ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > تخلصي من كابوس الدهون بالليمون
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تخلصي من كابوس الدهون بالليمون

مس فراتين - عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

و يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ج ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .

يجب إستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة ، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة ، فلا يجب إستخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة .. والليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين ، فلليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون ، لذلك يمكن تطهير الجسم من الداخل ( بشرب كوب ماء ساخن مع عصير الليمون ).

والليمون هو أفضل معالج للشعر .. فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون ، وهو يعد المادة المثالية التي تدخل في تركيب الشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن الخبراء ينصحون بإختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط .

سر أسرار الجمال تناول الفاكهة، وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
بالرغم من أنك لا تشعرين بها إلا أن رائحة جسمك موجودة، قد تكون نسبتها ضئيلة في بعض الاحيان وقد تكون مزعجة جدا في احيان اخرى، تعالي نتعرف على مسببات روائح الجسم وكيف تتخلصي منها.

1. لا تقومي بتنشيف جسمك بمنشفة جافة بعد الاستحمام: عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام بشكل جيد قد يسبب مشاكل لاحقا. ذلك لأن الرطوبةَ يمكن أن تنحصر بي...
6 عادات في التجميل عليك الابتعاد عنها
6 عادات في التجميل عليك الابتعاد عنها
1- غيري كيس الوسادة لأن آثار الماكياج والزيوت تكون قد تجمعت عليه مما يؤدي الى بثور، وانتبهي الى ازالة الماكياج كل يوم قبل النوم.

2- لا تزيلي الماسكرا بأصابعك لأنها تؤدي الى تساقط الرموش الرقيقة وقد لا تنمو ثانية.

3- الدوش الساخن والطويل يزيل رطوبة الجلد وهذا يفقده ليونته وقد يؤدي به الى الاكزيما. استعملي اللوسيون بعد كل حمام.<...
5 منتجات للعناية بيديك ومحيط الظفر
5 منتجات للعناية بيديك ومحيط الظفر
الكريم المرطب لا يكفي. هذا ما يقول خبراء التجميل في مجلة REDBOOK، فكريم الترطيب اليومي لا يكفي للعناية باليدين الجافتين، ولا يساعد حتى في تطرية الجلد الجاف المحيط بالظفر الذي غالبا ما يتعرض للقص أو القضم والذي يشوه منظر يديك.

هذه المنتجات الخمسة ستساعدك على حماية يديك الجافتين خصوصا في فصل الخريف والشتاء. وتعيد النضارة والترطيب والع...
 تفاح وجزر وماء ورد لعيون لامعة ونشيطة!
تفاح وجزر وماء ورد لعيون لامعة ونشيطة!
هل تشكين من مشاكل في الرؤية وتعب وإرهاق في العيون، ربما أنت بحاجة إلى زيادة رطوبة ونضارة عيونك. وهناك أنواع كثيرة من السوائل التي يمكن أن تستخدم للتخلص من التعب والإجهاد والحصول على عيون صافية وصحية. ينصح الأطباء المتخصصون باستخدام عصير التفاح الطازج، وعصير الجزر الطازج، وماء الورد في عمل مغطس للعيون.

الطريقة:
تضاف ملعقة كبيرة من ...
افكار خاطئة عن البشرة السمراء
افكار خاطئة عن البشرة السمراء
الأسطورة: الجلد الداكن لا يصاب بسرطان الجلد.

الحقيقة: هذا مجرد وهمِ، فأشعة الشمس لا تفرق بين جلد فاتح وآخر داكن. بالرغم من أن الجلد الداكن يحمل بعض الوقاية من أشعة الشمس، إلا أنها درجة منخفضة تعادل 10 SPF، وهذا ليس كافيا ابدا في مواجهة مخاطر اشعة الشمس.

الأسطورة: الجلد الداكن دهني اكثر من الجلد الفاتح.

الحقيقة: بالرغم م...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة