ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حمية البوظة لتخفيف الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

حمية البوظة لتخفيف الوزن

مس فراتين - الحميات التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم.

أفاد خبراء التغذية في بريطانيا، أن البوظة تعتبر جزء مهما من برنامج الحمية الصحية، لكونها تساعد على إذابة الدهون المتراكمة، من خلال إحلال عنصر الكالسيوم الذي أثبت فعاليته في إنقاص الوزن، مكانها.

وأوضح الباحثون في مجلة "الصحة اليوم"، أن أنواع الحميات، التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان، تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم، مفسّرين أن عدم حصول الجسم على الكمية الكافية من الكالسيوم، يساعد الخلايا على تخزين الدهون، وتكبير حجمها.

وأكد هؤلاء العلماء أن اتباع ريجيم البوظة قليل السعرات الحرارية، يقلل الرغبة الملحة في الطعام، ويحقق الشعور بالشبع، ويضمن حصول الجسم على كفايته من الكالسيوم والمواد الطبيعية الأخرى، منوهين إلى أن معظم الأشخاص بين العشرين والخمسين لا يحصلون على كفايتهم من الكالسيوم، التي تقدر بألف ملليغرام يوميا، كما تحتاج النساء إلى حوالي 1500 ملليغرام من الكالسيوم يوميا، بعد تجاوزهن سن الخمسين، بهدف الوقاية من هشاشة العظام.

وقال الخبراء إن هذا البرنامج يعتمد على اختيار أصناف البوظة للإفطار أو الغداء أو العشاء، مع حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في الوجبة الغذائية وإنقاصها من باقي السعرات الحرارية المسموح بها طوال اليوم، بحيث لا تتجاوز السعرات الحرارية 1500 سعر للنساء و 2000 سعر بالنسبة للرجال، بهدف إنقاص الوزن.

وكانت الدراسات قد أظهرت أن الأشخاص المصابين بالبدانة، ويخضعون لحمية خاصة تعتمد على تعاطي مكملات الكالسيوم الغذائية، فقدوا ما يعادل 26 إلى 30 في المائة من أوزانهم.

ولفت خبراء التغذية إلى أن للبوظة فوائد كثيرة، أهمها أنه يساعد على تقوية العظام، وحرق الدهون، وتخفيض ضغط الدم العالي، وزيادة النشاط العام للجسم، كما أثبت فعاليته في مكافحة سرطان القولون، إلى جانب دوره في تحسين المزاج، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات، وتقوية المناعة، ومنع تكوّّن حصى الكلى. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
كل لوز.. وخفف وزنك!
كل لوز.. وخفف وزنك!
كشفت دراسات جديدة ان أكل اللوز يؤدي الى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة واكدت هذه الدراسات ما اظهرته بحوث سابقة من ان اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وامراض ارتفاع الدم ، مشيرة الى...
ما الذي يحفز الجسم على الايض وحرق الدهون؟
ما الذي يحفز الجسم على الايض وحرق الدهون؟
لا يتراجع مستوى الايض أو حرق الدهون بمجرد دخولك في سن الثلاثين، ولا يعد متسارعا جدا في العشرينات أيضا. إذا كان وزنك يتقدم بسرعة فالسبب على الارجح هو تراجع الايض أو حرق الدهون بسبب عدم وجود ما يحفزه. تعالي لنتعرف على الايض وما يحركه.

يتراجع الايض إذا:

- جلست لفترات طويلة. الجلوس دون حراك أو نشاط يذكر يسبب حرق القليل من السعر...
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
إذا كنت تعانين من عدم القدرة على السيطرة على شهيتك. فهذه الأفكار لن تساعدك على السيطرة على وزنك فقط بل وستساعدك على خسارة الوزن أيضا. أنت بحاجة إلى:



قوة الإرادة

الكثير من الماء

التمارين اليومية

أطعمة غنية بالماء

قومي بالتخلص من أي مأكولات سكرية من منزلك. لا شك أنك تستطيعي...
نصائح تساعدك على حرق الدهون
نصائح تساعدك على حرق الدهون
تعاني نسبة ليست قليلة من النساء من تراكم الدهون الزائدة في مناطق متعددة من الجسم. وللمساعدة في حرق تلك الدهون إليك مجموعة النصائح التالية:

زيت الكافور للتدليك: انتشرت في الآونة الأخيرة مراكز التدليك للحصول علي قوام ممشوق، حيث إن له تأثيرا جيداً لعملية حرق الدهون، وخصوصاً إذا تم التدليك بنوع جيد من الزيوت التي تساهم في ...
إذا كنت ممتلئة في الأسفل
إذا كنت ممتلئة في الأسفل
إذا كنت تملكين مؤخرة كبيرة، لا شك في أن الحميات المنحفة المتكررة تتعبك ولا توصلك إلى أية نتيجة. فقد خسرتِ نتيجة هذه الحميات الكثير من الحجم في ثدييك ووجنتيك، لكنك لم تخسري أي شيء من الدهون المتراكمة في فخذيك أو مؤخرتك.

ركزي على الأطعمة المدرّة للبول التي تحدّ من احتباس الماء وتساعد الجسم على تصريف السموم. تناولي الجزر والهليون والشما...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد