ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حمية البوظة لتخفيف الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

حمية البوظة لتخفيف الوزن

مس فراتين - الحميات التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم.

أفاد خبراء التغذية في بريطانيا، أن البوظة تعتبر جزء مهما من برنامج الحمية الصحية، لكونها تساعد على إذابة الدهون المتراكمة، من خلال إحلال عنصر الكالسيوم الذي أثبت فعاليته في إنقاص الوزن، مكانها.

وأوضح الباحثون في مجلة "الصحة اليوم"، أن أنواع الحميات، التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان، تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم، مفسّرين أن عدم حصول الجسم على الكمية الكافية من الكالسيوم، يساعد الخلايا على تخزين الدهون، وتكبير حجمها.

وأكد هؤلاء العلماء أن اتباع ريجيم البوظة قليل السعرات الحرارية، يقلل الرغبة الملحة في الطعام، ويحقق الشعور بالشبع، ويضمن حصول الجسم على كفايته من الكالسيوم والمواد الطبيعية الأخرى، منوهين إلى أن معظم الأشخاص بين العشرين والخمسين لا يحصلون على كفايتهم من الكالسيوم، التي تقدر بألف ملليغرام يوميا، كما تحتاج النساء إلى حوالي 1500 ملليغرام من الكالسيوم يوميا، بعد تجاوزهن سن الخمسين، بهدف الوقاية من هشاشة العظام.

وقال الخبراء إن هذا البرنامج يعتمد على اختيار أصناف البوظة للإفطار أو الغداء أو العشاء، مع حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في الوجبة الغذائية وإنقاصها من باقي السعرات الحرارية المسموح بها طوال اليوم، بحيث لا تتجاوز السعرات الحرارية 1500 سعر للنساء و 2000 سعر بالنسبة للرجال، بهدف إنقاص الوزن.

وكانت الدراسات قد أظهرت أن الأشخاص المصابين بالبدانة، ويخضعون لحمية خاصة تعتمد على تعاطي مكملات الكالسيوم الغذائية، فقدوا ما يعادل 26 إلى 30 في المائة من أوزانهم.

ولفت خبراء التغذية إلى أن للبوظة فوائد كثيرة، أهمها أنه يساعد على تقوية العظام، وحرق الدهون، وتخفيض ضغط الدم العالي، وزيادة النشاط العام للجسم، كما أثبت فعاليته في مكافحة سرطان القولون، إلى جانب دوره في تحسين المزاج، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات، وتقوية المناعة، ومنع تكوّّن حصى الكلى. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الرياضة .. أفضل دواء للجسم
الرياضة .. أفضل دواء للجسم
وقادرة على الحؤول دون عدد من الأمراض

نعلم جميعاً أن الرياضة مفيدة للقلب والرشاقة. لكنها تكشف أيضاً عن مزايا أخرى. فالتأثيرات الإيجابية للرياضة في الجسم كثيرة وعديدة وقادرة على الحؤول دون عدد من الأمراض...

رفع المعنويات

لا شيء أفضل من الركض في الهواء الطلق أو السباحة أمتار طويلة متتالية أو ممارسة الأي...
 ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
من الصحي جدا مراقبة ما تأكليه ، وممارسة الرياضة بانتظام. أما الأمر غير الصحي والمثير للقلق هو التحدث والانشغال طوال الوقت بموضع الوزن والأكل. الأشخاص المصابون باضطرابات الأكل يقومون بالكثير من الأشياء المضرة لأجسادهم بسبب خوفهم الشديد من موضوع الوزن. وإذا لم يعالج المصاب سريعا، فقد يسبب القلق حول الوزن مشاكل صحية عديدة، منها فقدان الشهية وبعض المش...
دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
وجد فريق من الأطباء أن العمليات الجراحية التي يخضع لها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن، قد تساعد النساء دون الرجال في التقليل من خطر الإصابة بأمراض سرطانية، بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى 42 في المائة.

وتعد السمنة أحد أهم المسببات لأمراض القلب والقولون، بالإضافة إلى أمراض سرطانية مثل سرطان الثدي، الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء.
السيلوليت
السيلوليت
في سؤال وجواب

لا ينجم ظهور السيلوليت على البشرة عن تراكم السموم والدهون في جسمك كما يزعم بعض خبراء التجميل، بل هو عبارة عن تخزين للدهون في خلايا طبقات البشرة الدهنية. لذا فإن اكتسبت بعض الوزن أو ازدادت سماكة ألياف الكولاجين التي تربط الخلايا الدهنية بعضها ببعض، تنحصر الدهون وتتجه صعودا نحو سطح البشرة، وبالتالي تشكل تك...
رجيم خاص جدا لشهر رمضان
رجيم خاص جدا لشهر رمضان
اليوم الأول: الإفطار :2 شريحة لحم مشوي أو مسلوق +ثمرة بطاطا مسلوقة + آي كمية سلطة

بعد 3 ساعات : فواكه من النوع المسموح به "ممنوع العنب و البلح و التين و المانجو"

السحور :نصف رغيف بلدي +2 بيضة مقلية بقليل من الدسم + آي كمية سلطة

اليوم الثاني: الإفطار: نصف دجاجة مشوية أو مسلوقة + أي كمية خضار + سلطة

بعد 3 ساع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد