ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حمية البوظة لتخفيف الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

حمية البوظة لتخفيف الوزن

مس فراتين - الحميات التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم.

أفاد خبراء التغذية في بريطانيا، أن البوظة تعتبر جزء مهما من برنامج الحمية الصحية، لكونها تساعد على إذابة الدهون المتراكمة، من خلال إحلال عنصر الكالسيوم الذي أثبت فعاليته في إنقاص الوزن، مكانها.

وأوضح الباحثون في مجلة "الصحة اليوم"، أن أنواع الحميات، التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان، تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم، مفسّرين أن عدم حصول الجسم على الكمية الكافية من الكالسيوم، يساعد الخلايا على تخزين الدهون، وتكبير حجمها.

وأكد هؤلاء العلماء أن اتباع ريجيم البوظة قليل السعرات الحرارية، يقلل الرغبة الملحة في الطعام، ويحقق الشعور بالشبع، ويضمن حصول الجسم على كفايته من الكالسيوم والمواد الطبيعية الأخرى، منوهين إلى أن معظم الأشخاص بين العشرين والخمسين لا يحصلون على كفايتهم من الكالسيوم، التي تقدر بألف ملليغرام يوميا، كما تحتاج النساء إلى حوالي 1500 ملليغرام من الكالسيوم يوميا، بعد تجاوزهن سن الخمسين، بهدف الوقاية من هشاشة العظام.

وقال الخبراء إن هذا البرنامج يعتمد على اختيار أصناف البوظة للإفطار أو الغداء أو العشاء، مع حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في الوجبة الغذائية وإنقاصها من باقي السعرات الحرارية المسموح بها طوال اليوم، بحيث لا تتجاوز السعرات الحرارية 1500 سعر للنساء و 2000 سعر بالنسبة للرجال، بهدف إنقاص الوزن.

وكانت الدراسات قد أظهرت أن الأشخاص المصابين بالبدانة، ويخضعون لحمية خاصة تعتمد على تعاطي مكملات الكالسيوم الغذائية، فقدوا ما يعادل 26 إلى 30 في المائة من أوزانهم.

ولفت خبراء التغذية إلى أن للبوظة فوائد كثيرة، أهمها أنه يساعد على تقوية العظام، وحرق الدهون، وتخفيض ضغط الدم العالي، وزيادة النشاط العام للجسم، كما أثبت فعاليته في مكافحة سرطان القولون، إلى جانب دوره في تحسين المزاج، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات، وتقوية المناعة، ومنع تكوّّن حصى الكلى. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
حميات غذائية ورياضة
حميات غذائية ورياضة
بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البد...
7 أطعمة تقضي على الدهون
7 أطعمة تقضي على الدهون
نعم هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائي فعال وبرنامج لتخفيف الوزن.

1. التفاح:
هل تذكري المثل القديم: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا" حسنا، ليس الطبيب فقط، ولكن الغرامات الزائدة ايضا. يحتوي التفاح على نسبة مئوية أعلى من البكتينِ، وه...
الفيتامين C يحول دون الزكام
الفيتامين C يحول دون الزكام
خطأ. بما أن الفيتامين C لا يستطيع قتل الفيروسات المسؤولة عن هذا الالتهاب، فإنه لا يحول دون الزكام ولا يشفي منه. إنه يستطيع فقط تقصير مدة الزكام نصف يوم على الأكثر... شرط تناوله بشكل منتظم قبل ظهور أولى أعراض الزكام. فحين يبدأ الزكام وتتكشف أعراضه بصورة جلية، يكون الأوان قد فات ولن يجدي الفيتامين C نفعاً. لا جدوى إذاً من تناوله بشكل مكثف بعد ظهو...
تخلّصي من الوزن الزائد حسب فئة دمك
تخلّصي من الوزن الزائد حسب فئة دمك
ثمة برنامج جديد للتخلص من الوزن الزائد يقوم على تناول الأطعمة المثالية لفئة الدم، سواء كانت فئة الدم A أو B أو O أو AB.

والواقع أن الحمية الغذائية المرتكزة على فئة الدم تقوم على مبدأ أننا نملك جميعاً تكويناً جينياً مختلفاً، وتشجع على تناول الأطعمة التي تدعم هذه الاختلافات. فحسب فئة الدم، هناك بعض الأطعمة الممتازة لك فيما يجدر بك الامتناع ع...
شراب جديد لمكافحة الدهون
شراب جديد لمكافحة الدهون
هل لديك القليل من الدهون التي تريدين التخلص منها؟ ربما الآن هو الوقت المناسب لتستعملي غلاية الماء وتصنعي لنفسك كوبا من الشاي الأبيض.

أظهرت دراسة جديدة بأن الشاي الأبيض المصنوع من البراعم والأوراق الاولى لنفس النبات المستخدم لصنع الشاي الاسود والاخضر ، يملك خاصية مميزة وهي إذابة الدهون.

مشروب تفكيك الدهون:
<...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد