ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال

مس فراتين - إضافة بعض أنواع الأعشاب إلى ماء الحمام يضفي فوائد صحية وجمالية وانتعاشاً إلى فوائد الحمام ذاته كوسيلة للتنظيف وأيضاً كوسيلة للتداوي من بعض الأمراض لما لهذه الحمامات المائية المتكررة من فوائد صحية عديدة سواء كانت ساخنة أو دافئة أو باردة.. إنها إحدى صيحات العلاج في الوقت الحالي.. وهو العلاج بالماء. ويستخدم في حمامات الأعشاب : الماء الساخن ، أو الدافىء ، أو البارد ، أوالمثلج. لكنه يفضل أن تعتمد أغلب الحمامات على درجة حرارة مرتفعة للماء لزيادة الانتفاع بفوائدها.

ويضاف العُشب إلى ماء الحمام بوسائل مختلفة تشمل :

ـ المستحضرات : مثل الوصفات التالية التي تعتمد على الأعشاب.

ـ منقوع الشاي : وهذا يحضّر بإضافة ملعقتين كبيرتين من العشب إلى فنجان مغلي ، ويترك العشب لينقع بالماء 15 ـ 20 دقيقة ، ثم يُصفى المنقوع ، ويضاف لماء الحمام.

ـ يمكن إمرار الماء الساخن من الصنبور على جورب يحمل العشب ويعلق أسفل الصنبور بحيث يمر الماء على العشب في طريقه إلى « البانيو » فيأخذ معه شيئاً من مادة العشب الفعّالة.

وتشمل الفوائد العامة لحمامات الأعشاب ، ما يلي :

ـ تليين وتجميل أنسجة الجلد.

ـ تنشيط الدورة الدموية.

ـ زيادة حيوية الجسم.

ـ تلطيف الجسم ، وإزالة توتر العضلات ، وتسكين الآلام.

ـ تقوية عظام الجسم.

ـ تليين المفاصل وتخفيف الآلام الروماتيزمية.

ـ تخفيض حرارة الجسم المرتفعة.

ـ تهدئة الأعصاب.

ـ تعمل كمطِّهر للجسم.

ـ تنظيف الجلد وإزالة الرواسب عنه.

ـ مساعدة الشفاء من الأمراض.

ـ تقوية الجسم عامة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
لإزالة الماكياج بسهولة ونضارة
لإزالة الماكياج بسهولة ونضارة
لطالما وقفت أمام المرآة من أجل أن تضعي لنفسك ماكياجا يضفي عليك جمالا فوق جمالك وسحرا وجاذبية لا تقاوم.. ولكن تبقى خطوة هامة في الحفاظ على هذا الجمال والنضارة وهي إزالة الماكياج، وهنا سوف نعرض عليك عزيزتي الخطوات المناسبة والأساسية نحو إزالة الماكياج بطريقة سهلة توفر لك مزيدا من الانتعاش والنضارة:



1ـ أزيلي ماكياج عينيك ...
هل صحيح أن الشمس من العوامل المسببة للشيخوخة؟
هل صحيح أن الشمس من العوامل المسببة للشيخوخة؟
نعم. فكل امرأة تجاوزت العشرين عاماً وتتعرض للكثير من الأشعة الشمسية تكشف عن بشرة أسوأ من المرأة التي تحمي نفسها من الأشعة الشمسية عبر استعمال الأقنعة والكريمات الملائمة. واللافت أن الشيخوخة "الضوئية"، أي تلك الناجمة عن الأشعة الشمسية، تمتاز بتجاعيد عميقة وتكون البشرة جافة مثل الكرتون. تصيب هذه الشيخوخة أساساً المساحات المعرضة مباشرة للشمس، مثل ال...
إتبعي نهج الحياة اليومي ليديك
إتبعي نهج الحياة اليومي ليديك
ينما تلقى القدم والوجه أكبر قدر من العناية والاهتمام، تحتاج اليد أيضا لنوع خاص من العناية خاصة فى أوقات تغير الفصول حتى تحتفظ بنعومتها وشبابها. وهذه هي بعض النصائح البسيطة لتحافظي على نعومة يديك في فصل الصيف:

1. استخدمي مقشر مرة شهريا تحتاج اليدين لاستخدام المقشر بانتظام تماما مثل الوجه والجسم. استخدمي المقشر الغني بالسكر أو الم...
5 طرق للتخلص من أثار تمدد جلد البطن
5 طرق للتخلص من أثار تمدد جلد البطن
تعلمي كيف تتشكل أثار تمدد الجلد، ومن هم الاشخاص المحتمل اصابتهم بها، وكيف تتخلصي منها بـأحدث الطرق وتمنعي تشكلها وتعالجيها.

من الاشخاص المرجح تعرضهم لآثار تمدد الجلد؟ تتشكل آثار تمدد الجلد عندما يتمدد الجلد لدرجة تضرر الانسجة المطاطية اسفله. ويمكن أن تحدث هذه التمزقات عميقاً في الجلد وتظهر على شكل خطوط طولية متمددة وم...
كيف تفتحين بشرتك؟
كيف تفتحين بشرتك؟
لكل بشرة بريقها الجذاب ولكن قد يتغير هذا البريق كلما تقدمت فى العمر. فيظهر النمش وتزداد الحبوب السوداء ويتغير لون البشرة، لذا نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على استعادة بشرتك لبريقها الجذاب.

من الطرق البسيطة للمحافظة على البشرة استخدام الكريم المضاد للشمس بشكل يومى كل صباح. فهذا الكريم لا يحمى البشرة من الاسمرار فقط. ولكنه ا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة