت المترسبة في المسامات. ننصحك باستعمال نيتروجينا Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser و بيوريه Bioré Blemish Fig...
  أريحي نفسيّتك لأنها تؤثّر على إطلالتك
أريحي نفسيّتك لأنها تؤثّر على إطلالتك
وجه الإنسان يعكس ما يدور بداخله من أفكار وانفعالات سواء كانت ايجابية أم سلبية، فلو نظر أحدنا إلى وجه طفلة سعيدة فسوف يشعر فورا فيه بالنضارة في البشرة واللمعان في العينين والابتسامة النابعة من القلب على الشفتين.

وأيضا بالنسبة لجسمها سوف نجده ينمو نموا صحيا سليما بعكس الطفلة التعيسة حيث نجد اختفاء اللمعان والبريق من عينيها وتذهب...
مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا
مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا
أتي الصيف ومعه مجموعة من المشاكل الجديدة لقدميك. فكلما ارتفعت درجة الحرارة، تظهر مشاكل جديدة للقدمين وخاصة إذا كنت ترتدين الأحذية المغلقة. وتتنوع المشاكل ما بين الإكزيما، والبثور والصداف ورائحة القدم الكريهة. ويمكنك تجنب كل هذة المشاكل عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم:

1-اغسلي قدميك بانتظام

عند إرتداء الأحذية ا...
احصلي على وجه مشدود هذا المساء
احصلي على وجه مشدود هذا المساء
إذا كنت تخشين تلقي الحقن في وجهك، فنحن لدينا حل سريع وبسيط للحصول على بشرة نضرة ومشدودة هذا المساء وفي أي مناسبة ترغبين بها.

الخطوات: 1. نظفي جلدك جيدا. قومي بعمل حركات دائرية دائما إلى الأعلى وحول منطقة العين. لا تسحبي الجلد للخارج. بل بحركات مباشرة نحو الأنف.

2. قومي بأخذ بياض بيضة واحدة، وقومي بوضعه...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد